ملك الأردن يعرض على “بايدن” خريطة طريق للحل في سوريا.. ما تفاصيلها؟
ملك الأردن يعرض على “بايدن” خريطة طريق للحل في سوريا.. ما تفاصيلها؟

عرض الملك الأردني “عبد الله الثاني”، على الرئيس الأمريكي “جو بايدن”، خلال زيارته إلى الولايات المتحدة، الانضمام إلى فريق عمل يسعى للاتفاق على خارطة طريق للحل في سوريا.

وذكرت صحيفة “واشنطن بوست” أن الملك “عبد الله” دعا “بايدن” إلى الانضمام إلى الفريق الذي يضم روسيا وإسرائيل والأردن ودولاً أخرى -لم تسمها-، بهدف الاتفاق على خارطة طريق للحل في سوريا “تضمن استعادة سيادتها ووحدتها”.

ويتطلب تطبيق هذه الخارطة تعاون الولايات المتحدة وروسيا والرئيس السوري “بشار الأسد”، وبحسب ما نقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بـ”المطلعة” فإن “بايدن” لم يبدِ أي التزام بها بعد.

ولم تذكر الصحيفة أي تفاصيل إضافية بخصوص هذه الخارطة، واكتفت بالإشارة إلى أن تطبيقها يحتاج إلى “قرارات مثيرة للجدل” من أجل التعاون مع روسيا والرئيس السوري، وأن العمل بها في حال وافقت واشنطن عليها سيبدأ الخريف المقبل.

كما أكد الملك الأردني “عبد الله الثاني”، أن بلاده تسعى إلى تقديم حلول للقضية السورية، بالتعاون مع الدول العربية والمجتمع الدولي.

وقال في حديث للصحفيين في العاصمة الأمريكية واشنطن، اليوم الأربعاء، إن “الأردن تسعى لتقديم الحلول بالتعاون مع الأشقاء العرب والمجتمع الدولي، والهدف هو عودة سوريا إلى الحضن العربي”.

واعتبر أن “التوصل إلى حلول لمساعدة سوريا سيساعد المنطقة بأكملها، والأردن على وجه الخصوص”.

ويوم الاثنين الماضي، التقى الملك “عبد الله” بالرئيس الأمريكي “جو بايدن” في البيت الأبيض، وذلك في أول للقاء للأخير مع زعيم عربي منذ توليه منصبه في كانون الثاني/ يناير الماضي.

يذكر أن وكالة “عمون” الأردنية نقلت في 20 حزيران/ يونيو الماضي، عن مصادر دبلوماسية قولها إن الملك “عبد الله” سيقدم مبادرة إلى “بايدن” حول سوريا، منها تخفيف أو رفع العقوبات المفروضة على دمشق بموجب قانون “قيصر”، والسماح بعودة سوريا إلى مجلس الجامعة العربية.

صحافة أجنبية

المصدر: واشنطن بوست

الخميس 22 تموز , 2021 02:24
تابعنا على
أخبار ذات صلة
المونيتور : “إسرائيل” وخيارات التعامل مع صواريخ حزب الله الدقيقة.. الحرب الشاملة ستعيدها عقدين إلى الوراء
بما يعادل الناتج المحلي الإجمالي لكندا.. موقع “Palestine Chronicle”: الكنديون يتبرعون لجيش الإحتلال الإسرائيلي دون علمهم !!
صحيفة بريطانية: البنتاغون يختبر برنامجاً ذكياً يتوقع حركات العدو قبل تنفيذها..
صحيفة روسية: إنهاء مهمة القوات الأمريكية في العراق قد تكون خدعة
إغتيال خاشقجي وتورط واشنطن.. محققة أممية ترجح علم الـ”سي آي إيه” بالتهديد الذي أحاط به
حقوق الإنسان لا مكان لها في صفقات السلاح.. صحيفة كندية تفضح حكومة بلادها: منحت أذوناً لصفقة متفجرات للسعودية استعملت في اليمن لقتل مدنيين.
فايننشال تايمز تكشف تفاصيل مثيرة عن “عميل” السعودية والإمارات بالبيت الأبيض
الأموال من هذه البلدان تجلب المتاعب.. قرار مقاضاة توماس باراك بسبب التمويل الإماراتي والسعودي تحذير لمؤسسات العلاقات العامة في واشنطن.
أوراسيا ريفيو: قضية توم باراك ضربت ثمار حملات الإمارات بمقتل
مركز دراسات أمريكي: الخلاف السعودي الإماراتي وصل تأثيره لواشنطن.. اثبت قوة رصيد الإمارات لدى أمريكا في مواجهة السعودية الحليف المزعج.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي