تحالف العدوان السعودي الإماراتي يقرع طبول الحرب الأهلية في المهرة
تحالف العدوان السعودي الإماراتي يقرع طبول الحرب الأهلية في المهرة

يستعد التحالف لتفجير الوضع عسكريا في محافظة المهرة، شرقي اليمن، في محاولة لتهدئة الغضب المتصاعد جراء تحويل المحافظة الاستراتيجية على بحر العرب لقواعد عسكرية أجنبية.

وكشف عبدالله عيسى بن عفرار، أبرز رجال الإمارات والسعودية في المهرة، والرئيس المخلوع من رئاسة المجلس العام لإبناء المهرة وسقطرى، عن ترتيبات لاعادته إلى المهرة لقيادة ما وصفها مواقف مناهضة لـ”التحالفات الخبيثة” التي تستهدف تحويل المحافظة إلى ساحة صراع لاجندة خاصة.

وقال ابن عفرار المتواجد على الأراضي الإماراتية إنه استكمل الفحوصات الطبية ويرتب لزيارة محافظتي سقطرى والمهرة اللاتي ينادي بفصلهما ضمن إقليم خاص في إطار اليمن الفيدرالية.

وجاء تحريك ابن عفرار الذي خفت نجمه بعد تحيده من قبل مؤسسي المجلس العام في سقطرى والمهرة، مع تصعيد قوى مهرية ضد الوجود الأجنبي في سقطرى والمهرة.

وجدد علي سالم الحريزي، رئيس لجنة الاعتصام بالمهرة، الأربعاء، دعوته لكافة القوى الاجتماعية في المهرة  لالتفاف والمشاركة الفاعلة في فعاليات تستعد اللجنة تنظيمها للمطالبة برحيل القوات الأجنبية.

ويقود الحريزي من أيام حراك للتصدي لمخطط  عسكرة المهرة دولياً وإقليمياً ضمن مخطط للسيطرة على هذه المحافظة وتحويلها ممر لنفط السعودية إلى العالم كبديل لمضيق هرمز.

ويأتي حراك الحريزي عقب اعلان بريطانيا ارسال قوة خاصة لتعزيز قواتها المتمركزة في المهرة والتي تنتشر في قواعد مشتركة تضم وحدات أمريكية وسعودية واماراتية وإسرائيلية.

كما يأتي بالتوازي مع دعوات في جزيرة سقطرى القريبة من المهرة لتظاهرات وفعاليات للمطالبة برحيل القوات الأجنبية التي تغرق الجزيرة الواقعة عند تقاطع المحيط الهندي وخليج عدن وبحر العرب.

ومن شأن عودة ابن عفرار الذي لا يزال يحتفظ بحاضنة اجتماعية لا يستهان به تفجير اقتتال قبلي سبق للقوى المهرية وأن حذرت منه واعتبرت انضمام بن عفرار للانتقالي محاولة إماراتية لاستبدال المجلس الذي يعاني من انعدام الحاضنة الشعبية في محافظتي سقطرى والمهرة اللتان تتميزان بتنوع ثقافي ولغوي مختلف عن بقية المحافظات اليمنية.

عربي وإقليمي

المصدر: متابعات

الأربعاء 18 آب , 2021 11:55
تابعنا على
أخبار ذات صلة
خارجية صنعاء تعلق على مقتل الشاب “السنباني” وتسجيل صوتي لأحد أقربائه يكشف القصة كاملة خلف قتله وتعذيبه في لحج
منظمة حماية المراهقين في اليمن تدين جريمة قتل الشاب عبد الملك السنباني وتطالب بسرعة فتح مطار صنعاء الدولي.
مُناورة محسوبة لحزب الله خلطت الأوراق وأدّت إلى “أقلمة وأمركة” أزمة المحروقات والطاقة في لبنان..
الرئاسة اللبنانية تعلن تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة محمد نجيب ميقاتي بعد أكثر من عام على استقالة الرئيس حسان دياب
قبائل مأرب تنتفض ضد معسكرات التحالف واشتباكات عنيفة شرق الرويك
دعوة سعودية للإنقلاب على مرتزقة التحالف في اليمن واستبعاد حزب الإصلاح من الخارطة السياسية
شاهد.. رصد فضائي لناقلتي نفط إيرانيتين في طريقهما للبنان
سيناتور أمريكي: فكرة احتلال الدول للقضاء على الإرهاب هراء
بدءاً من الغد.. وبقرار من الرئيس الأسد: السماح لأهالي مخيم اليرموك دخوله “دون قيد أو شرط”
سقطوا في وحل التطبيع فلفظهم الشعب.. المغاربة يُسقطون حزب “العدالة والتنمية” والعثماني يستقيل بعد سقوط حزبه في الإنتخابات.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي