بيان رقم 1 لحركة ثورة الجياع في عدن
بيان رقم 1 لحركة ثورة الجياع في عدن

أعلنت حركة ثورة الجياع في عدن يوم غد الخميس موعدا لانطلاق الحراك الشعبي السلمي تنديدا بالأوضاع الاقتصادية المأساوية التي يعيشها المواطنون في مناطق سيطرة مرتزقة هادي الموالين لتحالف العدوان على اليمن.

وأصدرت حركة ثورة الجياع في عدن بيان رقم 1 فيما يلي نصه”

الاخوة والاخوات .. المواطنون والمواطنات ..

نحن منكم، من قاع هذا المجتمع، رغم كل الشهادات الجامعية والخبرات العلمية التي نحملها نعيش مثلكم في أوضاع صعبة لا إنسانية .. بلا كهرباء وبلا ماء. بلا رواتب وبلا عمل.. بلا أمان وبلا أمل. يهددنا الموت جوعا وقهرا.

لا نريد أي مصالح شخصية، ولا نسعى لأي مكاسب سياسية، ولهذا لم نعلن، ولن نعلن أسماء قيادة حركتنا.

لا علاقة لنا بجميع قوى الصراع واطراف الحرب، ولا تهمنا مهاتراتهم ومكايداتهم، فقد سئمنا شعاراتهم وفقدنا الأمل بوعودهم.

جميعنا جرب كل المكونات والقوى السياسية في الساحة، وجميعنا وجد أنها شريكة فيما حدث ويحدث ولا تهتم حقا لحال الشعب، لأنها إما تابعة لهذه الدولة أو تلك، أو جبانة لا تجرؤ على المواجهة، أو منقسمة ما بين هذا وذاك.

لقد مسنا الضرر جميعنا بلا استثناء .. فقر وعوز وحرمان .. جوع وقهر وذل وهوان .. وغلاء اسعار وافتقاد الآمان. حياتنا صارت في الحضيض، وليس هناك أمل في غد أفضل يُعين على انتظاره والعيش لأجله كيف ما كان.

صبرنا على انفلات الأمن ورعب العيش .. وصبرنا على تدهور الاوضاع وتردي الخدمات ومهانة العيش .. وصبرنا على انهيار سعر الريال وغلاء الاسعار .. وكافؤوا صبرنا برفع سعر الدولار الجمركي والمشتقات النفطية.!

إن الحالة المريرة تجمعنا والحقوق المشتركة توحدنا.. الجوع الذي يعصرنا ويقرع ابواب اكثرنا.. الخوف من الآتي الذي يستبد بنا .. الذل الذي نتجرعه في الرواتب والكهرباء والماء واسعار القوت والدواء والكساء، كلها تجمعنا وتوحد موقفنا.

لا أمل لنا في الخلاص من كل ما نعانيه صباح مساء، منذ سبع سنوات ويزيد على هذا البلاء، إلا بالإخلاص لحقوقنا في العيش بكرامة وحرية وآمان ودون هوان، وانتزاعها بلا خوف أو هوادة ودون مساومة أو مهادنة، الان وليس غدا.

وهذا يعني أيها الاحراء الشرفاء، المغلوبون على أمركم، الصابرون على استهانة الجميع بكم واتجارهم بمعاناتكم ودماءكم وارواحكم يعني أن نثور بحق.. أن نتحرك بصدق.. أن ننتزع حقوقنا الإنسانية اللازمة للعيش الكريم الذي نستحقه.

ليكن هذا هو موقفنا، وليس منه بد، ولا جدوى من الانتظار والتأجيل.. صبرنا يغري كل قوى الصراع واطراف الحرب على الاستمرار في فسادهم وارتهانهم وعمالتهم وتبعيتهم لمن يدفع أكثر، يغريهم على المزيد من المتاجرة بنا واذلالنا.

ولتكن البداية بخروج شعبي حر، لا سياسي ولا حزبي ولا مناطقي، لنقول كلمتنا ونعلن مطالبنا المشروعة والعادلة، والاجراءات اللازمة والعاجلة لانهاء تدهور الاوضاع وتردي الخدمات وانهيار العملة وغلاء الاسعار وتأخر الرواتب.

لنخرج جميعنا ابتداء من يوم غدا الخميس 19 أغسطس 2021م، ونعلن مطالب محددة، مقرونة بإجراءات معينة ومقيدة بفترة مزمنة، مالم فهناك خطوات تصعيد ثورية أكبر، حتى نحقق هدفنا المشترك: العيش بكرامة وحرية وآمان واستقرار وأسباب ازدهار وأمل في غد أفضل لنا ولأولادنا.

وإنه هدف يستحق التضحية، وبمقدورنا تحقيقه مهما كانت الصعوبات وواجهتنا التحديات، فنحن الشعب، صاحب القرار وحق الاختيار لمن يحكمه، وعزله إذا فشل أو تقاعس أو قصر أو تساهل أو عجز عن ادارة شؤون الشعب وخدمته.

عاش الجنوب

وعاشت الثورة

الرحمة والخلود للشهداء

النصر للثوار الأحرار

ولا نامت أعين الجبناء

صادر عن: حركة ثورة الجياع في الجنوب الحر

عدن، الاربعاء 18 أغسطس 2021م

عربي وإقليمي

المصدر: متابعات

الأربعاء 18 آب , 2021 11:35
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
خارجية صنعاء تعلق على مقتل الشاب “السنباني” وتسجيل صوتي لأحد أقربائه يكشف القصة كاملة خلف قتله وتعذيبه في لحج
منظمة حماية المراهقين في اليمن تدين جريمة قتل الشاب عبد الملك السنباني وتطالب بسرعة فتح مطار صنعاء الدولي.
مُناورة محسوبة لحزب الله خلطت الأوراق وأدّت إلى “أقلمة وأمركة” أزمة المحروقات والطاقة في لبنان..
الرئاسة اللبنانية تعلن تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة محمد نجيب ميقاتي بعد أكثر من عام على استقالة الرئيس حسان دياب
قبائل مأرب تنتفض ضد معسكرات التحالف واشتباكات عنيفة شرق الرويك
دعوة سعودية للإنقلاب على مرتزقة التحالف في اليمن واستبعاد حزب الإصلاح من الخارطة السياسية
شاهد.. رصد فضائي لناقلتي نفط إيرانيتين في طريقهما للبنان
سيناتور أمريكي: فكرة احتلال الدول للقضاء على الإرهاب هراء
بدءاً من الغد.. وبقرار من الرئيس الأسد: السماح لأهالي مخيم اليرموك دخوله “دون قيد أو شرط”
سقطوا في وحل التطبيع فلفظهم الشعب.. المغاربة يُسقطون حزب “العدالة والتنمية” والعثماني يستقيل بعد سقوط حزبه في الإنتخابات.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي