"الصحة" تكشف عن مخالفات نظام التدخين بالمملكة..والغرامات حتى 20 ألف ريال
"الصحة" تكشف عن مخالفات نظام التدخين بالمملكة..والغرامات حتى 20 ألف ريال
كشفت المديرية العامة للشؤون الصحية بالرياض عن المخالفات الواردة في نظام مكافحة التدخين وقيمة الغرامة المستحقة على كل مخالفة، والتي تتراوح من 200 ريال حتى حدها الأعلى وهو 20 ألف ريال.
وتبدأ الغرامات بقيمة 200 ريال وذلك في حالة التدخين في الأماكن الممنوع فيها التدخين نظاماً كالمباني الحكومية والأماكن العامة، والمراكز التجارية كالمطاعم، وأماكن التسلية والحدائق العامة.

وتصل قيمة الغرامة المالية للمخالفة بالدعاية والرعاية المباشرة وغير المباشرة لأي نوع من أنواع التبغ داخل منافذ البيع وفي كافة المواقع التي تشرف عليها الوزارة إلى 5 آلاف ريال، مع تصحيح الوضع فوريا.

وبالمثل تصل الغرامة إلى 5 آلاف ريال على أي منشأة تجارية تسمح بالتدخين داخل مرافقها، أو لكل من يبيع السجائر والشيشة والغليون والسيجار أو أي نوع من أنواع التبغ ومشتقاته لمن تقل أعمارهم عن 18 سنة.

أما أعلى غرامة مالية لمخالفة النظام، فهي 20 ألف ريال، وذلك في حالة تصنيع التبغ وأنواعه "المعسل – الجراك – التنباك – التبغ الممضوغ – الشمة – السويكة" أو إعادة التعبئة أو الخلط، حيث تتضمن العقوبة الضبط والمصادرة والإزالة على حساب المخالف.
محليات
نقلاً عن اخبار 24
في ١٠ أيلول ٢٠١٨ / ١٠:٤٨ ب.ظ.
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
عربي وإقليمي: مصر تحذر من خروج الإرهابيين من إدلب السورية لدول أخرى
محليات: انبطاحا ..بيان "هيئة كبار العلماء" في العيد الوطني
محليات: كم يوما يجب على المواطن السعودي العمل لشراء "آيفون إكس إس"؟
عربي وإقليمي: هاجم سلطنة عُمان بسبب علاقاتها مع إيران.. كاتب سعودي: "أبطالنا انقضّوا عليهم وقتلوهم في الأهواز"!
عين على الخليج: الداعية الكويتي طارق السويدان ينتقد صمت الدعاة و يغرّد عن الداعية السعودي سلمان العودة والمعتقلين في سجون المملكة.
عين على الخليج: عبد الخالق عبدالله مستشار "ابن زايد" يؤكد بان هجوم الأهواز يقف خلفه "ابن سلمان" ويتهمه مباشرة بهذا العمل الإرهابي.
عين على الخليج: هناك بلوى قادمة".. "مستشار سياسي" يكشف عن خطة اماراتية سعودية لاحتلال بقية دول الخليج بمساعدة دولة ثالثة حال فشل زيارة "ابن سلمان" لـ "الكويت".
أخبار المملكة: "ابن سلمان" يفشل في "سعودة الوظائف".. البطالة بين السعوديين ترتفع و عدة مشاريع لـ "رؤية2030" تتوقف بسبب مغادرة الوافدين ذوي المهارات.
دولي: أثناء طردها بعد اعتراضها على مبعوث أمريكا بشأن ايران.. ناشطة أمريكية: السعودية هي الخطر الحقيقي على المجتمع الدولي.
أخبار المملكة: ايران تكشف عن وثيقة "مهمة" حول تورط السعودية في حادث خطير
الأحدث
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© ٢٠١٧ - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي