السعودية في صدارة الدول العربية باحتياطات الذهب.. هذا ما تمتلكه
السعودية في صدارة الدول العربية باحتياطات الذهب.. هذا ما تمتلكه

ذكر مجلس الذهب العالمي في تقرير نشره عن احتياطيات الذهب التي تملكها دول العالم أن المملكة العربية السعودية حافظت على مركزهاَ بصدارة الدول العربية في احتياطات الذهب.

وأوضح المجلس العالمي أن السعودية تتصدر الدول العربية باحتياطيات الذهب حيث تمتلك 323.1 طن، ثم  لبنان الذي جاء في المرتبة الثانية، باحتياطيات تقدر بنحو 287 طنا.

ثم تأتي الجزائر في المرتبة الثالثة التي تمتلك 173.6 طن من الذهب.

وفي تقرير نشره مجلس الذهب العالمي في مارس الماضي، تصدرت السعودية الدول العربية باحتياطات الذهب وجاءت في مارس بالمرتبة الـ18 عالميا في هذا التصنيف وتمتلك 323.1 طن، ويشكل الذهب 4.1% من إجمالي احتياطياتها الدولية.

وبعد السعودية- وفق تقرير مارس- جاء لبنان باحتياطيات تبلغ 286.8 طن (المركز 20 عالميا)، ومن ثم الجزائر 173.6 طن (المركز 26 عالميا)، فليبيا باحتياطي يبلغ 116.6 طن (المركز 33 عالميا).

أما العراق فقد احتل المرتبة الخامسة عربيا والـ38 عالميا، باحتياطي يبلغ 96.4 طن، في حين جاءت مصر في المرتبة السادسة باحتياطيات من الأصفر الرنان تبلغ 80.2 طن، فيما احتلت الكويت المرتبة السابعة في الترتيب العربي باحتياطي يبلغ 79 طنا.

ثم جاءت الإمارات باحتياطي 57.6 طن، وبعدها جاءت قطر (56.7 طن) فالأردن (43.5 طن).

وعودة إلى التقرير الصادر اليوم الأربعاء، فإن احتياطيات البنوك المركزية في العالم من المعدن النفيس تجاوزت مستوى 35 ألف طن، وتضمن 98 دولة، من ضمنها 16 دولة عربية.

وبين التقرير أن الحديث يجري عن الاحتياطيات التي تمتلكها البنوك المركزية من المعدن النفيس، وكشف أن احتياطيات الدول المدرجة بلغت مستوى 35544.3 طن، وأوضح أن من ضمنها 1385.2 طن هي مجموع احتياطيات الدول العربية الـ16، وهذا يعني أن حصة احتياطيات الدول العربية المدرجة تبلغ 3.89%من إجمالي الاحتياطيات في العالم.

وحول ترتيب الدول عالميا باحتياطيات المعدن النفيس، فقد تصدرت الولايات المتحدة القائمة باحتياطيات تبلغ 8133.5 طن، ومن ثم ألمانيا التي جاءت ثانيا (3359.1 طن)، تليها فرنسا (2436.3 طن) التي جاءت في المرتبة الثالثة عالميا.

في حين جاءت روسيا في المرتبة الخامسة عالميا، حيث تمتلك احتياطيات من المعدن النفيس تقدر بنحو 2292.2 طن، غير أن الصين جاءت في المرتبة السادسة عالميا بعدما سبقتها روسيا وذلك باحتياطيات تقدر ب1948.3 طن.

أخبار المملكة

المصدر: مجلس الذهب العالمي

الأربعاء 04 آب , 2021 08:18
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
السعودية تواصل إجراءاتها التعسفية لترحيل المغتربين اليمنيين
سند الحقوقية تسلط الضوء على انتهاكات سلطات ابن سلمان لنظام الإجراءات الجزائية في التعامل مع معتقلي الرأي وتصدر تقريرها عن الحالة الحقوقية في البلاد لشهر اغسطس الماضي.
ولي العهد يلمّع صورته من جيوب السعوديين.. صندوق الثروة السيادي يستاجر شركة استشارات أمريكية لمكافحة الصحافة التي تنتقد ابن سلمان.
بلاء بسبب ذنوب العباد.. اعتقال أكاديمي سعودي بارز بسبب تغريدة له عن كورونا
عادل الجبير كان يبغضه ويراه تهديداً مهنياً.. من هو “علي الشهابي” المدافع الشرس عن ابن سلمان والمروّج لسياساته في واشنطن؟؟
الرياض لم تخف شيئا بشأن هجمات 11 سبتمبر.. تركي الفيصل يدعو أمريكا لإبقاء باتريوت بالسعودية: نريد الاطمئنان.
الوليد بن طلال وصفقة مفاجئة مع بيل غيتس.. هل يمر الأمير الخاضع لإقامة جبرية بأزمة؟!
منظمة “DAWN” الدولية تطالب بمحاسبة قضائية لسعود القحطاني ورئيسه ولي العهد.
رغم قمعه الوحشي للمعارضين و معتقلي الراي.. فرانس برس: ابن سلمان بعد عقدين من هجمات 11 سبتمبر يسعى لإظهار المملكة بصورة ناعمة.
أربع سنوات منذ حملة اعتقالات سبتمبر 2017 واستمرار الاحتجاز الجائر للعديدين
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي