خارجية صنعاء تعلق على مقتل الشاب “السنباني” وتسجيل صوتي لأحد أقربائه يكشف القصة كاملة خلف قتله وتعذيبه في لحج
خارجية صنعاء تعلق على مقتل الشاب “السنباني” وتسجيل صوتي لأحد أقربائه يكشف القصة كاملة خلف قتله وتعذيبه في لحج

 علق نائب وزير الخارجية اليمنية في صنعاء “حسين العزي” على مقتل الشاب اليمني المغترب في أمريكا “عبد الملك السنباني” في محافظة لحج جنوب اليمن.

وحمل “العزي” أمريكا مسؤولية مقتل الشاب” السنباني” قائلا في تغريدة له على حسابه بتويتر :” قتلته أمريكا بحصارها، وإغلاقها مطار صنعاء وحرمان 40 مليون يمني من السفر الآمن – وقتله المجتمع الدولي بالصمت المخزي والإعتراف المقيت بهادي ومحسن وشركاء شرعيتهم الزائفة (القاعدة وداعش واللصوص ثانية).

وأضاف “العزي” معلقا على مقتل “السنباني” هذا يؤكد سلامة وعدالة منطقنا، وواقعية وموضوعية رؤيتنا للسلام والتي تقضي بفتح المطارات والموانيء وإنهاء الحصار وعدم ربط الجانب الانساني بجوانب الصراع السياسي أو العسكري، إنهاء الحصار ضرورة إنسانية واستحقاق قانوني للشعب ومن شأنه أن يبني الثقة ويوفر الأجواء الداعمة لنجاح أي مفاوضات”.

وتداول نشطاء تسجيلاً صوتياً لأحد ابناء عمومة الشاب ”عبدالملك السنباني” يتحدث فيه عن قصة مقتل ابن عمه في لحج.

وفي التسجيل الصوتي يظهر ان الشاب” عبدالملك السنباني” تعرض لـ 3 رصاصات قاتلة من الخلف بعد ان تم تعذيبه وأخذ ممتلكاته من قبل افراد النقطة العسكرية.

وكان الشاب “عبدالملك السنباتي” قد وصل الى مطار عدن كون مطار صنعاء الدولي مغلق امام المسافرين من قبل تحالف العدوان السعودي الأمريكي منذ أكثر من خمسة أعوام، واستقل سيارة أجرة لنقله من مطار عدن الى صنعاء لكنه لقي مصرعه على يد افراد نقطة عسكرية في طور الباحة بمحافظة لحج رحمه الله.

وكانت مصادر عاملة في مستشفى مصافي عدن قد أكدت أن طقما عسكريا من اللواء التاسع صاعقة احضر جثة الشاب “عبدالملك السنباني” مساء الاربعاء الى مستشفى المصافي وهو مغطى قائلين ان به حمى قبل ان يرموه ويفروا.

واضافت المصادر انه بعد الرجوع الى كاميرات المراقبة تم التعرف على هوية الاشخاص بوضوح، الا ان اتصالا وصل الى قيادة مستشفى المصافي من قيادات عسكرية يهددها بالتصفية اذا انتشر الفيديو.

ويكابد عشرات المغتربين والمرضى اليمنيين الواصلين من الخارج عناء السفر في عدن والمحافظات الواقعة تحت سيطرة التحالف، اثر انتشار عصابات الاجرام والقتل والسطو على الممتلكات.

يأتي هذا في ظل مطالبة الشعب اليمني المنظمات الدولية والأمم المتحدة بسرعة فتح مطار صنعاء والحد من الجرائم والانتهاكات التي تطال المغتربين والمسافرين.

ويشهد الشارع اليمني موجة غضب عارمة إثر مقتل الشاب ” السنباني” مستنكرين ومدينين الجريمة البشعة التي طالت المغترب “عبد الملك” وكافة المغتربين والمرضي اليمنين القادمين من الخارج.

عربي وإقليمي

المصدر: متابعات

الجمعة 10 أيلول , 2021 11:30
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
خارجية صنعاء تعلق على مقتل الشاب “السنباني” وتسجيل صوتي لأحد أقربائه يكشف القصة كاملة خلف قتله وتعذيبه في لحج
منظمة حماية المراهقين في اليمن تدين جريمة قتل الشاب عبد الملك السنباني وتطالب بسرعة فتح مطار صنعاء الدولي.
مُناورة محسوبة لحزب الله خلطت الأوراق وأدّت إلى “أقلمة وأمركة” أزمة المحروقات والطاقة في لبنان..
الرئاسة اللبنانية تعلن تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة محمد نجيب ميقاتي بعد أكثر من عام على استقالة الرئيس حسان دياب
قبائل مأرب تنتفض ضد معسكرات التحالف واشتباكات عنيفة شرق الرويك
دعوة سعودية للإنقلاب على مرتزقة التحالف في اليمن واستبعاد حزب الإصلاح من الخارطة السياسية
شاهد.. رصد فضائي لناقلتي نفط إيرانيتين في طريقهما للبنان
سيناتور أمريكي: فكرة احتلال الدول للقضاء على الإرهاب هراء
بدءاً من الغد.. وبقرار من الرئيس الأسد: السماح لأهالي مخيم اليرموك دخوله “دون قيد أو شرط”
سقطوا في وحل التطبيع فلفظهم الشعب.. المغاربة يُسقطون حزب “العدالة والتنمية” والعثماني يستقيل بعد سقوط حزبه في الإنتخابات.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي