وزير خارجية إيران: ترامب ومحمد بن سلمان وناتانياهو “معزولون” في موقفهم من طهران
وزير خارجية إيران: ترامب ومحمد بن سلمان وناتانياهو “معزولون” في موقفهم من طهران
اعتبر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الاثنين أن قادة الولايات المتحدة والسعودية وإسرائيل “معزولون” في موقفهم من بلاده.
وقال ظريف بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء الطلبة الإيرانية “اسنا” شبه الرسمية، “أعلن العالم بأسره اليوم أنه غير متفق مع السياسات الأميركية حيال إيران”.

وأضاف “تحدثوا إلى أي شخص في أي مكان في العالم وسيقول لكم إن (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتانياهو و(الرئيس الأميركي دونالد) ترامب و(ولي العهد السعودي الأمير محمد) بن سلمان هم معزولون، وليس إيران”.

وأشار ظريف إلى صعوبة تصور إجراء مفاوضات مع ترامب بعدما تخلى الأخير عن الاتفاق النووي الذي قضت إيران وقوى العالم “ساعات هي الأطول في تاريخ أي مفاوضات” للتوصل إليه.

وأضاف “هل تعتقدون أن هذا الشخص (ترامب) هو شخص جيد ومناسب ليتم التفاوض معه. أم أن ما يفعله هو مجرد الاستعراض؟”

وشكك الإيرانيون بعرض ترامب إجراء محادثات “في أي وقت” ودون شروط مسبقة.

ومع العودة المرتقبة للعقوبات الأميركية بحق إيران الثلاثاء بعد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الموقع عام 2015، أقر ظريف بأن بلاده ستواجه مرحلة صعبة في قادم الأيام.

وقال “بالتأكيد سيتسبب التنمر والضغوطات السياسية الأميركية ببعض الاضطرابات لكن الحقيقة أن أميركا معزولة في عالم اليوم”.

والسعودية والكيان الصهيوني، خصما إيران الرئيسيان في المنطقة، هما بين الدول الوحيدة المؤيدة بشدة لإعادة فرض العقوبات الأميركية.

أما الأطراف الأخرى في الاتفاق النووي المبرم في 2015 (بريطانيا وفرنسا وألمانيا والصين وروسيا)، فترى أن طهران أوفت بالتزامتها متعهدة بإنقاذ الاتفاق.
دولي

المصدر: متابعات

الإثنين 06 آب , 2018 02:57
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2018 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي