السفارة الأمريكية في الرياض تتنصل من فشل منظومة الباتريوت وتحمّل انصار الله وزر اصابة طفلين سقطت على منازلهم صواريخ أمريكية.
السفارة الأمريكية في الرياض تتنصل من فشل منظومة الباتريوت وتحمّل انصار الله وزر اصابة طفلين سقطت على منازلهم صواريخ أمريكية.

دعت السفارة الأمريكية في السعودية، الأحد، انصار الله إلى وقف ما اسمته بـ "الهجمات العبثية" فوراً، منددة بالهجوم الصاروخي الأخير لأنصار الله على المنطقة الشرقية بالمملكة.

وقالت السفارة الأمريكية، في بيانها المضلل إن "بعثة الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة تدين إدانة قاطعة هجوم الحوثيين الصاروخي الأخير على المنطقة الشرقية في المملكة، ما أسفر عن إصابة طفلين وتضرر عدد من المنازل" دون ان تشير ألى ان الصواريخ التي سقطت على منازل السعوديين و تسببت في اصابة الطفلين هي صواريخ الباتريوت الأمريكية الفاشلة التي لم تنجح في اعتراض الباليستي و عادت لتهبط علة منازل المواطنين في حي الضاخية.

ورغم أن الأمريكيين والسعوديين يدركون تماماً ان الأماكن التي تستهدفها انصار الله سواء عسكرية أو منشآت صناعية لا تستهدف المدنيين بأي حال كما يفعل التحالف المجرم في اليمن, غلا أن السفارة الامريكية أمعنت في التضليل في بيانها قائلة أن  "مهاجمة المدنيين هو أمر غير قانوني وغير مقبول على الإطلاق. ولا تخدم مثل هذه الهجمات أي أهداف عسكرية مشروعة بل تطيل أمد الصراع في اليمن"..

وتجريداً لأنصار الله من حقهم المشروع في رد العدوان بكافة الوسائل والدفاع عن بلادهم و شعبهم تابعت السفارة الأمريكية القول: "نحث مجدداً الحوثيين على الوقف الفوري لهذه الهجمات العبثية والبدء في العمل للتوصل لحل سلمي ودبلوماسي للصراع".

وأكدت السفارة الأمريكية أن "الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بشراكتها الاستراتيجية طويلة الأمد مع المملكة العربية السعودية، إضافة إلى التزامها بمساعدة المملكة في الدفاع عن شعبها وأراضيها".

وأقرت وزارة الحرب السعودية، فجر الأحد، بوقوع هجمات لأنصار الله على المنطقتين الشرقية (الدمام) والجنوبية (جازان ونجران) للمملكة بواسطة- ثلاثة طائرات مسيرة ملغومة وثلاثة صواريخ باليستية- بحسب بيانها المزعوم مساء السبت، معلنة أن تلك الهجمات، التي تم التصدي لها، أسفرت عن إصابة طفلين وتضرر عدد من المنازل دون ذكر فشل منظومة الباتريوت الأمريكية التي سقطت صواريخها على منازل مواطني المملكة, فصواريخ انصار الله تعرف وجهتها جيداً ولا تصيب إلا الأهداف العسكرية و المنشأات الحيوية التي توجع النظام السعودية ولا تستهدف المدنيين السعوديين كما يفعل التحالف السعودي الأمريكي المجرم في اليمن.

ولم تشر وزارة الحرب السعودية إلى أي استهداف لمنشآت شركة "أرامكو" في المنطقة الشرقية، وهي الأنباء التي كانت قد انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي وأعلنتها انصار الله في بيان تلاه ناطق القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع.

وشهدت الأيام القليلة الماضية تصعيداً كبيرا تمثل في تكثيف الهجمات بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية على السعودية بعد تكثيف السعودية لغاراتها على عدة مناطق في صنعاء ومأرب ومناطق أخرى داخل اليمن واعتداءتها المتواصلة على المدنيين اليمنيين، وهو تصعيد جاء بالتزامن مع اشتعال القتال على جبهة مأرب التي يستهدف انصار الله تحريرها وبقية مناطق اليمن من الإحتلال السعودي.

أخبار المملكة

المصدر: الواقع السعودي

الأحد 05 أيلول , 2021 07:01
تابعنا على
أخبار ذات صلة
السعودية تواصل إجراءاتها التعسفية لترحيل المغتربين اليمنيين
سند الحقوقية تسلط الضوء على انتهاكات سلطات ابن سلمان لنظام الإجراءات الجزائية في التعامل مع معتقلي الرأي وتصدر تقريرها عن الحالة الحقوقية في البلاد لشهر اغسطس الماضي.
ولي العهد يلمّع صورته من جيوب السعوديين.. صندوق الثروة السيادي يستاجر شركة استشارات أمريكية لمكافحة الصحافة التي تنتقد ابن سلمان.
بلاء بسبب ذنوب العباد.. اعتقال أكاديمي سعودي بارز بسبب تغريدة له عن كورونا
عادل الجبير كان يبغضه ويراه تهديداً مهنياً.. من هو “علي الشهابي” المدافع الشرس عن ابن سلمان والمروّج لسياساته في واشنطن؟؟
الرياض لم تخف شيئا بشأن هجمات 11 سبتمبر.. تركي الفيصل يدعو أمريكا لإبقاء باتريوت بالسعودية: نريد الاطمئنان.
الوليد بن طلال وصفقة مفاجئة مع بيل غيتس.. هل يمر الأمير الخاضع لإقامة جبرية بأزمة؟!
منظمة “DAWN” الدولية تطالب بمحاسبة قضائية لسعود القحطاني ورئيسه ولي العهد.
رغم قمعه الوحشي للمعارضين و معتقلي الراي.. فرانس برس: ابن سلمان بعد عقدين من هجمات 11 سبتمبر يسعى لإظهار المملكة بصورة ناعمة.
أربع سنوات منذ حملة اعتقالات سبتمبر 2017 واستمرار الاحتجاز الجائر للعديدين
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي