"إسرائيل": إيران ستلتزم بالاتفاق النووي أملا بمغادرة ترامب للبيت الأبيض
"إسرائيل": إيران ستلتزم بالاتفاق النووي أملا بمغادرة ترامب للبيت الأبيض
ترى صحيفة “هآرتس″ الإسرائيلية ان استراتيجية النظام في إيران بخصوص الاتفاق النووي هي التريث على أمل مغادرة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمنصبه في البيت الأبيض.
 

وتقول الصحيفة بحسب تقديرات اسرائيلية إن “الإيرانيين يأملون خسارة ترامب في انتخابات الرئاسة في عام 2020، وحتى ذلك الحين يخططون لإبقاء الاتفاق النووي على حاله، حتى ولو فقد من قيمته الاقتصادية بسبب العقوبات الأمريكية الجديدة، والضغط الذي تشكله واشنطن على الشركات الأوروبية لعدم التجارة مع إيران”.

ونبهت الصحيفة الى ان إيران تسعى لإحباط تحالف دولي ضد عقوبات أكثر شدة، وهو ما يمنع الولايات المتحدة وإسرائيل من شن هجوم عسكري ضد إيران بدعم دولي”.

وتقول “من الناحية السياسية، طالما الاتفاق صامد وإيران تنفذ تعهداتها في إطاره، فإن ترامب لن يستطيع تجنيد ما يكفي من الدعم الأمريكي الداخلي لشن عملية عسكرية”.

ويشير تقدير إسرائيلي نشرته الصحيفة الى ان استعداد ترامب الالتقاء مع زعماء إيران، يأتي في إطار حرف الأنظار، ولا يمثل تغيير في استراتيجية النظام”،مؤكدا بأن “الرئيس الإيراني حسن روحاني يريد اللقاء مع ترامب، اذ انه يعلم أنه في اللحظة التي يتسرب فيها اللقاء إلى المراسلين فإن قيمة العملة الإيرانية، سترتفع والجمهور سيشعر بقليل من الأمل”.
 
عربي وإقليمي
نقلاً عن الاعلام العبري
في ١٧ آب ٢٠١٨ / ٠٧:٥٠ ب.ظ.
تابعنا على
أخبار ذات صلة
عربي وإقليمي: الدفاع الروسية: غدا تفاصيل تحطم "إيل 20" ونشاط الطيران الإسرائيلي
عربي وإقليمي: هذا ما قاله الأسد لروحاني تعليقا على الهجوم الارهابي في الأهواز
دولي: موقف جديد لترامب يفضح جهله بالجغرافيا
عربي وإقليمي: هاجم سلطنة عُمان بسبب علاقاتها مع إيران.. كاتب سعودي: "أبطالنا انقضّوا عليهم وقتلوهم في الأهواز"!
فلسطين: رئيس كوسوفو: سنفتح سفارة في القدس إذا اعترفت إسرائيل باستقلالنا
عين على الخليج: عبد الخالق عبدالله مستشار "ابن زايد" يؤكد بان هجوم الأهواز يقف خلفه "ابن سلمان" ويتهمه مباشرة بهذا العمل الإرهابي.
عربي وإقليمي: "قاسمي" متهكما على "هايلي": تروج أخبارا مضحكة بهدف اثارة الأجواء
عربي وإقليمي: رغما عن تركيا ..أمريكا تواصل تزويد الميليشيات الكردية في سوريا بالسلاح
صحافة أجنبية: اعلام العدو: بسبب أزمة الطائرة الروسية.. أمريكا قد تشن غارات ضد قوافل السلاح الإيرانية في سوريا نيابة عن إسرائيل
دولي: تل أبيب: لا تغيير في التنسيق الإسرائيلي الروسي و"اسرائيل" تحتفظ بحرية التحرك في سوريا رغم مقتل الجنود الروس في حادث اسقاط طائرتهم.
الأحدث
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© ٢٠١٧ - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي