انخفاض اسعار النفط يكشف إفراغ السعودية للمخزون مع إغلاق أهم مصافي وموانئ تصديره.
انخفاض اسعار النفط يكشف إفراغ السعودية للمخزون مع إغلاق أهم مصافي وموانئ تصديره.

كشفت التعاملات اليومية بسوق النفط، الأربعاء، عن ضخ السعودية كمية كبيرة من النفط إلى السوق الاسيوية بالتزامن مع مواصلتها إغلاق أهم موانئ ومصافي انتاج النفط خشية هجمات جوية جديدة.

وانخفضت أسعار النفط بنسبة كبيرة خلال تعاملات اليومين الماضيين ما ألقى بظلاله على أسعار النفط الأمريكي التي انخفضت هي الأخرى بمعدل 1,1 %.

وأرجع خبراء اقتصاد الانخفاض إلى إغراق السعودية للسوق الأسيوية التي تعد أكبر مستورد للنفط في العالم بالوقود في خطوة تشير إلى افراغ السعودية بعض خزاناتها النفطية خشية تعرضها لهجمات جوية جديدة خصوصا بعد الهجوم الأخير الذي تم بنحو 10 طائرات مسيرة و6 صواريخ بالستية وتركز على منشأت أرامكو النفطية في رأس تنورة وجدة ونجران وجيزان، وفق ما اعلنه متحدث قوات صنعاء العميد يحي سريع.

في هذا السياق، أكدت وكالة رويترز إغلاق السعودية لموانئ ومصافي النفط في منطقة رأس تنورة، والتي تعد الأهم حول العالم، وذلك في اعقاب الهجوم الأخير لقوات صنعاء والذي استهدف هذه المنطقة بعدة طائرات مسيرة وصواريخ باليستية.

وتشير هذه الخطوات إلى حجم الاضرار في المنشآت النفطية على الرغم من محاولة السعودية اخفاءها عقب الهجوم ببيانات نفي أن تكون قد تعرضت لأضرار.

أخبار المملكة

المصدر: متابعات

الخميس 09 أيلول , 2021 02:28
تابعنا على
أخبار ذات صلة
السعودية تواصل إجراءاتها التعسفية لترحيل المغتربين اليمنيين
سند الحقوقية تسلط الضوء على انتهاكات سلطات ابن سلمان لنظام الإجراءات الجزائية في التعامل مع معتقلي الرأي وتصدر تقريرها عن الحالة الحقوقية في البلاد لشهر اغسطس الماضي.
ولي العهد يلمّع صورته من جيوب السعوديين.. صندوق الثروة السيادي يستاجر شركة استشارات أمريكية لمكافحة الصحافة التي تنتقد ابن سلمان.
بلاء بسبب ذنوب العباد.. اعتقال أكاديمي سعودي بارز بسبب تغريدة له عن كورونا
عادل الجبير كان يبغضه ويراه تهديداً مهنياً.. من هو “علي الشهابي” المدافع الشرس عن ابن سلمان والمروّج لسياساته في واشنطن؟؟
الرياض لم تخف شيئا بشأن هجمات 11 سبتمبر.. تركي الفيصل يدعو أمريكا لإبقاء باتريوت بالسعودية: نريد الاطمئنان.
الوليد بن طلال وصفقة مفاجئة مع بيل غيتس.. هل يمر الأمير الخاضع لإقامة جبرية بأزمة؟!
منظمة “DAWN” الدولية تطالب بمحاسبة قضائية لسعود القحطاني ورئيسه ولي العهد.
رغم قمعه الوحشي للمعارضين و معتقلي الراي.. فرانس برس: ابن سلمان بعد عقدين من هجمات 11 سبتمبر يسعى لإظهار المملكة بصورة ناعمة.
أربع سنوات منذ حملة اعتقالات سبتمبر 2017 واستمرار الاحتجاز الجائر للعديدين
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي