"د. مضاوي الرشيد" تعلق على الأزمة السعودية الكندية: يتحدث النظام السعودي عن خرق السيادة وهو ينتهك سيادة الآخرين.
قالت الأكاديمية والمعارضة السعودية الدكتورة “مضاوي الرشيد”، إن النظام السعودي يتحدث عن السيادة في الوقت الذي اقتحم فيه اليمن والبحرين وساعد على انقلاب في مصر.
جاء ذلك تعليقا منها على موقف بلادها من كندا إثر انتقادات الأخيرة للوضع الحقوقي بالسعودية واعتبار الرياض الانتقاد تدخلا في شأنها الداخلي.

وأضافت “مضاوي” في تغريدة لها على “تويتر”، “يتحدث النظام السعودي عن خرق السيادة وهو الذي اقتحم بلدين اليمن والبحرين وساعد على الانقلاب في مصر وحول ثورة سلمية إلى حرب طائفية في سوريا واختطف رئيس وزراء في لبنان”.


و اضافت في تغريدة اخرى:”ولم يتحمل النظام انتقاد في تغريدة كندية كانت صادقة وفِي صميم انتهاكاته لجميع الحقوق في الداخل, وهو ذاته فاقد السيادة يتوسل لترامب بالعروض المالية والإغراءات ليحمي عرشا منهارا من الداخل”.




و قالت ان ابن سلمان تسبب في شق الصف الخليجي ولا انجازات له سوى القمع واختطاف رجال الجزيرة ونساءها و زجهم في السجون حيث اصبحت السعودية مصدرة لكالبي اللجوء السياسي هرباً من بطشه.



والإثنين الماضي، استدعت السعودية سفيرها لدى كندا، معتبرة سفير الأخيرة لدى الرياض، “شخصا غير مرغوب فيه”؛ على خلفية التوتر بين البلدين.

وأعلنت الرياض تجميد كل التعاملات التجارية والاستثمارية الجديدة بين المملكة وكندا مع احتفاظها بحقها في اتخاذ إجراءات أخرى بينما لم توقف تعاملاتها النفطية .

جاء ذلك، ردا على بيان لوزارة الخارجية الكندية جاء فيه أن كندا تشعر بقلق بالغ إزاء الاعتقالات الإضافية للمجتمع المدني وناشطي حقوق المرأة في المملكة السعودية، بما في ذلك “سمر بدوي”، شقيقة الناشط المعتقل “رائف بدوي”، التي تم اعتقالها الأسبوع الماضي.

وأضاف الوزارة أنها تحث السعودية على الإفراج عنهم فورا، إضافة إلى جميع الناشطين الآخرين في مجال حقوق الإنسان.
أخبار المملكة

المصدر: متابعات

الخميس 09 آب , 2018 08:10
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
العربية تكذب الرواية الرسمية "شجار أفضى إلى موت" .. تم اختيار ماهر المطرب "للعملية" لأنه عمل مع خاشقجي في لندن!!
شاهد بالفيديو.. العثور على سيارة تحمل لوحة دبلوماسية عائدة للقنصلية_السعودية‬⁩ في مرآب للسيارات بحي سلطان غازي باسطنبول.
رأس الحربة في "صفقة القرن" ومواجهة ايران يتهاوى واللوبي الصهيوني يستنفر في واشنطن.. هذا ما تخشاه "اسرائيل" من تداعيات اغتيال خاشقجي على حليفها بالرياض.
فرع عائلة سلمان سيحتفظ بالسلطة وتلك هي أولوية الملك.. "القدس العربي": "ابن سلمان" يعرقل اجتماع "هيئة البيعة" بمعاونة أمريكية.
"باركوا له هذا المنصب الجديد".. كوهين: "ابن سلمان" يعيّن "تركي الدخيل" بديلاً لـ "سعود القحطاني" لادارة الذباب الالكتروني.
مفاوضات مكثفة بين السعودية وتركيا لمنع نشر فيديو اعترضته المخابرات التركية أثناء إرساله لـ”ابن سلمان”
“الوطن ليس الطغمة الفاسدة ولا الشرذمة القاتلة”.. عبدالله العودة: يجب إنقاذ الوطن من خاطفيه
اجتمعوا بأعضاء من الكونغرس.. أبناء "خاشقجي" يكلفون أكبر شركة محاماة لمقاضاة ابن سلمان وفريقه
مجلس الشورى السعودي: مقتل خاشقجي "حدث فردي"
السعودية تهدد العالم بالنفط: لا ننوي حظره لكن لا نضمن تجاوز سعر البرميل 100 دولار
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2018 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي