جريمة روان الغامدي تهز السعودية.. قُتلت بعد أسبوع من زواجها وتشوه جثتها حال دون وداعها!
جريمة روان الغامدي تهز السعودية.. قُتلت بعد أسبوع من زواجها وتشوه جثتها حال دون وداعها!

أثارت جريمة قتل الشابة روان الغامدي الرأي العام في السعودية، والتي قُتلت على يد زوجها في مدينة الطائف بمنطقة مكة المكرمة غربي المملكة، بعد مرور أسبوع  فقط على زواجهما.

كواليس جريمة روان الغامدي

وكشفت الشرطة السعودية كواليس الجريمة التي هزت البلاد، وقال المتحدث الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة إن السلطات الأمنية تلقت الأربعاء الماضي بلاغا بإنزال شخص امرأة من سيارته وضربها بحجر ثم دهسها بالسيارة. وهروب الجاني بعد التأكد من وفاة الضحية.

وأشارت شرطة مكة في بيان لها، إلى أنها تمكنت من تحديد هوية الجاني وإلقاء القبض عليه، وتبين أنه مواطن في العقد الثالث من عمره.

وأكدت التحريات أن الضحية "روان الغامدي"، هي زوجة الجاني الذي تم إحالته إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقيات، فيما لم يُعرف بعد سبب إقدامه على جريمته.

فترة الخطوبة أربعة أشهر

إلى هذا، نقلت صحيفة "المدينة" السعودية عن مصادر مقربة من العائلة المزيد من التفاصيل، وتبين أن العروس الضحية روان الغامدي تبلغ من العمر 24 عاماً.

وأوضحت المصادر أن روان الغامدي تخرجت من جامعة حفر الباطن مقر سكن أسرتها وعمل والدها وكانوا يقضون الاجازة الصيفية في قرية بني هلال لاتمام مراسم زفافها الاسبوع الماضي من شاب يسكن محافظة بلجرشي.

وبعد أن تقدم القاتل لخطبتها استمرت فترة الخطوبة قرابة أربعة أشهر، ولم يتضح خلالها أي شي عن الزوج وأعلن عن الزواج قبل اسبوع في محافظة بلجرشي حيث تقيم أسرة الزوج.

وسافرت روان مع عريسها لمحافظة جدة وظلت هناك قرابة الاربعة ايام ثم رجعت مع زوجها إلى محافظة الطائف حيث مقر إقامته، وبحسب المصدر، يبدو أن خلافا حصل بينهما، فطلبت العروس العودة لأهلها. وعلى إثرها قام الزوج بضرب زوجته الضحية وتفنن في ايذاءها ببشاعة بالحجارة ودهسا بالسيارة حتى فارقت الحياة في الطائف ثم لاذ بالفرار قبل أن يتم القبض عليه.

تشوه الجثة حال دون وداعها

وأشار المصدر إلى أن والدة روان الغامدي طلبت القاء النظرة الأخيرة على ابنتها، إلا أن ظروف الجثة حالت دون رؤيتها ووري جثمانها الثرى في الطائف.

وأضاف المصدر: "بشاعة الجريمة لا يصدقها عقل ووالديها واقاربها في صدمة كبيرة من هول الحادثة".

وكشف خال العروس، وهو إمام وخطيب جامع، أن ما حدث لروان الغامدي كان بسبب التعجل في الزواج دون التثبت من أوضاع الزوج.

العروس اشتكت قبل وفاتها

وقال خال روان إن الفقيدة اشتكت من عريسها قبل أيام ومن انفعالاته السريعة حتى أنه رمى شيئا من أغراضها من النافذة.

وأكد خال المغدورة أنها كانت ترسل رسائل لأهلها تقول فيها إنها تخاف من زوجها وتخشى أن يحصل لها شيء، ويتم التبرير لها بأن هذه بداية الحياة الزوجية وربما انها طارئة لعدم الانسجام والتوافق وتحل مع الوقت ومن ضمن رسائلها أنها خدعت فيه.

وقال خال روان الغامدي عنها: "روان من الفتيات الهادئات لا تؤذي وعلى قدر عال من الادب والالتزام بالدين، ودليل حسن خاتمتها ان كل من عرفها ومن لم يعرفها يدعوا لها وتعاطف مع قضيتها ويستغفر لها وهي معروفه بتقواها ودينها وحشمتها واخلاقها في القرية".

وتابع كاشفاً المزيد من الحقائق: "القاتل متخرج من الجامعة وليس لديه وظيفة، وقد قلتها شر قتله فقد رماها بالحجر ودهسها بسيارته وقد دفنت في الطائف لتعذر نقلها وهي بهذه الحالة".

القصاص من قاتل روان

ولا يزال وسم "دم روان الغامدي"، و"القصاص من قاتل روان"، يتصدران التريند الأول في المملكة، طالب خلاله المغردون وزارة العدل بإضافة بند  "فحص الصحة النفسية والعقلية" في كشف الزواج خاصة أن أسرة القاتل ادّعت أن ابنها يعاني مرضاً نفسياً.

وغرد الدكتور خالد النمر استشاري أمراض القلب عن الأمر قائلاً: "الأمراض النفسية في العالم ليست نادرة بل قد تكون أكثر انتشار من السكري في بعض الدول".

وأضاف: "لذلك أتمنى أن تكون هناك جمعية/برنامج وطني يقدم إختيارياً خدمة الفحص النفسي/أنماط الشخصية قبل الزواج ليعطي نسبة تقريبية لإمكانية التوافق بين الزوجين مستقبلاً بناءً على أُسس علمية".

كما تداول الناشطون صورة قالوا إنها تعود لزوج روان الغامدي وقاتلها.

نوف السويط

الجدير بالذكر أن السعودية شهدت في إبريل الماضي جريمة مُشابهة حين تصدر اسم نوف السويط، حديث مواقع التواصل الاجتماعي، بعد مقتلها بظروف غامضة على يد زوجها، بحسب رواية النشطاء أيضاً.

وكانت البداية بتداول محادثة جاء فيها أن نوف السويطي مُعلمة في حفر الباطن ولديها أربعة أطفال. قتلت على يد زوجها الذي استدرجها بحجة التفاهم معها إلى منطقة خالية في البر بالقرب من الحدود.

وذكرت المحادثة أن زوج نوف السويط قام بطعنها في البداية، ثم أطلق عليها النار من سلاح رشاش، ودهس جثتها أربع مرات قبل أن يغادر موقع الجريمة.

وأشارت المحادثة إلى أن زوج نوف السويط قام بتسليم نفسه إلى الشرطة ومعه تقرير طبي يثبت أنه مريض نفسياً، ما يعني أنه كان يترصد لها وينوي قتلها، بحسب صاحب المحادثة.

وتصدر وسم #نوف_السويط حينها التريند الأول في السعودية عبر تطبيق “تويتر”، عبر خلاله المغردون عن استنكارهم عدم محاسبة القاتل.

 

محليات

المصدر: متابعات

الأحد 08 آب , 2021 09:10
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
جريمة ثانية خلال أيام تفجر غضباً واسعاً في المملكة.. “بسمة صلاح الزهراني” سعودية نحرها زوجها حتى الموت وهي نائمة.
جريمة روان الغامدي تهز السعودية.. قُتلت بعد أسبوع من زواجها وتشوه جثتها حال دون وداعها!
مَن أمِنَ العقوبة أساء الأدب.. فعل فاضح في وضح النهار يفجر غضب السعوديين وأحدهم وثق ما حدث بالفيديو
مسؤول سعودي عن الأضرار الواسعة بسبب السيول بمحافظة الأفلاج: كانت مفاجئة
شاهد.. سرقة جيبات حديثة من معرض سيارات في السعودية بطريقة هوليودية.
شاهد.. فيديو صادم من جدة.. مخدرات ودعارة في أحد الأحياء!
عبد الرحمن العجيمي سعودي "تجرد من الانسانية" وتنمر على امرأة محتاجة فنال عقابه
“تكفون يا جماعة الخير عيالي ما لهم أحد”.. مواطن سعودي يستجدي حقوقه في أغنى بلد في العالم.. ابن سلمان نهب الثروات وأفقر العباد.
“السر وراء كل حدا عظيم”.. إعلان لورق تواليت يثير سخطا واسعا بالسعودية
جريمة قتل مع سبق الاصرار لسعودي في الرياض ترصدها كاميرات المراقبة وتثير ضجة واسعة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي