السعودية تشترط التطعيم ضد كورونا لدخول هذه الأماكن وتمنع سفر المواطنين لإندونيسيا بسبب تفشي الوباء.
السعودية تشترط التطعيم ضد كورونا لدخول هذه الأماكن وتمنع سفر المواطنين لإندونيسيا بسبب تفشي الوباء.

وضعت السلطات السعودية قائمة بعدة أماكن يشترط الدخول فيها للمطعمين ضد فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19) ومنع غير المطعمين من ارتيادها.

وقالت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، الثلاثاء، في تغريدة، إن شرط التحصين سيكون إلزاميا، ابتداء من أغسطس/آب المقبل، لدخول هذه الأماكن.

وحددت الوزارة هذه المؤسسات، وهي "المراكز التجارية والمولات ومحلات تجارة الجملة والتجزئة وأسواق النفع العام والمطاعم والمقاهي ومحلات الحلاقة الرجالية وصالونات التجميل النسائية".

يأتي هذا الإجراء الحديث من السعودية عقب يوم من إعلان وزارة الداخلية السعودية بشأن إلزام المواطنين السعوديين تلقي جرعتي لقاح للوقاية من (كوفيد-19)، قبل التمكن من السفر إلى خارج المملكة، وذلك اعتبارا من 9 من أغسطس/آب.

وذكر البيان أن القرار تم اتخاذه "نظرا لما تشهده دول العالم من ظهور موجات انتشار جديدة للوباء وظهور متحورات للفيروس وانخفاض فاعلية الجرعة الواحدة من اللقاح في مواجهة هذه المتحورات".

وتشدد السعودية الخناق على المترددين في تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، فتمنعهم من الحج والسفر إلى الخارج ودخول الجامعات ومراكز التسوق، في محاولة لتوسيع رقعة التطعيم، بحسب "فرانس برس".

وبينما يرى خبراء في مجال الصحة أن معارضي التطعيم يهددون بتقويض الجهود العالمية للتغلب على الجائحة، تزيد الأنظمة الخليجية، وفي مقدمتها السعودية، الضغوط على أولئك الذين يرفضون اللقاح.

وتسعى المملكة لتسريع حملة التطعيم على مستوى البلاد، في خضم سعيها لإحياء السياحة واستضافة الفعاليات الرياضية والترفيهية التي تشكل حجر الأساس لبرنامج ما تسمى بـ "رؤية 2030" الهادفه لتنويع الاقتصاد المرتهن للنفط حسب زعم مطلقيها.

وفي السياق، طلبت الداخلية السعودية من مواطني المملكة الموجودين في إندونيسيا، العودة "بشكل عاجل" إلى البلاد؛ وذلك وسط استمرار تفشي جائحة كورونا وانتشار سلالة جديدة متحورة من الفيروس.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، الأربعاء، قوله إنه "انطلاقا من حرص حكومة المملكة على سلامة المواطنين الراغبين في السفر إلى الخارج، وفي ظل استمرار تفشي جائحة كورونا وانتشار سلالة جديدة متحورة من الفيروس، وما يشهده الوضع الصحي في جمهورية إندونيسيا، فقد تقرر ما يلي: منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر إلى إندونيسيا إلى حين استقرار الوضع الوبائي فيها".

ودعت وزارة الداخلية المواطنين الموجودين فيها إلى "توخي الحذر والابتعاد عن المناطق التي تشهد انتشارا للفيروس، واتباع الإجراءات الاحترازية كافة، والعودة عاجلا إلى المملكة".

وسجلت إندونيسيا مليوني و983 ألفا و830 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا و77 ألفا و583 وفاة مرتبطة بالفيروس، بحسب موقع "جاكرتا بوست".

أخبار المملكة

المصدر: متابعات

الأربعاء 21 تموز , 2021 10:06
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
السعودية تلوّح بتصعيد عسكري سوداني في اليمن والإمارات تحذرها من سلاح أنصار الله الفتّاك
السعودية في صدارة الدول العربية باحتياطات الذهب.. هذا ما تمتلكه
لجمع أكبر قدر من الأموال رغم تفشي سلالات كورونا.. السعودية تفتح باب العمرة دون سقف محدد لأعداد المعتمرين
على خطى سعود القحطاني.. حسين الغاوي أداة النظام السعودي الإجرامية في واشنطن
ابن سلمان يواصل بيع اصول البلاد.. أرامكو السعودية تدرس بيع جزء من أصول المنبع والمصب بما في ذلك خطوط أنابيب الغاز وحصص في المصافي ومحطات الطاقة.
فشل التعامل مع جائحة كورونا والخوف من المجهول سبب كوارث نفسية.. دراسة سعودية تكشف ارتفاع معدل الاكتئاب والتوتر في المجتمع السعودي
سند الحقوقية: النظام السعودي يتعمد منع زيارات عائلات المعتقلين لإخفاء جرائمه.
قضية المعتقل السعودي في أمريكا خالد الدوسري إلى الواجهة مجدداً بعد كشف محاميه عن مفاجأة
وسط ضعف نمو الإنتاج والطلبات الجديدة والتوظيف.. اقتصاد السعودية غير النفطي يتراجع لأدنى مستوى في 4 أشهر
قرار سعودي مفاجئ بشأن المعتقلين الأردنيين والفلسطينيين
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي