إصابة 174 فلسطينيا في مواجهات عنيفة بين شبان “انتفاضة الحرية” وقوات الاحتلال بالضفة والقدس
إصابة 174 فلسطينيا في مواجهات عنيفة بين شبان “انتفاضة الحرية” وقوات الاحتلال بالضفة والقدس

شهدت عدة مناطق في الضفة الغربية المحتلة اليوم الجمعة مواجهات عنيفة بين شبان “انتفاضة الحرية” وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” عن مصادر محلية، قولها: إن 174 مواطناً فلسطينياً، اصيبوا بجراح اليوم، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في عدة مناطق بمحافظة نابلس.

وقال مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس، أحمد جبريل: إن طواقم الإسعاف تعاملت مع 174 إصابة تنوعت ما بين الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والاختناق بالغاز المسيل للدموع، وكسور ورضوض، خلال مواجهات مع الاحتلال في بيتا، وأوصرين، وحوارة، جنوب نابلس، وبيت دجن شرقا.

وأضاف: إن الإصابات توزعت كالتالي: حاجز حوارة 4 بالرصاص “المطاطي” و30 بالاختناق، و4 بقنابل غاز وبحروق، فيما أصيب 18 مواطنا بالرصاص “المطاطي” بينهم صحفي و97 بالاختناق و18 جراء السقوط، وبحروق، في مواجهات جبل صبيح ببلدة بيتا، إضافة لإصابتين بالرصاص “المطاطي” في أوصرين وواحدة في بيت دجن.

وأشار جبريل إلى أن قوات الاحتلال استهداف مركبتي إسعاف بقنابل الغاز، واحدة تابعة لجمعية الهلال الأحمر والأخرى لجمعية الإغاثة الطبية.

من جهة ثانية، أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق وبالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، اليوم، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في باب الزاوية وسط مدينة الخليل، وبلدة بيت أمر ومخيم العروب شمالها.

وقالت مصادر محلية، إن المواجهات اندلعت وسط المدينة مع جنود الاحتلال المتمركزين على الحاجز العسكري المقام على مدخل شارع الشهداء، والذين اقتحموا وسط المدينة من “زقاق العميان”، وأطلقوا قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين والمحلات التجارية في باب الزاوية، مركز مدينة الخليل التجاري، ما تسبب بإصابة عشرات المواطنين بالاختناق.

كما اندلعت مواجهات في بيت آمر عقب قمع الاحتلال مسيرة إسناد للأسرى جابت عدة أحياء في البلدة، أصيب خلالها شابان بالرصاص “المطاطي”، والعشرات بالاختناق، جرى علاجهم ميدانيا.

واندلعت أيضاً مواجهات على مدخل مخيم العروب شمال الخليل، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الصوت، ولم يبلغ عن إصابات

وكانت قد شهدت عدة نقاط بالضفة الغربية، وقفات ومسيرات تضامنا مع الأسرى تحولت إلى مواجهات مع جيش الاحتلال.

ويشار إلى أن الفصائل الفلسطينية، دعت إلى اعتبار اليوم الجمعة يوم غضب ضد الاحتلال بسبب انتهاكاته بحق الاسرى، بعد انتزاع 6 أسرى لحريتهم من سجن جلبوع.

وفي جنين شارك مئات الفلسطينيين بعد ظهر اليوم، في مسيرات ببلدتي يعبد وعرابة بمدينة جنين، دعما للأسرى الذين يتعرضون لقمع وتنكيل من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

واندلعت مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال، اليوم، في مدينة بيت لحم.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بأن المواجهات اندلعت على المدخل الشمالي لبيت لحم، حيث أطلق جيش الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي القدس المحتلة شهدت باحات المسجد الأقصى المبارك بعد صلاة الجمعة اليوم، تظاهرة حاشدة دعماً للأسرى في سجون الاحتلال.. وخلال المسيرة ردد المواطنون الهتافات الداعمة للمقاومة والمتضامنة مع الأسرى في سجون الاحتلال الذين يواجهون هجمة مسعورة من إدارة سجون الاحتلال.

كما هتف الشبان بهتافات رافضة للتنسيق الأمني والمساومة مع الاحتلال، ومؤكدين على طريق المقاومة والكفاح ومواجهة الاحتلال.

بدورها اقتحمت قوات الاحتلال باحات المسجد الأقصى وتجول جنودها في الساحات، وانتشروا في عدة مناطق بشكل مكثف.. وتمركز جنود الاحتلال على سطح قبة الصخرة ومحيط مصلى باب الرحمة، وحاولوا منع تنظيم المسيرة المساندة للأسرى، ودفعوا بتعزيزات عسكرية إضافية.

فلسطين

المصدر: متابعات

الجمعة 10 أيلول , 2021 11:39
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الجهاد الإسلامي يهدد بالحرب حال المساس بالأسرى المعتقلين و صحفية إسرائيلية: رغم اعتقال اثنين من الأسرى إلا ان “إسرائيل” مربكة محلياً واقليمياً
إصابة 174 فلسطينيا في مواجهات عنيفة بين شبان “انتفاضة الحرية” وقوات الاحتلال بالضفة والقدس
قوات الاحتلال تعلن اعتقال اثنين من الاسرى الفارين من سجن جلبوع الاسرائيلي
باحثة إسرائيلية تحذّر من اقتراب مرحلة النضال لتحرير كل فلسطين
لم يكتفوا بإطلاق النار عليه بل تركوه ينزف وداسوا عليه حتى ارتقى شهيداً.. استشهاد طبيب مقدسي اغتيالاً برصاص جنود الاحتلال.
وزير سابق في السلطة الفلسطينية يثير الغضب: السلطة ستعتقل الأسرى الستة.
أسرى سجن جلبوع المحررين الستة أوقفوا كيان الإحتلال على رجل واحدة.. مصدر يكشف: السلطة في رام الله تلاحقهم أيضاً!
مسيرة في جنين مطالبة باسترداد جثامين الشهداء ونصرة للأسرى.
ولادة أنهار الديك بعد أيام من إفراج الاحتلال عنها.. شاهد
الأسرى في سجون الإحتلال يوجهون رسالة للشعب الفلسطيني: المعركة ستصل ذروتها خلال الأيام المقبلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي