طيران "ابن سلمان" يواصل استهداف المدنيين ..عشرات الضحايا في مجزرة جديدة للتحالف بالحديدة
طيران
قالت مصادر رسمية يمنية اليوم الأربعاء إن عشرات المدنيين استشهدوا في مجزرة جديدة لتحالف العدوان السعودي الإماراتي بعد قصفه مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة خلال اليومين الماضيين.
وقال مصدر عسكري من وزارة الدفاع اليمنية في بيان: إن التحالف وحلفاءه قاموا بـ "استهداف المدنيين والأحياء المكتظة بالسكان في مدينة الدريهمي بوحشية"، لافتاً إلى أن "السلطة المحلية تؤكد سقوط عشرات المدنيين بينهم أطفال ونساء إثر استمرار طائرات العدوان وبارجاته ومدفعيته في القصف المتواصل على مدار اليومين الماضيين".

وأعلن المصدر من وزارة الدفاع اليمنية فشل هجوم التحالف الذي تقوده السعودية على الدريهمي، قائلة إن "قوى العدوان ومرتزقته تكبدت خسائر كبيرة في العديد والعتاد".

وصرح المصدر بأن 180 شخصاً قتلوا فيما أصيب 136 آخرون من "قوى العدوان ومرتزقته"، في إشارة إلى المقاتلين الموالين للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، "خلال عملياتهم ومحاولاتهم احتلال مدينة الدريهمي وبعض المناطق الساحلية خلال الـ72 ساعة الماضية".

وفي وقت سابق ذكر المتحدث باسم وزارة الصحة اليمنية، يوسف الحاضري أن القوات الجوية والبحرية للتحالف "تستهدف منازل المواطنين والمساجد والمباني والمراكز الصحية في مديرية الدريهمي بشكل هستيري"، قائلاً: إن القصف المستمر أسفر عن مقتل 13 مدنياً وإصابة 24 آخرين، وأشار الحاضري إلى أن التحالف يمنع سيارات الصليب الأحمر الدولي من الدخول إلى الدريهمي.

وفي سياق متصل أعربت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، في بيان مقتضب، عن "قلقها من الأحداث في مدينة الدريهمي بمحافظة الحديدة"، موضحة أنها تعمل حالياً على تقدير الوضع هناك.
عربي وإقليمي

المصدر: متابعات

الأربعاء 15 آب , 2018 02:11
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2018 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي