"د. مضاوي الرشيد" تعلق على الأزمة السعودية الكندية: يتحدث النظام السعودي عن خرق السيادة وهو ينتهك سيادة الآخرين.
"د. مضاوي الرشيد" تعلق على الأزمة السعودية الكندية: يتحدث النظام السعودي عن خرق السيادة وهو ينتهك سيادة الآخرين.
قالت الأكاديمية والمعارضة السعودية الدكتورة “مضاوي الرشيد”، إن النظام السعودي يتحدث عن السيادة في الوقت الذي اقتحم فيه اليمن والبحرين وساعد على انقلاب في مصر.
جاء ذلك تعليقا منها على موقف بلادها من كندا إثر انتقادات الأخيرة للوضع الحقوقي بالسعودية واعتبار الرياض الانتقاد تدخلا في شأنها الداخلي.

وأضافت “مضاوي” في تغريدة لها على “تويتر”، “يتحدث النظام السعودي عن خرق السيادة وهو الذي اقتحم بلدين اليمن والبحرين وساعد على الانقلاب في مصر وحول ثورة سلمية إلى حرب طائفية في سوريا واختطف رئيس وزراء في لبنان”.


و اضافت في تغريدة اخرى:”ولم يتحمل النظام انتقاد في تغريدة كندية كانت صادقة وفِي صميم انتهاكاته لجميع الحقوق في الداخل, وهو ذاته فاقد السيادة يتوسل لترامب بالعروض المالية والإغراءات ليحمي عرشا منهارا من الداخل”.




و قالت ان ابن سلمان تسبب في شق الصف الخليجي ولا انجازات له سوى القمع واختطاف رجال الجزيرة ونساءها و زجهم في السجون حيث اصبحت السعودية مصدرة لكالبي اللجوء السياسي هرباً من بطشه.



والإثنين الماضي، استدعت السعودية سفيرها لدى كندا، معتبرة سفير الأخيرة لدى الرياض، “شخصا غير مرغوب فيه”؛ على خلفية التوتر بين البلدين.

وأعلنت الرياض تجميد كل التعاملات التجارية والاستثمارية الجديدة بين المملكة وكندا مع احتفاظها بحقها في اتخاذ إجراءات أخرى بينما لم توقف تعاملاتها النفطية .

جاء ذلك، ردا على بيان لوزارة الخارجية الكندية جاء فيه أن كندا تشعر بقلق بالغ إزاء الاعتقالات الإضافية للمجتمع المدني وناشطي حقوق المرأة في المملكة السعودية، بما في ذلك “سمر بدوي”، شقيقة الناشط المعتقل “رائف بدوي”، التي تم اعتقالها الأسبوع الماضي.

وأضاف الوزارة أنها تحث السعودية على الإفراج عنهم فورا، إضافة إلى جميع الناشطين الآخرين في مجال حقوق الإنسان.
أخبار المملكة
نقلاً عن متابعات
في ٠٩ آب ٢٠١٨ / ٠٨:١٠ ب.ظ.
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© ٢٠١٧ - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي