أمير قطر يزور أنقرة لأول مرة بعد الخلاف التركي الأمريكي
أمير قطر يزور أنقرة لأول مرة بعد الخلاف التركي الأمريكي
أعلنت وكالة الأنباء القطرية أن أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني سيلتقي في وقت لاحق من اليوم الأربعاء، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في أنقرة، ضمن زيارة عمل بصحبة وفد رسمي.
ويبحث أمير قطر مع الرئيس التركي العلاقات الثنائية وسبل توطيد التعاون الاستراتيجي القائم بين البلدين في مختلف المجالات، بالإضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وهذه أول زيارة لأمير قطر إلى تركيا منذ بدء الأزمة بين أنقرة وواشنطن، وثاني زيارة خلال عام 2018، والثالثة منذ اندلاع الأزمة الخليجية وحصار السعودية والإمارات والبحرين ومصر لدولة قطر في يونيو 2017.

وتشهد العلاقات التركية-القطرية تطوراً متنامياً وتعاوناً متواصلاً على مختلف الأصعدة، مع وجود تناغم سياسي كبير بين البلدين واتفاق في وجهات النظر تجاه الكثير من القضايا الإقليمية والدولية، لا سيما قضايا الشرق الأوسط.

وتأتي زيارة الأمير بعد أزمة تراجع بقيمة العملة التركية مقابل الدولار الأمريكي بنحو 40% بعدما ضاعف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الجمعة الماضي، الرسوم الجمركية على واردات الألومنيوم والصلب التركية، وذلك بعد أيام من فرض واشنطن عقوبات على وزيري العدل والداخلية التركيين؛ لرفض أنقرة الإفراج عن القس الأمريكي أندرو برانسون الذي تحتجزه تركيا بتهم تتعلق بالإرهاب.
 
عين على الخليج
 
في ١٥ آب ٢٠١٨ / ٠١:٠٤ ب.ظ.
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© ٢٠١٧ - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي