"تويتر" يغلق حساب حركة كرامة "الواقع السعودي" والدكتور معن الجربا: استطعنا أن نهز ثقة ابن سلمان بنفسه
أقدمت إدارة موقع التدوين المصغر "تويتر" على إغلاق حساب موقع "الواقع السعودي" الناطق باسم حركة "كرامة" المعارضة للنظام السعودي، دون إبداء أي أسباب منطقية تتعلق بالنشر على الحساب.
كما تعرض حساب أمين عام حركة كرامة الدكتور معن الجربا لحملة من الإبلاغات بهدف إغلاقه، بعد نشره لعدد من المقالات والتغريدات التي تعبر عن مواقفه من النظام السعودي ورموزه.


وقال الدكتور معن الجربا، إن "استهداف الجيش الإلكتروني السعودي لحسابي الشخصي وحساب حركة كرامة وحساب صحيفة الواقع السعودي الناطقة باسم حركة كرامة في موقع تويتر،  يدل على مدى ضعف نظام محمد بن سلمان وقوة صوت الحق الذي اطلقناه واستطاع أن يهز ثقة هذا النظام بنفسه".
 
وأضاف، "لن نستسلم وسنهز عروش الظالمين إلى أن ننتصر فقد حققنا الكثير وسنحقق اكثر، ‘ن شاء الله تعالى وبفضله وقوته عزوجل".
 
وتأتي هذه الخطوة من قبل إدارة موقع تويتر، والذي يسيطر النظام السعودي على قرابة خُمس أسهمه بقيمة تقديرية تتجاوز المليار دولار، في ظل محاولة مستميتة من النظام السعودي للسيطرة على مواقع التواصل الاجتماعي لتسويق روايته وإنجازاته المزعومة للمواطنين السعوديين، إضافة جديدة للقمع الذي تتعرض له كافة الأصوات المعارضة لهذا النظام وممارساته.
 
ويستخدم النظام السعودي جيشاً إلكترونيا، فضلا عن استعانته بتقنيات برمجية عالية المستوى وباهظة الثمن من أجل السيطرة على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة موقع تويتر، حيث يلجأ النظام السعودي لهذه الطرق من أجل تدشين هاشتاقات مؤيدة لسياساته والتشويش على أي معلومات تكشف فساد رموزه.
 
وإذ تستنكر حركة "كرامة" المعارضة للنظام للسعودي، وإدارة موقع "الواقع السعودي" خطوة إغلاق الحساب الخاص بها عبر موقع "تويتر"، تعلن لكافة متابعي الموقع الذي سبق وإن حجبته السلطات السعودية عن مستخدمي الإنترنت في المملكة، عن إنشاء حسابها الجديد عبر الموقع @SaudiReality2 والذي بدأ عليه فنيو الموقع نشر كافة الأخبار والتقارير التي يتم إعدادها عبر صفحاته.

أخبار المملكة
 
في ٢٤ حزيران ٢٠١٨ / ٠٧:٤٩ ب.ظ.
التعريفات :
حدث ورأي: بقلم د. معن الجربا
تابعنا على
الأحدث
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© ٢٠١٧ - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي