بينها الإمارات.. السعودية تسمح بدخول المسافرين من 3 دول
بينها الإمارات.. السعودية تسمح بدخول المسافرين من 3 دول

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الثلاثاء، إيقاف تعليق القدوم إلى المملكة من 3 دول هي الإمارات وجنوب إفريقيا والأرجنتين، والسماح بسفر المواطنين إليها.

وبحسب ما نشره حساب الوزارة بتويتر، دخل القرار حيّز التنفيذ اعتباراً من الساعة 11 صباح اليوم الأربعاء، ويشمل الدخول عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية.

وكانت السعودية أعلنت في يوليو/تموز الماضي منع سفر المواطنين، المباشر أو غير المباشر، من دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية؛ إلى 3 دول هي الإمارات وإثيوبيا وفيتنام، وذلك مع استمرار منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر للدول المعلنة سابقا.

كما قررت الداخلية السعودية، وقتها، تعليق القدوم من كل من الدول الثلاث بالإضافة إلى أفغانستان، إلا لمن مكث 14 يوماً خارج تلك الدول الأربع، من غير المواطنين، فضلًا عن جميع الدول المعلنة سابقاً.

وأعلنت السلطات السعودية أيضا إيقاف الرحلات الجوية بين الدول الممنوع السفر منها وإليها، وتطبيق الحجر المؤسسي على جميع القادمين منها مواطنين وغيرهم.

وقالت الداخلية السعودية، وقتها، إن هذه القرارات تأتي في ظل استمرار تفشي جائحة "كورونا" "كوفيد-19"، وانتشار سلالة جديدة متحورة من الفيروس، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الرسمية "واس".

أخبار المملكة

المصدر: متابعات

الأربعاء 08 أيلول , 2021 04:27
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
السعودية تواصل إجراءاتها التعسفية لترحيل المغتربين اليمنيين
سند الحقوقية تسلط الضوء على انتهاكات سلطات ابن سلمان لنظام الإجراءات الجزائية في التعامل مع معتقلي الرأي وتصدر تقريرها عن الحالة الحقوقية في البلاد لشهر اغسطس الماضي.
ولي العهد يلمّع صورته من جيوب السعوديين.. صندوق الثروة السيادي يستاجر شركة استشارات أمريكية لمكافحة الصحافة التي تنتقد ابن سلمان.
بلاء بسبب ذنوب العباد.. اعتقال أكاديمي سعودي بارز بسبب تغريدة له عن كورونا
عادل الجبير كان يبغضه ويراه تهديداً مهنياً.. من هو “علي الشهابي” المدافع الشرس عن ابن سلمان والمروّج لسياساته في واشنطن؟؟
الرياض لم تخف شيئا بشأن هجمات 11 سبتمبر.. تركي الفيصل يدعو أمريكا لإبقاء باتريوت بالسعودية: نريد الاطمئنان.
الوليد بن طلال وصفقة مفاجئة مع بيل غيتس.. هل يمر الأمير الخاضع لإقامة جبرية بأزمة؟!
منظمة “DAWN” الدولية تطالب بمحاسبة قضائية لسعود القحطاني ورئيسه ولي العهد.
رغم قمعه الوحشي للمعارضين و معتقلي الراي.. فرانس برس: ابن سلمان بعد عقدين من هجمات 11 سبتمبر يسعى لإظهار المملكة بصورة ناعمة.
أربع سنوات منذ حملة اعتقالات سبتمبر 2017 واستمرار الاحتجاز الجائر للعديدين
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي