“جسر لندن تدمّر”.. تسرّب إلى الصحافة: هذا ما يجب القيام به مباشرة بعد وفاة ملكة بريطانيا.
“جسر لندن تدمّر”.. تسرّب إلى الصحافة: هذا ما يجب القيام به مباشرة بعد وفاة ملكة بريطانيا.

تسرّب إلى الصحافة خطة الحكومة البريطانية لما يجب فعله فور وفاة الملكة إليزابيث الثانية والتي تضمنت قيوداً على وسائل التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى إجراءات أمنية.

وبحسب ما نقل "الواقع السعودي" عن موقع "بوليتيكو" الإخباري، فإن الخطة التي تحمل الاسم الرمزي "عملية جسر لندن"، تشمل ترتيبات الجنازة.

سيتم إبلاغ رئيس الوزراء بوفاة الملكة من قبل ضابط برمز "جسر لندن دمر". من ناحية أخرى، سوف يعلم الجمهور بوفاة الملكة، مع الأخبار العاجلة عبر وكالة الأنباء الرسمية PA Media.

سيأخذ نعش الملكة في موكب من قصر باكنغهام إلى قصر وستمنستر. يمكن للجمهور زيارة التابوت، الذي سيتم وضعه في الكاتافالكا هنا، لمدة 23 ساعة يوميًا لمدة ثلاثة أيام. سيتم إصدار التذاكر للأشخاص المهمين.

سيتحول موقع العائلة المالكة إلى اللون الأسود ببيان قصير يؤكد وفاة الملكة.

سيتم عرض العصابات السوداء (اللافتات) على المواقع الإلكترونية للحكومة البريطانية مع امتداد "gov.uk" وجميع حسابات وسائل التواصل الاجتماعي للمؤسسات الحكومية.

لن يتم نشر المحتوى غير العاجل ولا يمكن إعادة التغريد ما لم يوافق عليه رئيس الاتصالات بالحكومة.

- سيعلن الصباح

ستقام الجنازة الرسمية بعد 10 أيام من وفاة الملكة وسيتم إعلانها يوم حداد وطني.

لن يكون يوم الحداد عطلة عامة، ولكن إذا صادف أيام الأسبوع، فسيتم ترك الأمر لمبادرة أصحاب العمل للسماح للموظفين بالمغادرة.

سيتم تأجيل الأنشطة التشريعية في برلمانات إنجلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية، وسيتم سحب البرلمانات في حالة العطلة.

- تحذيرات السلامة

تضمنت الخطة أيضاً تقييمات أن الجمهور سيغضب إذا لم يتم إنزال العلم أمام مبنى رئاسة الوزراء، رقم 10، في نصف الصاري بعد 10 دقائق من نبأ وفاتها.

يخطط؛ كما يتضمن مخاوف وزارة الخارجية بشأن كيفية ترتيب دخول أعداد كبيرة من السياح، وكيف ستتعامل وزارة الداخلية مع التهديدات الإرهابية المحتملة، ومخاوف وزارة النقل بشأن الاكتظاظ في العاصمة.

كتبت الصحافة البريطانية أن التسريب لا ينبغي أن يُنظر إليه على أنه علامة على تدهور صحة الملكة إليزابيث الثانية البالغة من العمر 95 عاماً.

وأعلنت الحكومة البريطانية فتح تحقيق عاجل في تسريب الخطة الرسمية التي تحدد المراسم المنتظرة حال وفاة الملكة البريطانية إليزابيث الثانية.

وأوضح مصدر حكومي أن الوثيقة المعروفة بـ"جسر لندن" وزعت على كبار الشخصيات السياسية وموظفي الخدمة المدنية بعد أشهر من وفاة دوق أدنبرة الأمير فيليب، تحسباً لوفاة الملكة صاحبة الـ95 عاماً. وفقا لصحيفة تيلغراف البريطانية. 

وأضاف المصدر أن الوثيقة المسربة والمنشورة في موقع مجلة "بولتيكو" قديمة ولا تحوي البنود المحدثة الخاصة بوباء كورونا، والخطط الأمنية بشكل دقيق، مثل كيفية نقل نعش الملكة، وتنكيس الأعلام والتحية بالأسلحة النارية ودقيقة صمت وطنية، وإلقاء الملك تشارلز خطابا في السادسة مساء يوم الوفاة، لكنها تكشف تفاصيل الاستجابة الرسمية للحدث بدءاً بجولة حداد الأمير تشارلز حول المملكة المتحدة وصولاً لتعليقات العائلة الملكية على مواقع التواصل الاجتماعي، وتشمل التفاصيل المسربة المخاوف من أن تصل لندن إلى مرحلة الذروة إثر وصول ملايين المشيعين للعاصمة.

صحافة أجنبية

المصدر: بوليتيكو- ترجمة الواقع السعودي

الأحد 05 أيلول , 2021 01:36
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
أتلايار الإسبانية: خط أنابيب الغاز المصري يدخل الساحة للتخفيف من نقص الطاقة في لبنان
بوبليكو: ما الذي تغير في الشرق الأوسط منذ هجمات 11 سبتمبر؟
بروكينغز: ابن لادن خطط لضرب مراقص بتل أبيب..فلماذا تم التكتم على المؤامرة مدة 20 عاماً؟
أتلايار الإسبانية: قلق في تونس من هجمات محتملة على الأنظمة الأمنية وقيس سعيد يحذر النهضة
أسطورة الملك الإصلاحي: الاستشراق والرأسمالية العرقية.. هكذا تدعم المملكة المتحدة ممالك الإستبداد في الخليج العربي وعلى رأسها السعودية.
هيرست: لم يتعلم أحد الدرس من حرب أفغانستان
افغانستان اخرها.. محلل سياسي روسي: العالِم السياسي الأمريكي “فرانسيس فوكوياما” يؤكد انهيار العالَم أحادي القطب.
قالها خبير سياسي روسي منذ سنوات: ابن سلمان هو العقبة الأولى في طريق استعادة المملكة مكانتها من جديد.
الجارديان: بلير يهاجم الإسلاميين بالذكرى العشرين لـ11 سبتمبر
كيسنجر: لهذه الأسباب فشلت الولايات المتحدة في أفغانستان
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي