انضمام قوات تتبع التحالف إلى صفوف الجيش اليمني واللجان الشعبية في البيضاء واغتنام كميات كبيرة من الأموال والأسلحة.
انضمام قوات تتبع التحالف إلى صفوف الجيش اليمني واللجان الشعبية في البيضاء واغتنام كميات كبيرة من الأموال والأسلحة.

أفادت مصادر ميدانية في جبهة ناطع بمحافظة البيضاء أن مقاتلين في اللواء 19 التابع لمحور بيحان من قوات التحالف، انضموا يوم الجمعة إلى قوات صنعاء.

وبحسب المصادر انضم حوالي 30 مقاتل، إلى قوات صنعاء بعد سيطرتها على قرى الجريبات.

وواصلت صنعاء تقدمها في مديريتي نعمان وناطع، بشكل متسارع مع استمرار انهيار قوات هادي التابعة للتحالف ونقلت مصادر إعلامية عن مصادر عسكرية أن قوات صنعاء وصلت إلى مشارف عقبة (نعمان-جلسة-القنذع).

وفي السياق، كشف نائب وزير الخارجية في صنعاء حسين العزي عن اغتنام كميات كبيرة من الأسلحة والمال في معارك الساعات الماضية في البيضاء، حيث حققت صنعاء تقدماً نوعياً وسريعاً في مديريتي نعمان والبيضاء.

وكتب العزي في تغريدة على حسابه بتويتر: "أرجو من المرتزقة مناشدة التحالف بإرسال المزيد من الأموال والأسلحة سيكون ذلك من دواعي سرورنا بل وأيضا جميلا لاينسى فمثل ركام اليوم بحجمه العلني والسري !!(ستطلعون عليه لاحقا) هو لاشك مما يعين على ذكر الله وشكره وكلما زاد أكثر كلما مثل حافزا أكبر نحو نصر أكبر وغنيمة أكثر ".

وأضاف: الكلام أعلاه ليس مزاحا وكل شيء سيعرض عبر الأخ العميد..فقط الملفت في الموضوع هو طريقة الإخفاء لتلك الكميات وبذلك الحجم المهول! فهل هي مثلا مسروقات قديمة؟ أم هي كميات رتبت حديثا تمهيدا للتصرف فيها؟!!

ودعا العزي قيادات القوات الموالية للتحالف إلى التفاوض مع صنعاء إن أرادت ستر فضيحتها في البيضاء.

عربي وإقليمي

المصدر: متابعات

الخميس 22 تموز , 2021 12:25
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي