منظمة حماية المراهقين في اليمن تدين جريمة قتل الشاب عبد الملك السنباني وتطالب بسرعة فتح مطار صنعاء الدولي.
منظمة حماية المراهقين في اليمن تدين جريمة قتل الشاب عبد الملك السنباني وتطالب بسرعة فتح مطار صنعاء الدولي.

 أدانت منظمة حماية المراهقين اليمنية إقدام قوات تابعة لمليشيات الإمارات بقتل المواطن اليمني عبد الملك السنباني في إحدى النقاط الامنية التابعة لما يسمى قوات الصاعقة في طور الباحة في محافظة لحج وهو في طريق عودته لليمن من الولايات الأمريكية المتحدة عبر مطار عدن.

واعتبرت المنظمة في بيان لها أن الجريمة البشعة التي حدثت للشاب اليمني عبد الملك السنباني الذي قتل بدم بارد انتهاكاً صارخاً بحق اليمنيين و يوثق حجم الوحشية التي تمتلكها تلك القوات وان ما حدث للشهيد عبد الملك هي إحدى أشكال المعاناة التي يعانيها أبناء الشمال في حال حاجتهم للسفر عبر مطار عدن نتيجة استمرار إغلاق مطار صنعاء منذ خمسة اعوام.

 إن منظمة حماية المراهقين ترى أن مثل هكذا جرائم وانتهاكات يرتكبها تحالف العدوان ويصر على ارتكاب المزيد هو نتيجة طبيعية لغياب العدالة الدولية والتي شجعت قوى العدوان على ذلك، كما إن منظمة حماية المراهقين تكرر وتطالب هيئة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي ومجلس حقوق الإنسان والمفوضية السامية لحقوق الإنسان بإدانة هذه الجرائم والانتهاكات بحق المدنيين وفقا للمعاهدات والاتفاقيات الدولية وفي مقدمتها القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

 كما تطالب منظمة حماية المراهقين الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها تجاه ما يحدث من جرائم وانتهاكات بحق المسافرين اليمنيين من أبناء الشمال والتي تمارسها بحقهم تلك العناصر الإرهابية التي تنهج مبدأ المناطقية والعنصرية والتي استغلت استمرار إغلاق مطار صنعاء منذ الـ 9 من أغسطس 2016م وحتى اليوم، لذلك يجب على الأمم المتحدة التحلي بالشفافية وتطبيق عملها بكل مهنية وذلك من خلال تشكيل لجنة دولية مستقلة ومحايدة للتحقيق في كافة الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها قوات تحالف العدوان في اليمن وإحالة مرتكبيها دولاً وأفراداً إلى المحكمة الجنائية الدولية لينالوا العقاب الرادع الأمر الذي يضمن عدم تكرارها.

 كما تدعو منظمة حماية المراهقين اليمنية المنظمات الإقليمية والدولية وفي مقدمتها منظمة "هيومن رايتس ووتش" ومنظمة "العفو الدولية" ومنظمة "أطباء بلا حدود" والتي يمكن اعتبارها شاهد عيان على هذه الجريمة البشعة التي ارتكبها تحالف العدوان في مديرية طور الباحة بمحافظة لحج بمساندتها في مطالبها الحقوقية في المحافل الدولية وفي مقدمة تلك المطالب المتمثلة في تشكيل لجنة دولية للتحقيق في الجرائم والانتهاكات التي يمارسها تحالف العدوان على اليمن وإلقاء القبض على مرتكبيها بما يضمن عدم إفلاتهم من العقاب.

 وختم البيان بتجديد المطالبة بإعادة فتح مطار صنعاء بأسرع وقت دون شرط.

 وفي تصريح لموقع الواقع السعودي طالب رئيس منظمة حماية المراهقين زهير الهناهي أبناء المحافظات الجنوبية في عدن ولحج لإدانة هذه الجريمة و الخروج في تظاهرات ترفض مثل هذه الجرائم التي تعكس صوره سلبية عن أبناء الجنوب وتخالف كل القيم والأعراف والشرائع السماوية، مؤكدا استمرار اليمنيين في المطالبة بحقهم المشروع بإيقاف العدوان ورفع الحصار ومعاقبة النظامين السعودي والإماراتي على جرائمهم بحق اليمنيين.

عربي وإقليمي

المصدر: منظمة حماية المراهقين اليمنية- زهير الهناهي- الواقع السعودي

الجمعة 10 أيلول , 2021 11:15
تابعنا على
أخبار ذات صلة
خارجية صنعاء تعلق على مقتل الشاب “السنباني” وتسجيل صوتي لأحد أقربائه يكشف القصة كاملة خلف قتله وتعذيبه في لحج
منظمة حماية المراهقين في اليمن تدين جريمة قتل الشاب عبد الملك السنباني وتطالب بسرعة فتح مطار صنعاء الدولي.
مُناورة محسوبة لحزب الله خلطت الأوراق وأدّت إلى “أقلمة وأمركة” أزمة المحروقات والطاقة في لبنان..
الرئاسة اللبنانية تعلن تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة محمد نجيب ميقاتي بعد أكثر من عام على استقالة الرئيس حسان دياب
قبائل مأرب تنتفض ضد معسكرات التحالف واشتباكات عنيفة شرق الرويك
دعوة سعودية للإنقلاب على مرتزقة التحالف في اليمن واستبعاد حزب الإصلاح من الخارطة السياسية
شاهد.. رصد فضائي لناقلتي نفط إيرانيتين في طريقهما للبنان
سيناتور أمريكي: فكرة احتلال الدول للقضاء على الإرهاب هراء
بدءاً من الغد.. وبقرار من الرئيس الأسد: السماح لأهالي مخيم اليرموك دخوله “دون قيد أو شرط”
سقطوا في وحل التطبيع فلفظهم الشعب.. المغاربة يُسقطون حزب “العدالة والتنمية” والعثماني يستقيل بعد سقوط حزبه في الإنتخابات.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي