"مكانك ورا الشمس".. حفيد "بن باز" يعلن اقفال حسابه بتويتر خشية الاعتقال بعد تهديدات صريحة لاعتراضه على أزمة المبتعثين في كندا.
"مكانك ورا الشمس".. حفيد "بن باز" يعلن اقفال حسابه بتويتر خشية الاعتقال بعد تهديدات صريحة لاعتراضه على أزمة المبتعثين في كندا.
أعلن حفيد العلامة السعودي الراحل “عبد العزيز بن باز”، توقفه عن التغريد واقفال حسابه على موقع “تويتر” خشية الاعتقال.
وقال “صالح بن باز”، في تغريدة له: “مضطر أقفل حسابي وذلك بسبب ضغط شديد جدا من أمي وأبوي وولادي وزوجتي ورأفة بأمي التي كانت تبكي بشدة وهي تكلمني”.



وكتب في تغريدة ثانية، قائلة “في قلبي كلمة أخيرة قبل أن أغلق حسابي”، أنتقد خلالها توجيه صفة الإرهاب بشكل تعسفي لمن يلتزمون فطرة الله التي فطر الناس عليها.

وأضاف أن الإرهاب والتطرف لم يخرج إلا بسبب تجاهل الفطرة السليمة في وزن الأمور.


 

وتساءل في تغريدة سابقة: “من هم الذين يخافون من حرية الرأي ولماذا يخافون منها؟”. ليأتيه الرد ” انت وش تبي ؟ تدور مشاكل ان شاءالله مكانك ورا الشمس”.


 
و كان صالح بن باز قد طالب بمعاملة المبتعثين معاملة النفط الذي تم استثناؤه من الأزمة بين كندا والسعودية قائلا:”لو أن المبتعثين السعودين في كندا براميل بترول لما اصابهم اَي ضرر”, وجاءه التهديد الصريح ” اذا هذه تغريداتك؟ اجل قفل حسابك ابرك لك!؟ اترك عنك الدرعمة؟ المبتعثين الدولة لم تقصر معهم ووضعت خطط عاجلة للأزمات؟”.



ومنذ سيطرة ولي العهد “محمد بن سلمان ” على السلطة اعتقلت أجهزة الأمن العديد من العلماء والدعاة، وسط انتقادات حقوقية دولية لانتهاج المملكة الاعتقال التعسفي على خلفية الرأي أو التوجه السياسي أو معارضة سياسة الدولة والحكومة.

 
أخبار المملكة
نقلاً عن متابعات
في ١٠ آب ٢٠١٨ / ٠٢:٥٧ ب.ظ.
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© ٢٠١٧ - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي