هذا هو موقف المعارضة في تركيا من قضية "اختفاء خاشقجي" ..
هذا هو موقف المعارضة في تركيا من قضية
طالب رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال قليجدار أوغلو، بتسليم المسؤولين عن اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي للقضاء.

جاء ذلك في كلمته أمام الكتلة النيابة لحزبه في البرلمان اليوم الثلاثاء، قال فيها:” علينا فورًا إعادة النظر في علاقاتنا مع السعودية”، مشددًا على ضرورة سؤال الجانب السعودي عن ما حدث لخاشقجي.

وأضاف:” يجب العثور على المسؤولين، وتسليمهم للقضاء”، ودعا إلى طرد فوري لجميع الدبلوماسيين المتورطين باختفاء خاشقجي، وإعلانهم أشخاص غير مرغوب بهم.

وأردف:” لا يمكن أن تصبح حياة إنسان رخيصة بهذا القدر”.

وأعلنت الخارجية التركية، الثلاثاء، أنه “سيتم تفتيش” القنصلية السعودية بإسطنبول ضمن التحقيقات الجارية بخصوص اختفاء الكاتب الصحافي جمال خاشقجي.

وقال المتحدث باسم الوزارة، حامي أقصوي، إن “السلطات السعودية أعربت عن استعدادها للتعاون، وموافقتها على تفتيش مبنى القنصلية”.

وأمس الإثنين، طالب الرئيس رجب طيب أردوغان، مسؤولي القنصلية السعودية في إسطنبول، بإثبات خروج خاشقجي منها، وتقديم تسجيلات مصورة تؤكد مغادرته.

وكانت الخارجية التركية استدعت لأول مرة سفير الرياض لدى أنقرة، الأربعاء الماضي، أي بعد يوم من اختفاء خاشقجي، قبل أن تستدعيه للمرة الثانية أمس أول الأحد للسبب ذاته.

يذكر أن خطيبة خاشقجي، قالت في تصريح للصحافيين، إنها رافقته إلى أمام مبنى القنصلية السعودية بإسطنبول، وأن الأخير دخل المبنى ولم يخرج منه، فيما نفت القنصلية ذلك، وقالت إنّ خاشقجي زارها، لكنه غادرها بعد ذلك.

والسبت الماضي، أعلنت نيابة إسطنبول فتح تحقيق حول اختفاء خاشقجي
 
عربي وإقليمي

المصدر: القدس العربي

الثلاثاء 09 تشرين الأول , 2018 07:18
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2018 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي