الخارجية اللبنانية ترد على نتنياهو: "إسرائيل" تسعى لتبرير عدوان آخر
الخارجية اللبنانية ترد على نتنياهو:
قال وزير الخارجية اللبناني "جبران باسيل" يوم الاثنين، إن إسرائيل تسعى "لتبرير عدوان آخر" بمزاعم زائفة عن مواقع صاروخية لجماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران.
وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي خلال خطابه في الأمم المتحدة الخميس الماضي، إن لدى حزب الله مصانع أسلحة قرب مطار بيروت وعرض صورا لتلك المواقع.

وردا على تلك الاتهامات قال "باسيل" إن "نتنياهو" يستغل منصة الأمم المتحدة لـ "إطلاق الأكاذيب"، مضيفا إن "إسرائيل لا تحترم المنظمة الدولية ولا تطبق قراراتها وفي لبنان لم تحترم القرار 1701".

وشدد الوزير اللبناني على أن إسرائيل "انتهكت أرضنا وجونا وبحرنا ما يقارب 1500 مرة خلال الأشهر الثمانية الأخيرة"، لافتا إلى أن "نتنياهو يستخدم منبر الأمم المتحدة لتبرير خرق اسرائيل للقرارات الدولية".
وأكد وزير الخارجية اللبناني أن "لبنان ملتزم بالقانون الدولي والقرارات الدولية وهو لا يلتزم النأي بالنفس عندما يتعلق الامر بالدفاع عن أرضه وشعبه".

وشدد "باسيل" على إن "إسرائيل تسعى لتبرير عدوان آخر على لبنان، بمزاعم عن مواقع صواريخ حزب الله". وأكد الوزير اللبناني "نجدد تمسكنا (لبنان) بالمقاومة، حتى تحرير كامل أراضينا".

وقال "إسرائيل لا تستطيع أن تخيف اللبنانيين وعندما تهدد تكون في موقف ضعف".

كما دعا وزير الخارجية جميع السفراء في لبنان لزيارة المواقع التي تحدث عنها نتنياهو في خطابه، وقال "سنذهب إلى المواقع التي تحدث عنها نتنياهو قرب مطار بيروت وستكونون شهودا على كذب نتنياهو".

عرض نتنياهو، خلال حديثه الأسبوع الماضي ، صور ا قال تظهر مصانع لإنتاج الصواريخ، يعمل حزب الله على إقامتها في العاصمة، مؤكدا أن الحزب يستخدم منشآت رياضية وحكومية كدروع لنشاطاته الإرهابية.

وفى السياق ذاته أشارت وسائل إعلام لبنانية إلى أن وزير الخارجية اللبناني والوفد المرافق له من السفراء الأجانب وصل إلى ملعب "نادي العهد الرياضي" في منطقة الاوزاعي بالعاصمة للبنانية "بيروت"؛ وذلك للتأكيد على زيف المزاعم التي أطلقها رئيس الوزراء الإسرائيلي.
عربي وإقليمي
الإثنين 01 تشرين الأول , 2018 06:33
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2018 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي