هل اصبح النظام السعودي ملائكياً بعد المصالحة مع قطر.. لماذا التركيز على الإمارات والتغاضي عن دور السعودية القذر؟؟
هل اصبح النظام السعودي ملائكياً بعد المصالحة مع قطر.. لماذا التركيز على الإمارات والتغاضي عن دور السعودية القذر؟؟

رغم تصدر السعودية والإمارات واجهة الأخبار العالمية في قضية التجسس الشهيرة باستخدام برنامج "بيجاسوس" الإسرائيلي إلا ان التركيز من قبل وسائل الإعلام الفاعلة المحسوبة على قطر وانصارها في وسائل التواصل الإجتماعي يقتصر على الدور الإماراتي متجاهلاً الدور السعودي القذر وكأن النظام السعودي بات ملائكياً بمجرد عقده المصالحة مع قطر في يناير الماضي.

ودلالة على الإنتقائية والتصويب السياسي في قضية التجسس الشهيرة تصدر وسم بعنوان “الإمارات بيت الجاسوسية” قائمة الوسوم الأكثر تداولا بتويتر لليوم الرابع على التوالي، في أعقاب فضيحة الإمارات والسعودية واستخدامهما تكنولوجيا إسرائيلية سيبرانية لاستهداف المعارضين والتجسس عليهم و لم نر وسماً مشابهاً للسعودية التي تمخض استخدامها لبرنامج التجسس عن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي وتهديد اخرين بالقتل في شتى دول الإغتراب.

ويبدو واضحاً تركيز المحسوبين على تيار الإخوان المسلمين بالتغريد تحت الوسم اعلاه مع التركيز على الإمارات والتغاضي عن الدور السعودي تحت ذريعة ان الإمارات طبعت مع اسرائيل مع ان العلاقات السعودية الإسرائيلية لها من القوة والتلاحم ما للعلاقات الإماراتية الإسرائيلية و لكن هذا ما يريده المخرج القطري، فالقضية ليست قضية حقوق وانتهاكات بقدر ما هي انتقامية من الموقف الإماراتي تجاه المصالحة مع قطر ليس إلا. فالسعودية تعج بالإنتهاكات الحقوقية والإعتقالات والظلم والجور ولكن الإعلام والإعلاميين ونشطاء وسائل التواصل المحسوبين على قطر لا يتناولونها حفاظاً على سير العلاقات السعودية القطرية على مبدأ المصالحة تجب ما قبلها. 

  وعبر الوسم ايضاً  تطرق الكاتب اليمني أنيس منصور إلى موضوع لا يمت بصلة إذ قال إن كل الأدلة تؤكد أن الإمارات قامت بتصفية اللوا أحمد سيف اليافعي بخيانة اماراتية.

وتابع موضحا:”اليافعي دخل في صراع كبير مع الاماراتيين انتهت بمصالحة بينهم وبعد اسبوع المصالحة تبين ان الامارات كانت مصالحتها تكتيك واستدراج حتى قتل بصاروخ وصف بآلمجهول والحقيقة انه اماراتي”.

من جانبه نقل الكاتب محمد مصطفى العمراني عبر الوسم، قصة قال فيها أن الشيخ زايد مؤسس الإمارات، تم ابتزازه من قبل الرئيس اليمني علي عبدالله صالح، بمقطع جنسي لأجل الضغط عليه في ملف سد مأرب.

وقال الكاتب في تغريدته:”حدثني مسؤول كبير جدا -لا داعي لذكر اسمه – قال أعلن حاكم الإمارات زايد بن سلطان عن تكفله ببناء سد مأرب.”

وتابع موضحا:”ثم نكث بوعده وحاول معه علي صالح فرفض ثم اضطر صالح عبر مخابرات دولية أن يبتزه بمقطع جنسي فاضطر زايد لتكملة بناء السد.”

وكلا الكاتبين أنيس منصور والعمراني من المحسوين على حزب الإصلاح اليمني الموالي لحكومة هادي التي تستحكم الخلافات بينها و بين الإمارات.

ونفت السعودية والإمارات اتهامات بشأن استخدامهما برنامج بيغاسوس. وقال بيان صادر عن الخارجية الإماراتية الخميس إن “المزاعم (…) التي تدعي أن الإمارات من بين عدد من الدول المزعوم اتهامها بمراقبة واستهداف الصحافيين والأفراد، لا تستند إلى أدلة”.

ويعتبر “بيجاسوس” من أخطر برامج التجسس “وأكثرها تعقيدا”، وهو يستهدف بشكل خاص الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام التشغيل “آي أو إس” (iOS) لشركة آبل، لكن توجد منه نسخة لأجهزة أندرويد تختلف بعض الشيء عن نسخة “آي أو إس”.

وكشف تحقيق -أجرته 17 مؤسسة إعلامية ونُشرت نتائجه الأحد الماضي- عن أن برنامج “بيجاسوس” للتجسس -الذي تنتجه شركة “إن إس أو” الإسرائيلية- استخدم لاختراق هواتف صحفيين ومسؤولين وناشطين بأنحاء متفرقة من العالم.

ويستند التحقيق -الذي أجرته 17 وسيلة إعلامية دولية، بينها صحف “لوموند” (Le Monde) الفرنسية، و”زود دويتشه تسايتونغ” (Süddeutsche Zeitung) الألمانية، و”الجارديان” (The Guardian) البريطانية و”واشنطن بوست” (The Washington Post) الأميركية- إلى قائمة حصلت عليها منظمتا “فوربيدن ستوريز” (Forbidden Stories) والعفو الدولية.

وتضم القائمة أرقام ما لا يقل عن 180 صحفيا و600 سياسي و85 ناشطا حقوقيا و65 رجل أعمال، وفق التحليل الذي أجرته المجموعة، وقد تأكد اختراق أو محاولة اختراق برنامج تجسس المجموعة الإسرائيلية 37 هاتفا.

عربي وإقليمي

المصدر: الواقع السعودي

الأحد 25 تموز , 2021 06:12
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
خارجية صنعاء تعلق على مقتل الشاب “السنباني” وتسجيل صوتي لأحد أقربائه يكشف القصة كاملة خلف قتله وتعذيبه في لحج
منظمة حماية المراهقين في اليمن تدين جريمة قتل الشاب عبد الملك السنباني وتطالب بسرعة فتح مطار صنعاء الدولي.
مُناورة محسوبة لحزب الله خلطت الأوراق وأدّت إلى “أقلمة وأمركة” أزمة المحروقات والطاقة في لبنان..
الرئاسة اللبنانية تعلن تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة محمد نجيب ميقاتي بعد أكثر من عام على استقالة الرئيس حسان دياب
قبائل مأرب تنتفض ضد معسكرات التحالف واشتباكات عنيفة شرق الرويك
دعوة سعودية للإنقلاب على مرتزقة التحالف في اليمن واستبعاد حزب الإصلاح من الخارطة السياسية
شاهد.. رصد فضائي لناقلتي نفط إيرانيتين في طريقهما للبنان
سيناتور أمريكي: فكرة احتلال الدول للقضاء على الإرهاب هراء
بدءاً من الغد.. وبقرار من الرئيس الأسد: السماح لأهالي مخيم اليرموك دخوله “دون قيد أو شرط”
سقطوا في وحل التطبيع فلفظهم الشعب.. المغاربة يُسقطون حزب “العدالة والتنمية” والعثماني يستقيل بعد سقوط حزبه في الإنتخابات.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي