هل تسحب واشنطن قواتها “القتالية” من العراق قبل نهاية العام؟
هل تسحب واشنطن قواتها “القتالية” من العراق قبل نهاية العام؟

فادت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، اليوم، بأن قيادتي الولايات المتحدة والعراق تعتزمان إصدار بيان يُحدّد نهاية العام الحالي موعداً لمغادرة القوات "القتالية" الأميركية من العراق.

وكان وفد عراقي برئاسة وزير الخارجية العراقية، فؤاد حسين، قد وصل إلى الولايات المتحدة للمشاركة في الجولة الأخيرة من "الحوار الاستراتيجي" الأميركي العراقي، التي ستُعقد غداً الجمعة، في واشنطن.

ووفق الصحيفة الأميركية، سيصدرُ البيان الأميركي العراقي خلال زيارة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي إلى الولايات المتحدة، ولقائه الرئيس الأميركي جو بايدن، الاثنين المقبل.

ووفق مسؤولين حاليين وسابقين، تحدثت معهم "وول ستريت جورنال"، يتمثّل الهدفُ من البيان في تخفيف ضغط فصائل المقاومة العراقية عن الكاظمي.

ونقلت الصحيفة الأميركية، عن مسؤول أميركي، لم تُسمّه، قوله إن الولايات المتحدة تُخطّط للوفاء ببنود البيان من خلال إعادة تحديد دور بعض القوات الأميركية في العراق، بدلاً من تقليص الوجود الأميركي.

وقبل قليل، أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد رايس، خلال إفادته الصحافية، أن "الحوار الاستراتيجي" الذي سيُعقد غداً "سيُحدّد مستقبل قواتنا" في العراق.

دولي

المصدر: وول ستريت جورنال

الجمعة 23 تموز , 2021 03:38
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي