"شماتة الأعداء".. الاعلام القطري يسخر من الإعلام السعودي لاحتفائه بمقال مجلة “نيوزويك” يسيء لـ”ابن سلمان”.
نشر “تلفزيون قطر” الرسمي تقريرا سخر فيه بشدة من تسابق العديد من الحسابات الإخبارية والقنوات التلفزيونية السعودية من نشر غلاف مجلة “نيوزويك” الامريكية الأخير باعتباره يشيد بولي العهد محمد بن سلمان، لاحتوائه عبارة “لنجعل المنطقة العربية عظيمة مجددا”، مضاهاة للعبارة التي يردده الرئيس الامريكي دونالد ترامب عن أمريكا.
وركز التقرير الساخر على إصرار ما يعرف برئيس اللوبي السعودي في الولايات المتحدة “سابراك” سلمان الأنصاري على نشر غلاف المجلة اعتقادا منه أن تقرير المجلة الامريكية يحمل مديحا لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وهو ما يعكس جهله وسطحية تفكيره، ويؤكد عدم قراءته لفحوى المقال من الداخل، على الرغم من التعليقات التي جاءته على حسابه بموقع “تويتر” تؤكد له بأن ما جاء على غلاف المجلة هو حديث تهكمي لا أكثر.

 
كما سخر التقرير من قناة “24” السعودية التي استضافت العديد من الكتاب والمحللين السعوديين لتناول ما ورد على غلاف المجلة حيث أقدموا على تناول عبارات الإشادة بولي العهد والمجلة، دون أن يدور في خلدهم أن المقال المرفق داخل الصحيفة يوجه انتقادات حادة لولي العهد محمد بن سلمان وسياساته، واصفا إياه برمز الثورة المضادة التي أطفأت الشعلة الديمقراطية التي اجتاحت المنطقة لفترة قصيرة أثناء "الربيع العربي".
وبحسب المقال الذي تم ترجمته فقد أوضح أن “ابن سلمان” تحرك هو وحلفاؤه المتسلطون في الشرق الاوسط بكل ما أوتوا من بطش لإعادة الحيوية للأنظمة السلطوية في المنطقة لتكون الرياض وعقيدتها الوهابية في موقع القلب منه.
عين على الخليج
نقلاً عن متابعات
في ١٣ أيلول ٢٠١٨ / ٠٢:١٤ ب.ظ.
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
عربي وإقليمي: مصر تحذر من خروج الإرهابيين من إدلب السورية لدول أخرى
محليات: انبطاحا ..بيان "هيئة كبار العلماء" في العيد الوطني
محليات: كم يوما يجب على المواطن السعودي العمل لشراء "آيفون إكس إس"؟
عربي وإقليمي: هاجم سلطنة عُمان بسبب علاقاتها مع إيران.. كاتب سعودي: "أبطالنا انقضّوا عليهم وقتلوهم في الأهواز"!
عربي وإقليمي: مجددا ...الطائرة القطرية تثير جدلا في تركيا
عين على الخليج: الداعية الكويتي طارق السويدان ينتقد صمت الدعاة و يغرّد عن الداعية السعودي سلمان العودة والمعتقلين في سجون المملكة.
عين على الخليج: عبد الخالق عبدالله مستشار "ابن زايد" يؤكد بان هجوم الأهواز يقف خلفه "ابن سلمان" ويتهمه مباشرة بهذا العمل الإرهابي.
عين على الخليج: هناك بلوى قادمة".. "مستشار سياسي" يكشف عن خطة اماراتية سعودية لاحتلال بقية دول الخليج بمساعدة دولة ثالثة حال فشل زيارة "ابن سلمان" لـ "الكويت".
أخبار المملكة: "ابن سلمان" يفشل في "سعودة الوظائف".. البطالة بين السعوديين ترتفع و عدة مشاريع لـ "رؤية2030" تتوقف بسبب مغادرة الوافدين ذوي المهارات.
دولي: أثناء طردها بعد اعتراضها على مبعوث أمريكا بشأن ايران.. ناشطة أمريكية: السعودية هي الخطر الحقيقي على المجتمع الدولي.
الأحدث
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© ٢٠١٧ - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي