هذا ما ورد في مسودة بيان سوتشي حول سوريا
هذا ما ورد في مسودة بيان سوتشي حول سوريا
كشفت مسودة بيان سوتشي أن جميع الأطراف تؤكّد تحديد مفهومها لمكافحة الإرهاب بسوريا للقضاء على "داعش" و"النصرة" و"القاعدة"، واعتبرت أن الدول الضامنة اتفقت على استكمال بناء الثقة عبر حل قضية المعتقلين مع الصليب الأحمر والامم المتحدة.

وجاء في مسودة البيان أن الدول الضامنة تؤكّد معارضتها لأي محاولات انفصالية تهدف لتقويض سيادة سوريا والدول المجاورة، وتدعو المجتمع الدولي وخاصة الأمم المتحدة إلى زيادة مساعداتها لسوريا.
وأوضحت أن الدول الضامنة تواصل جهودها الهادفة لتعزيز المفاوضات السورية السورية والتوصل للتسوية السياسية.

وبدأ اجتماع سوتشي، أمس الاثنين، في إطار الجولة العاشرة من محادثات أستانا حول الأزمة السورية، بحضور بحضور ممثلين عن اللجنة الضامنة للهدنة في سوريا وهي روسيا وتركيا وإيران. وترأس الجلسة المبعوث الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرينتيف.

واوضح البيان أن المشاورات ركزت على تحقيق مزيد من التقدم في تنفيذ البيان الختامي لاجتماع سوتشي، بالإضافة لتشكيل لجنة دستورية بقيادة سورية تحت إشراف الأمم المتحدة، في إطار عملية جنيف، ووفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 2254 و 2015.

وشهد اجتماع اليوم الثلاثاء تبادلات مفيدة بشأن تشكيل لجنة صياغة الدستور، بما يتماشى مع المعايير المحددة في القرار 2254 و 2015، وبيان سوتشي النهائي، فضلاً عن مجموعة من القضايا الأخرى المتعلقة بإنشاء وعمل اللجنة الدستورية.

ويتطلّع المبعوث الخاص لإجراء مشاورات رسمية مع كل من إيران وروسيا وتركيا، في وقت مبكر جداً من شهر أيلول/ سبتمبر القادم في جنيف، من أجل البدء في وضع اللمسات الأخيرة على اللجنة الدستورية.
وبالتزامن، صرح السفير السوري لدى روسيا رياض حداد، أن كل القضايا والأسئلة هي مطروحة على طاولة الحوار وستناقش حتى الوصول إلى حلول.
 
دولي
نقلاً عن العهد
في ٣١ تموز ٢٠١٨ / ١١:٠٥ ب.ظ.
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© ٢٠١٧ - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي