مسؤول صهيوني يكشف نية الاحتلال نقل قوات باتجاه غزة
مسؤول صهيوني يكشف نية الاحتلال نقل قوات باتجاه غزة
كشف مسؤول عسكري صهيوني رفيع المستوى، عن نية جيش الاحتلال نقل قوات باتجاه قطاع غزة، دون تحديد توقيت الخطوة، في إشارة إلى استعدادات لشن حرب ضد القطاع.
وقال المسؤول العسكري، في تصريحات نقلتها صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، إن الأوضاع تقترب بسرعة من اندلاع حرب ضد قطاع غزة، مؤكدا أنه في حالة اندلاع مواجهة عسكرية شاملة فسيتم إخلاء المستوطنات المحيطة بالقطاع.

وأضاف المسؤول دون الإفصاح عن هويته ورتبته: “لدى (إسرائيل) المزيد من الأهداف التي سيتم قصفها في غزة”، مشيرا إلى استهداف 150 موقعا لـ”حماس”، مقابل “إطلاق مسلحي الحركة 130 قذيفة”.

واتهم المسؤول الصهيوني كعادة الصهاسنة دائماً حركة “حماس” بالبعد عن التسوية وارتكاب أخطاء كبيرة (لم يحددها).

وقبل يومين، أعلن جيش الاحتلال الصهيوني أنه قتل بالخطأ قناصين اثنين من “كتائب القسام”، الجناح المسلح لـ”حماس”، وهو الهجوم الذي فجر الأوضاع المتصاعدة حاليا.

وعن مقتل القناصين، قال المسؤول الصهيوني: “لست متأكدا إذا كان قتلهما خطأ”.

ومنذ مساء أمس، شن جيش الاحتلال الصهيوني عشرات الغارات الجوية على غزة، فقتل 3 فلسطينيين، بينهم طفلة وأمها الحامل.

ومنذ نهاية مارس/آذار الماضي، قتل جيش الاحتلال الصهيوني أكثر من 150 فلسطينيا في غزة، خلال مشاركتهم في احتجاجات، قرب السياج الفاصل بين القطاع و الاراضي الفلسطينية المحتلة.

ويدعو المحتجون، عبر “مسيرة العودة”، إلى عودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هجروا منها في 1948، وهو عام قيام كيان الاحتلال على أراض فلسطينية محتلة، إضافة إلى رفع الحصار عن غزة.
فلسطين

المصدر: يديعوت احرنوت

الخميس 09 آب , 2018 06:40
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2018 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي