ناطق حكومة صنعاء: مسلسل “رشاش” السعودي يجسد السقوط الأخلاقي والقيمي لنظام آل سعود
ناطق حكومة صنعاء: مسلسل “رشاش” السعودي يجسد السقوط الأخلاقي والقيمي لنظام آل سعود

استنكر ناطق حكومة الٍإنقاذ الوطني وزير الإعلام ضيف الله الشامي، المستوى الهابط الذي وصلت إليه الدراما السعودية، والتي عبر عنه مسلسل “رشاش” المسيء للمرأة اليمنية المحافظة على هويتها الإيمانية والعادات والتقاليد الأصيلة للمجتمع اليمني.

وقال ناطق الحكومة في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن ما تضمنه مسلسل رشاش الذي بثته قناة “أم بي سي” السعودية من إساءة لليمنيين واستفزاز لمشاعرهم، يعبر عن حالة السقوط الأخلاقي والقيمي والإفلاس الثقافي والديني للنظام السعودي الذي يسمح بإنتاج وبث مثل هذه الأعمال الهابطة والمسيئة.

ولفت إلى أن هذا المسلسل يأتي في إطار الحرب العدوانية الشاملة على الشعب اليمني التي تستهدف هويته الإيمانية وحضارته الضاربة في أعماق التاريخ.

وأضاف” أن هذا ليس بغريب على النظام السعودي في ظل حالة الانحلال الأخلاقي والاجتماعي والانسلاخ من الهوية العربية والإسلامية، من خلال ما تقوم به هيئة الترفيه من توسع في افتتاح الملاهي والنوادي المشجعة على الاختلاط في مقابل منع المسلمين من أداء فريضة الحج”.

وأكد الوزير الشامي، أن مثل هذا الاستهداف لن ينال من هوية أبناء الشعب اليمني التي ستظل الحصن الحصين في مواجهة الثقافات الغربية والدخيلة التي تتأثر بها بعض البلدان التي تحكمها الأنظمة العملية في المنطقة.

وأشاد بالحملات المنددة بهذا المسلسل الهابط على مستوى واسع من قبل الناشطين والمثقفين في المنطقة والتي تؤكد وجود صحوة في مواجهة الأفكار الهدامة على المجتمعات العربية.. مؤكدا أن الدراما تعد انعكاسا للحالة السائدة في نظام الدولة التي تسمح ببثها.

وأهاب ناطق الحكومة، بالأحرار في نجد والحجاز بأن يكون لهم موقف تجاه مثل هذه الأعمال المسيئة باعتبار أن الإساءة للمجتمع اليمني هي إساءة لنجد والحجاز وكل المجتمعات العربية.

وخلال عرض إحدى حلقات مسلسب رشاش مؤخرا، ورد على لسان بطل المسلسل الذي يلعب دوره الممثل السعودي يعقوب الفرحان عبارة “نحفظ الدراهم لليمن نتونس مع الحريم والمخدرات”، ما اعتبره سعوديون ويمنيون إساءة لنساء اليمن تستوجب الاعتذار من “إم بي سي” والممثل.

ودشن مغردون وسم ” #مسلسل_رشاش_يسيء_لنساء_اليمن”، أعربوا فيه عن غضبهم الشديد من إدارة القناة السعودية لما ورد في المسلسل.

وقالوا أن حذف المقاطع لا يكفي وطالبوا باعتذار رسمي يبث على قنوات MBC لليمنيين عن هذه الإساءة وكل الإساءات الأخرى التي وردت بالمسلسل وكذالك الإساءات السابقة.

وطالت العديد من الانتقادات “إم بي سي”، وكانت المفارقة أن معظمها لسعوديين كتب أحدهم وهو علي الشهري: “أهل اليمن أهلنا والقناة لا تمثلنا وأغلب أصدقائي من أهل اليمن إللي نعتز ونتشرف فيهم” ،وطالب اليمنيون بإيقاف المسلسل كخطوة أولى ثم الاعتذار الرسمي من جميع المشاركين فيه.

فيما اعتبر آخرون أن عرض المسلسل من الأساس كان خطأ، كون الرجل “رشاش العتيبي” نال جزاءه وكان يجب احترام أهله وقبيلته وعدم إثارة قصته من جديد.

 

عربي وإقليمي

المصدر: متابعات

الأربعاء 04 آب , 2021 09:14
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
خارجية صنعاء تعلق على مقتل الشاب “السنباني” وتسجيل صوتي لأحد أقربائه يكشف القصة كاملة خلف قتله وتعذيبه في لحج
منظمة حماية المراهقين في اليمن تدين جريمة قتل الشاب عبد الملك السنباني وتطالب بسرعة فتح مطار صنعاء الدولي.
مُناورة محسوبة لحزب الله خلطت الأوراق وأدّت إلى “أقلمة وأمركة” أزمة المحروقات والطاقة في لبنان..
الرئاسة اللبنانية تعلن تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة محمد نجيب ميقاتي بعد أكثر من عام على استقالة الرئيس حسان دياب
قبائل مأرب تنتفض ضد معسكرات التحالف واشتباكات عنيفة شرق الرويك
دعوة سعودية للإنقلاب على مرتزقة التحالف في اليمن واستبعاد حزب الإصلاح من الخارطة السياسية
شاهد.. رصد فضائي لناقلتي نفط إيرانيتين في طريقهما للبنان
سيناتور أمريكي: فكرة احتلال الدول للقضاء على الإرهاب هراء
بدءاً من الغد.. وبقرار من الرئيس الأسد: السماح لأهالي مخيم اليرموك دخوله “دون قيد أو شرط”
سقطوا في وحل التطبيع فلفظهم الشعب.. المغاربة يُسقطون حزب “العدالة والتنمية” والعثماني يستقيل بعد سقوط حزبه في الإنتخابات.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي