الرهان الغربي ساقط
الرهان الغربي ساقط
وضاح عيسى : تتصدّر التحضيرات العسكرية للجيش العربي السوري وحلفائه لحسم معركة إدلب المشهد الدولي لأهميتها كمرحلة حاسمة على الصعيدين العسكري والسياسي، فمع إقرارها بضرورة استعادة المحافظة إلى كنفها مهما بلغت التضحيات، حسمت الدولة السورية أمرها بقرارها الذي لا رجعة عنه في إعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع إدلب عن طريق التسويات والمصالحات أو الحسم الميداني إن تطلب الأمر ذلك.
أهمية حسم المعركة في إدلب لمصلحة الدولة السورية تكمن باعتبارها آخر الخطوات للقضاء الكامل على التنظيمات الإرهابية وتحرير كامل الأراضي من الإرهاب وتحقيق نقلة نوعية على المسار السياسي لإنهاء الأزمة، بيد أن هذا التوجه الذي هو من حق الدولة السورية وتضمنه الشرائع والقوانين الدولية، لم يرق للولايات المتحدة وحلفائها الذين أثارت الإنجازات الكبيرة للدولة السورية في حربها على الإرهاب وإفشال مخططاتهم العدوانية الهيستيريا لديهم فصعدوا من سعارهم وتهويلهم عبر استعادتهم الممجوجة والمفضوحة لسيناريو «الكيميائي» المفبرك والتذرّع به لشنّ اعتداءاتهم على سورية بهدف مساعدة التنظيمات الإرهابية وإطالة أمد الأزمة وعرقلة عملية التسوية السياسية.

فإذا كان من حق الدولة السورية محاربة التنظيمات الإرهابية كـ«داعش والنصرة» وغيرهما لاستعادة وحدة أراضيها، فلماذا هذا الدفاع الغربي المستميت عن تلك التنظيمات؟ الجواب يعرفه القاصي والداني من خلال كل أنواع الدعم المقدم منه لتلك التنظيمات للمضي في إجرامها تحقيقاً لأهدافه العدوانية، وليس كما يدّعي الغرب زوراً وبهتاناً «أنه من أجل الدفاع عن المدنيين» الذين مازالوا يعانون من إجرام تلك التنظيمات الإرهابية، فادعاءاته هذه لا تتعدى كونها مسوغات يستثمرها بـ«شماعة» الإنسانية لغايات قذرة في نفسه!.

على أي حال، سورية ماضية في قرار حسم المعركة في إدلب ولن يحول دونه أي تحرك غربي مشبوه يعرقل هذا التقدم، فإن كانت قوى العدوان تظن أن استعادة مسرحية «الكيميائي» المفبركة واتخاذها ذريعة لشن عدوانها الموصوف قد تؤثر في عملية الحسم فهي واهمة، لأن عملية «إقفال ملف إدلب» قرار لا رجعة عنه رغم التهويل الغربي، فالتطورات الميدانية والسياسية تسير بشكل متسارع، والرهان الأمريكي- الغربي سيسقط تحت أقدام الجيش العربي السوري، وإن بقيت قوى العدوان على تعنتها وشنّت عدوانها، فلتتحمل إذاً نتائجه الكارثية.
أقلام حرة
السبت 01 أيلول , 2018 06:56
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
إرهابيو سيناء إلى أين .. من هنا
ماذا يرضع الإسرائيليون؟
الأقمار الصناعية الأميركية والاسرائيلية حرثت جغرافيا ايران وما تحتها.. وأوروبا تحذر واشنطن: اياكم والحرب العالمية الثالثة!!
“النقطة التي نخشاها جميعا”.. كاتب تركي له رأي آخر في مشهد اعتلاء ابن سلمان لسطح الكعبة وهذا ما قاله
أربع سيناريوهات محتملة.. الباحث السعودي "محمد الأحمد": هذه تداعيات تحقيقات مولر عن علاقة ترامب مع روسيا على منطقتنا والخليج تحديدًا.
الباحث القطري "بدر النعيمي": إشاعة وهم "الخطر الإيراني على العروبة والإسلام" في أذهان الناس.. لماذا وإلى أين؟
14 شباط بداية صراع عالمي جديد وليس عيداً للحب
"السعودية والإمارات وإسرائيل" متورطة.. المحلل السعودي "محمد الأحمد": هكذا انطلق تحقيق "مولر" وتشعّب وتوسّع وهذه نتائجه المتوقعة وتداعياته على "ترامب" و أمريكا.
باعتقال سلمان العودة.. ماذا خسرت السعودية؟؟
بعد أن غدر بصديقه الأسد.. هل أدرك أردوغان فداحة المؤامرة التي تورط بها؟؟
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي