إيران تتفي إصدار تعليمات للحوثيين باستهداف ناقلات النفط السعودية
إيران تتفي إصدار تعليمات للحوثيين باستهداف ناقلات النفط السعودية
نفت إيران، الأربعاء، صدور أية تعليمات باستهداف ناقلات النفط السعودية، قرب مضيق باب المندب على البحر الأحمر، الشهر الماضي.
واتهمت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية الرسمية، بعض وسائل الاعلام المغرضة ومنها قناة العربية السعودية و موقع "فردا" المحسوب على الاصلاحيين بالتلاعب بتصريحات أحد قادة الحرس الثوري بشأن اليمن.

وكان موقع "فردا" الإخباري الإيراني، المحسوب على الإصلاحيين و موقع قناة العربية السعودية نقلا عن قائد مقر "ثأر الله" في الحرس الثوري الإيراني، العميد "ناصر شعباني"، قوله: "طلبنا من الحوثيين استهداف ناقلات النفط السعودية، فنفذوا".

و تبنت صحيفة الخليج الجديد المدعومة قطرياً التصريح المغالط للعميد شعباني و كأنها تتصيد الكذب والاصطياد في الماء العكر .


 
وقالت الوكالة إن "العبارة المثيرة للضجة ناجمة عن عدم دقة المراسل وناشر الخبر"، مؤكدة أن المصدر الرئيس للخبر قام بحذفه فورا".

ونشرت الوكالة، ما وصفته بـ"النص الصحيح" للعبارة، وجاء كالتالي: "ناصر شعباني، أحد قادة الحرس الثوري في فترة الدفاع المقدس، قال: لدينا اليوم عمق استراتيجي في المنطقة.. بعض المسؤولين ووسائل الاعلام الغربية والمناوئة توحي بأننا قلنا لليمنيين أن يستهدوا السفينتين السعوديتين وقد فعلوا في حين أن الأبناء المعنويين للثورة في المنطقة، بلغت قدراتهم الذاتية حدا يتمكنون به من تنفيذ هذه العمليات".

دولي

المصدر: متابعات

الأربعاء 08 آب , 2018 04:33
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2018 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي