السعودية تعلن اكتمال دخول الحجاج.. والعدد يقترب من مليونين
السعودية تعلن اكتمال دخول الحجاج.. والعدد يقترب من مليونين
أعلن وزير الداخلية السعودي رئيس لجنة الحج العليا "عبدالعزيز بن سعود" اكتمال دخول حجاج بيت الله الحرام إلى المشاعر المقدسة بنجاح، مضيفا أن الحجاج القادمين من الخارج بلغ عددهم مليونا و756 ألفا و39 حاجا وحاجة، منهم حوالي 930 ألفا من الذكور، و 826 ألفا من الإناث.
وبعث الوزير ببرقية إلى العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز" لتهنئته بنجاح دخول كامل عدد الحجاج، مشيرا إلى أن عدد الحجاج القادمين زادوا عن العام الماضي بـ 1.666 حاجا بنسبة 0.1%.

وأوضح "بن سعود" أن إجمالي عدد الحجاج الذين دخلوا عن طريق الجو بلغ مليونا و654 و265 حاجا وحاجة، وعن طريق البر 85.611 حاجا وحاجة، وعن طريق البحر 16.163 حاجا وحاجة، يمثلون جميعا 165 جنسية من مختلف أقطار العالم.

وشدد الوزير، في برقيته، على أن المملكة العربية السعودية وحكومتها يسرت سبل الراحة لضيوف الرحمن لتمكينهم من أداء مناسكهم بسهولة وأمان، وفق رؤية 2030 من خلال برنامج خدمة ضيوف الرحمن والتي تم البدء بتنفيذ إحدى مبادراتها (طريق مكة) والمتمثلة في إنهاء إجراءات حجاج بيت الله الحرام من بلدانهم.

وصباح الأحد، بدأ حجاج بيت الله الحرام بالتوافد على مشعر منى، للمبيت فيه في طريقهم إلى الوقوف بمشعر عرفة، تنفيذا لسنة مؤكدة عن النبي "محمد صلى الله عليه وسلم".

ويبقى الحجاج في منى إلى ما بعد بزوغ شمس 9 ذي الحجة، ثم يتوجهون للوقوف بعرفة، ثم يعودون إليها بعد النفرة من عرفة والمبيت بمزدلفة لقضاء أيام (10 - 11 - 12 - 13)، ورمي الجمرات الثلاث جمرة العقبة والجمرة الوسطى والجمرة الصغرى إلا من تعجل.

وكانت السلطات السعودية قد أعلنت تكليف الشيخ "حسين بن عبدالعزيز آل الشيخ"، بأداء خطبة عرفة لحج هذا العام.
محليات
 
في ١٩ آب ٢٠١٨ / ٠٩:٤٠ ب.ظ.
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
عربي وإقليمي: مصر تحذر من خروج الإرهابيين من إدلب السورية لدول أخرى
محليات: انبطاحا ..بيان "هيئة كبار العلماء" في العيد الوطني
محليات: كم يوما يجب على المواطن السعودي العمل لشراء "آيفون إكس إس"؟
عربي وإقليمي: هاجم سلطنة عُمان بسبب علاقاتها مع إيران.. كاتب سعودي: "أبطالنا انقضّوا عليهم وقتلوهم في الأهواز"!
عين على الخليج: الداعية الكويتي طارق السويدان ينتقد صمت الدعاة و يغرّد عن الداعية السعودي سلمان العودة والمعتقلين في سجون المملكة.
عين على الخليج: عبد الخالق عبدالله مستشار "ابن زايد" يؤكد بان هجوم الأهواز يقف خلفه "ابن سلمان" ويتهمه مباشرة بهذا العمل الإرهابي.
عين على الخليج: هناك بلوى قادمة".. "مستشار سياسي" يكشف عن خطة اماراتية سعودية لاحتلال بقية دول الخليج بمساعدة دولة ثالثة حال فشل زيارة "ابن سلمان" لـ "الكويت".
أخبار المملكة: "ابن سلمان" يفشل في "سعودة الوظائف".. البطالة بين السعوديين ترتفع و عدة مشاريع لـ "رؤية2030" تتوقف بسبب مغادرة الوافدين ذوي المهارات.
دولي: أثناء طردها بعد اعتراضها على مبعوث أمريكا بشأن ايران.. ناشطة أمريكية: السعودية هي الخطر الحقيقي على المجتمع الدولي.
أخبار المملكة: ايران تكشف عن وثيقة "مهمة" حول تورط السعودية في حادث خطير
الأحدث
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© ٢٠١٧ - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي