أول بطولة شطرنج للسعوديات تنطلق بالطائف
أول بطولة شطرنج للسعوديات تنطلق بالطائف
أعلن الاتحاد السعودي للشطرنج انطلاق أول بطولة شطرنج للسيدات، الإثنين، وذلك بمشاركة 30 متسابقة في تصنيف اللعب السريع.
وتعد هذه البطولة هي الأولى من نوعها في الطائف، وذلك ضمن إطار حملة محمومة أطلقها ولي العهد السعودي لتحسين أوضاع المرأة والقضاء على التشدد والإنفاق على الترفيه، غير أن تلك الحملة تواجه برفض المحافظين في المملكة من جانب، وتخوفات مراقبين من أن تكون تلك التغيرات أسرع مما يتحمله المجتمع من جانب آخر.

ومن المقرر أن تستضيف مدينة الطائف البطولة التي تقام تحت رعاية الغرفة التجارية بالطائف.

وأوضحت مشرفة لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي للشطرنج والحكم الدولي المعتمد "حنان الغامدي"، أن البطولة ستكون من 5 جولات، ويتاح لكل متسابقة نصف ساعة لكل جولة (30 دقيقة).

وتنتهي كل جولة بفوز إحدى المتسابقات أو تحسب النتيجة بالوقت، حسب صحيفة "عاجل" السعودية.

وكشفت أن الفائزة بالمركز الأول ستحصل على كأس البطولة، ومبلغ 2000 ريال، فيما تحصل الثانية على 1500 ريال وميدالية، والثالثة مبلغ 1000 ريال وميدالية.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات البطولة في 5 عصرًا (وتستمر لمدة 4 ساعات)، ويتخللها وقت راحة بعد كل جولة، موضحة أنها وجدت تفاعلًا وإقبالًا كبيرًا من المشاركات في الطائف، وأن بطولة الطائف للشطرنج السريع للسيدات سيشارك فيها 30 متسابقة فقط، وسيتم تتويج الفائزات الثلاث بعد نهاية المسابقة مباشرة.

بدوره، أوضح أمين عام غرفة الطائف دسمان الفقيه أن الغرفة رعت هذه البطولة إيمانًا منها بأهمية مشاركتها المجتمع، ودعمًا لأنشطة السيدات بالمحافظة، مؤكدًا أنّ الغرفة تسعى لتنوع مشاركتها والدعم، مما يكون له الأثر في المحافظة، وقدمت جوائز ودعمًا للمسابقة تصل لـ 10 آلاف ريال للفائزات بالبطولة.

وفي أواخر 2017، نظمت الرياض بطولة دولية لشطرنج السيدات للمرة الأولى في المملكة،بعدما لم يكن معترفا بالشطرنج من قبل كرياضة يمكن للنساء السعوديات أن يمثلن بلدهن عن طريقها، وشاركت في تلك البطولة سعوديات ولاعبات دوليات من الخارج، ولم يطلب من السيدات المشاركات في البطولة تغطية وجوههن أو شعورهن، أو حتى ارتداء عبايات فضفاضة.
 
محليات
الأحد 05 آب , 2018 08:26
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2018 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي