البنك الدولي يحذر: 70% من سكان اليمن يواجهون خطر المجاعة بسبب حرب السعودية.
البنك الدولي يحذر: 70% من سكان اليمن يواجهون خطر المجاعة بسبب حرب السعودية.

أكد البنك الدولي أن نحو 70% من سكان اليمن يواجهون خطر المجاعة بسبب الحرب المتواصلة التي تشنها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات.

وحذر البنك من أن 70% في المائة من سكان اليمن البالغ عددهم 30 مليون نسمة يواجهون خطر المجاعة بسبب الحرب.

ونبه إلى أن اليمن يعد من بين أكثر بلدان العالم معاناة من انعدام الأمن الغذائي لحرب السعودية المتواصلة منذ 7 أعوام.

وكشف أن الصراع الدائر في اليمن منذ أكثر من ست سنوات خلف ما لا يقل عن 24.1 مليون شخص بحاجة للمساعدات الإنسانية من بينهم 12.3 مليون طفل و3.7 ملايين نازح داخلياً، كما أن حرب السعودية دمرت اقتصاد اليمن-بحسب ما أكد البنك، وبين أن إجمالي الناتج المحلي انخفض بمقدار النصف منذ 2015، ما وضع أكثر من 80 في المائة من إجمالي السكان تحت خط الفقر.

وفي مطلع يونيو الماضي، قدر البنك خسائر اليمن على مستوى البنية التحتية جراء الحرب المشتعلة بنحو 8.5 مليار$، في حين فإن حجم الأضرار في 16 مدينة رئيسية في اليمن نتيجة الحرب، تتفاوت ما بين 6.9 مليار و8.5 مليار $.

ومؤخرا حذرت الأمم المتحدة من ارتفاع مخاطر المجاعات خلال الأشهر الثلاثة المقبلة في 23 منطقة مضطربة في العالم، ونبهت إلى أن من أبرز هذه المناطق اليمن التي تعيشها حربا دموية للعام السابع على التوالي.

وقبل أشهر، أكدت الأمم المتحدة أن السعودية والإمارات ستتسببان بأكبر مجاعة في التاريخ الحديث، داعية لتدخل عاجل لإنقاذ 400 ألف طفل يمني قد يموتون هذا العام.

وحذر المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة ديفيد بيزلي مجلس الأمن الدولي من الحال الذي وصلت إليه اليمن، ونبه  إلى أن اليمن “يتجه نحو أكبر مجاعة في التاريخ الحديث” بسبب الحرب التي تقودها السعودية والإمارات.

 

دولي

المصدر: البنك الدولي

الأربعاء 04 آب , 2021 03:37
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي