كوريا الشمالية تهدد بحل الاتفاق النووي مع أمريكا!
كوريا الشمالية تهدد بحل الاتفاق النووي مع أمريكا!
هددت كوريا الشمالية أمريكا، صباح اليوم الجمعة، من أن توسيع العقوبات المحتمل ضد كوريا الشمالية والتصريحات بشأن زيادة الضغط بالعقوبات، قد يؤدي الى انهيار اتفاق نزع السلاح النووي.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية أنه "لطالما ترفض الولايات المتحدة الحفاظ على اللياقة الخارجية تجاه شريكها، الذي تقيم معه حوارا، والتمسك بالسيناريو القديم، الذي استخدمته الإدارات السابقة وفشلت، من المستحيل توقع حدوث تقدم في تنفيذ البيان المشترك بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، بما في ذلك قضية نزع النووي".

يذكر أن وزارة الخزانة الامريكية قد فرضت الأسبوع الماضي، عقوبات على مصرف “أغروسويوز” التجاري الروسي في إطار التدابير ضد كوريا الشمالية. وأوضحت وزارة الخزانة الأميركية بأن المصرف خالف نظام العقوبات على كوريا الشمالية. كما شملت العقوبات شركة التوريدات الصينية “داندونغ جونغ شينغ انداستري اند تريد” وشركة “كوريا اونغوم كوربوريشن” الكورية الشمالية.

وكان الزعيم الكوري كيم جونغ اون قد التقى الرئيس الأمريكي دونالد ترام في 12 حزيران/يونيو الماضي في سنغافورة. وعقب القمة، أعلن ترامب أنه وقع على وثيقة مفصلة مع كوريا الشمالية، وأن عملية إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية ستبدأ بسرعة كبيرة.
دولي

المصدر: متابعات

الجمعة 10 آب , 2018 06:00
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2018 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي