التحالف يعزز القاعدة بمعسكرٍ ثانٍ في لحج والتنظيم الإرهابي يبدأ فرض اجراءاته في عدن.
التحالف يعزز القاعدة بمعسكرٍ ثانٍ في لحج والتنظيم الإرهابي يبدأ فرض اجراءاته في عدن.

وسع تحالف العدوان السعودي الإماراتي، الأربعاء، خارطة انتشار تنظيم القاعدة، جنوب اليمن، مع استحداثه معسكراً ثانياً لعناصر التنظيم في لحج في وقتٍ كشفت فيه مصادر محلية عن بدء فرض التنظيم اجراءاتٍ جديدة على النساء في مدينة عدن ما يشير إلى وجود مخطط لإعادة توطين عناصره الفارين من البيضاء تمهيداً لواقع جديد بدأ يتشكل على الأرض بالتوازي مع حراك دولي واقليمي للدفع بحل شامل في هذا البلد الذي يتعرض لحرب وحصار منذ 7 سنوات.

وقال سيف الحاضري، رئيس تحرير صحيفة اخبار اليوم التابعة لعلي محسن، في تغريدة على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي إن قائد القوات الإماراتية في عدن، أبو راشد الغلفي، التقي في وقت سابق بعناصر تنظيم القاعدة في لحج بقيادة خالد عبدالنبي زعيم فرع التنظيم في يافع، ملمحا إلى أن التحرك الاماراتي في إطار ترتيب  للتصعيد على “الشرعية” في هذه المحافظة التي فشلت الامارات السيطرة عليها عبر الانتقالي بفعل التحالفات الحزبية والقبلية المناهضة للامارات، وتشهد حاليا تصعيد على مستوى التظاهرات ضد سلطات هادي في اكثر من منطقة.

التحرك الاماراتي الأخير لم يكن جديد نظرا للعلاقات التي تربط ابوظبي بتيار في التنظيم يمتد للبدايات الأولى للحرب على اليمن في مارس من العام 2015، وما تلاه من اتفاقيات بين التنظيم والامارات سمح لمقاتلي أبوظبي بالانتشار في اهم واخطر معاقل التنظيم داخل الهلال النفطي لليمن وتحديدا في شبوة وحضرموت، بالتوازي مع تحركات سعودية لاعادة تنظيم عناصر التنظيم في ابين بمعسكر في مديرية لودر، وفق ما ذكرته صحيفة اليوم الثامن التابعة للانتقالي وجميعها تأتي في وقت تدفع فيه اطراف الحرب الإقليمية والدولية لاتفاق سلام ما يشير إلى أن هذه الأطراف المطالبة بالخروج من اليمن تستعد لسيناريو ما بعد الحل السياسي بغية خلط الأوراق لابقاء وجود طويل الأمد في هذه المناطق الاستراتجية والثرية بالنفط والغاز.

في السياق، كشفت ناشطة وصحفية في عدن تدعى عهد ياسين عن تلقيها تهديدات من عناصر التنظيم في المدينة عقب ظهور خصلة من شعرها خارج الحجاب.

ويشير التهديد إلى معاودة التنظيم الذي كان تماهى عن المشهد عبر الاختلاط بمؤسسات “الشرعية” عاود نشاطه من جديد تحت الأضواء.

عربي وإقليمي

المصدر: متابعات

الخميس 19 آب , 2021 03:22
تابعنا على
أخبار ذات صلة
خارجية صنعاء تعلق على مقتل الشاب “السنباني” وتسجيل صوتي لأحد أقربائه يكشف القصة كاملة خلف قتله وتعذيبه في لحج
منظمة حماية المراهقين في اليمن تدين جريمة قتل الشاب عبد الملك السنباني وتطالب بسرعة فتح مطار صنعاء الدولي.
مُناورة محسوبة لحزب الله خلطت الأوراق وأدّت إلى “أقلمة وأمركة” أزمة المحروقات والطاقة في لبنان..
الرئاسة اللبنانية تعلن تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة محمد نجيب ميقاتي بعد أكثر من عام على استقالة الرئيس حسان دياب
قبائل مأرب تنتفض ضد معسكرات التحالف واشتباكات عنيفة شرق الرويك
دعوة سعودية للإنقلاب على مرتزقة التحالف في اليمن واستبعاد حزب الإصلاح من الخارطة السياسية
شاهد.. رصد فضائي لناقلتي نفط إيرانيتين في طريقهما للبنان
سيناتور أمريكي: فكرة احتلال الدول للقضاء على الإرهاب هراء
بدءاً من الغد.. وبقرار من الرئيس الأسد: السماح لأهالي مخيم اليرموك دخوله “دون قيد أو شرط”
سقطوا في وحل التطبيع فلفظهم الشعب.. المغاربة يُسقطون حزب “العدالة والتنمية” والعثماني يستقيل بعد سقوط حزبه في الإنتخابات.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي