طيران "ابن سلمان" يواصل استهداف المدنيين ..عشرات الضحايا في مجزرة جديدة للتحالف بالحديدة
طيران "ابن سلمان" يواصل استهداف المدنيين ..عشرات الضحايا في مجزرة جديدة للتحالف بالحديدة
قالت مصادر رسمية يمنية اليوم الأربعاء إن عشرات المدنيين استشهدوا في مجزرة جديدة لتحالف العدوان السعودي الإماراتي بعد قصفه مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة خلال اليومين الماضيين.
وقال مصدر عسكري من وزارة الدفاع اليمنية في بيان: إن التحالف وحلفاءه قاموا بـ "استهداف المدنيين والأحياء المكتظة بالسكان في مدينة الدريهمي بوحشية"، لافتاً إلى أن "السلطة المحلية تؤكد سقوط عشرات المدنيين بينهم أطفال ونساء إثر استمرار طائرات العدوان وبارجاته ومدفعيته في القصف المتواصل على مدار اليومين الماضيين".

وأعلن المصدر من وزارة الدفاع اليمنية فشل هجوم التحالف الذي تقوده السعودية على الدريهمي، قائلة إن "قوى العدوان ومرتزقته تكبدت خسائر كبيرة في العديد والعتاد".

وصرح المصدر بأن 180 شخصاً قتلوا فيما أصيب 136 آخرون من "قوى العدوان ومرتزقته"، في إشارة إلى المقاتلين الموالين للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، "خلال عملياتهم ومحاولاتهم احتلال مدينة الدريهمي وبعض المناطق الساحلية خلال الـ72 ساعة الماضية".

وفي وقت سابق ذكر المتحدث باسم وزارة الصحة اليمنية، يوسف الحاضري أن القوات الجوية والبحرية للتحالف "تستهدف منازل المواطنين والمساجد والمباني والمراكز الصحية في مديرية الدريهمي بشكل هستيري"، قائلاً: إن القصف المستمر أسفر عن مقتل 13 مدنياً وإصابة 24 آخرين، وأشار الحاضري إلى أن التحالف يمنع سيارات الصليب الأحمر الدولي من الدخول إلى الدريهمي.

وفي سياق متصل أعربت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، في بيان مقتضب، عن "قلقها من الأحداث في مدينة الدريهمي بمحافظة الحديدة"، موضحة أنها تعمل حالياً على تقدير الوضع هناك.
عربي وإقليمي
نقلاً عن متابعات
في ١٥ آب ٢٠١٨ / ٠٢:١١ ب.ظ.
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
عربي وإقليمي: مصر تحذر من خروج الإرهابيين من إدلب السورية لدول أخرى
محليات: انبطاحا ..بيان "هيئة كبار العلماء" في العيد الوطني
محليات: كم يوما يجب على المواطن السعودي العمل لشراء "آيفون إكس إس"؟
عربي وإقليمي: هاجم سلطنة عُمان بسبب علاقاتها مع إيران.. كاتب سعودي: "أبطالنا انقضّوا عليهم وقتلوهم في الأهواز"!
عين على الخليج: الداعية الكويتي طارق السويدان ينتقد صمت الدعاة و يغرّد عن الداعية السعودي سلمان العودة والمعتقلين في سجون المملكة.
عين على الخليج: عبد الخالق عبدالله مستشار "ابن زايد" يؤكد بان هجوم الأهواز يقف خلفه "ابن سلمان" ويتهمه مباشرة بهذا العمل الإرهابي.
عين على الخليج: هناك بلوى قادمة".. "مستشار سياسي" يكشف عن خطة اماراتية سعودية لاحتلال بقية دول الخليج بمساعدة دولة ثالثة حال فشل زيارة "ابن سلمان" لـ "الكويت".
أخبار المملكة: "ابن سلمان" يفشل في "سعودة الوظائف".. البطالة بين السعوديين ترتفع و عدة مشاريع لـ "رؤية2030" تتوقف بسبب مغادرة الوافدين ذوي المهارات.
دولي: أثناء طردها بعد اعتراضها على مبعوث أمريكا بشأن ايران.. ناشطة أمريكية: السعودية هي الخطر الحقيقي على المجتمع الدولي.
أخبار المملكة: ايران تكشف عن وثيقة "مهمة" حول تورط السعودية في حادث خطير
الأحدث
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© ٢٠١٧ - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي