الويل لإبن سلمان من يوم قد اقترب.. حاجز الخوف لدى شعب الجزيرة العربية انكسر والدعوات لاحتجاج يوم عرفة تتصاعد وبدأت بتشويه جداريات للملك سلمان وولي العهد.
الويل لإبن سلمان من يوم قد اقترب.. حاجز الخوف لدى شعب الجزيرة العربية انكسر والدعوات لاحتجاج يوم عرفة تتصاعد وبدأت بتشويه جداريات للملك سلمان وولي العهد.

تتصاعد الدعوات على وسائل التواصل الإجتماعي بالسعودية وبالأخص تطبيق تويتر للمشاركه باحتجاج يوم عرفة رفضاً لظلم نظام آل سعود ونصرة لمعتقلي الرأي والحقوق المهدورة للشعب السعودي.

وبدأت بوادر التمرد على النظام السعودي الظالم بتشويه جداريات للملك سلمان ونجله ولي العهد المملكة محمد بن سلمان تروج لرؤية 2030 قبل احتجاجات مقررة في يوم عرفة المصادف يوم غدٍ الإثنين.

وكتب الناشط السعودي المعارض علي الأحمد في تغريدة على حسابه بتويتر ما نصه: “قبل أقل من 48 ساعة من بدء الاحتجاجات في جميع أنحاء البلاد، بدأ النشطاء في استهداف جداريات لقادة #Saudi ClanKingSalman & #MBS”.

ونشر د. محمد الدوسري مقطعاً لعدد من جنود الجيش السعودي في الحد الجنوبي يدوسون و يحرقون صوراً للملم سلمان وولي عهده الذين ادخلوا الشعب والجيش السعودي في حرب لا ناقة لنا فيها ولا جمل ويرددون ابن سلمان عميل أمريكا و اسرائيل.. وهو تحول خطير ضد نظام القمع والظلم اذ بات الشعب والجيش مدركين ان من يحكمهم ليسوا سوى عملاء لقوى الشر التي لا تريد الخير للإسلام والمسلمين.

ونشر حساب كشكول سياسي فيديو لمواطن يعلق على الدعوة لاحتجاج يوم عرفة يتحدث فيه عن فزع النظام السعودي من انكسار حاجز الحخوف لدى شعب الجزيرة العربية قائلاً:"المعركة مع النظام السعودي المجرم ليست معركة ألعاب إلكترونية نرفع تاق والذباب ينزله وهكذا مثل توم وجيري. تويتر وسيلة تحشيد وتعبئة تمهيدًا للمواجهة التي لايمكن ان ننال العزة والكرامة وحقوقنا الا بها هذه رسالة متواضعة للمخلصين الصادقين فقط".

وكتب المعارض لآل سعود مرزوق مشعان العتيبي في تغريدة على حسابه بتويتر يؤكد  نجاح الاحتجاج وأنه يسير في الاتجاه الصحيح، و قابل للتمدد. والسبب كما وضح هو أن المُحتجين نجحوا في تأسيس أربع أشياء: - انسجام و قاموس تقني مشترك. - آليات تعبئة. - بنية إدارية (افتراضية) و توجيهات مرجعية. - القابلية للنمو و المواصلة.

وكتب د. محمد الدوسري تغريدة أوضح فيها اهداف الحراك السلمي لدعوة احتجاج يوم عرفة.

وقال الدوسري ان المشاركة في احتجاج يوم عرفة مساهمة في انقاذ الوطن وأهدافنا تتمثل بايقاف العبث بالدين واطلاق سراح كافة المعتقلين والمعتقلات والتصدي لترهيب النظام وقمعة للشعب وتمكين الشباب من حقهم في التوظيف وتمكين البدون والمواليد من حقهم بالمواطنة والغاء الضرائب وتحسين عيشة المواطن والعيش بحياة كريمة وكلها مطالب مشروعة وممكنة التحقيق بوقف الهدر في ثروت البلاد و توجيهها فيما يخدم مصلحة المواطن وهو أمر مقدور عليها فالحراك لا يطالب بما يستحيل تحقيقه.

وأضاف في تغريدة ثانية: ليس لدينا شيء!! لا بنية تحتية لا جيش قوي لا امان وظيفي لا مستوى معيشي لا مستوى صحي لا مستوى تعليمي وحتى احتياطي البلد ضيعه ابن سعود ونخاف نقوله "انتهت اللعبة" لاشيء يأتي بالمجان!!

وتابع:  الصد عن بيت الله الحرام، بينما مدرجات توتو وناسه برعاية خادم الحرمين مفتوحه على مصراعيها!! هل هناك من يشكك بكفر الحكومة وعمالتها ودورها بتقنين الإسلام ثم القضاء عليه بدأ جلياً حيث بدأتها بسجن الدعاة والمصلحين وتصفية اي رموز معتدله وترك امثال الحمد والشيخ يهينون دين الله!

وأضاف مخاطباً شعوب أمة الغسلام : تحركوا يا( 2 ) مليار مسلم ومسلمة بالعالم يامن تدعون أنكم مسلمون وللاسلام سلمتم ال سعود يعملون ع" تشوية ومحو اسلامكم وتحريفة وتحريم الحلال واحلال الحرام لذا يدعوكم اسلامكم للجهاد في سبيل الله يدا واحدة وتطهير الكعبة والحرمين الشريفين من دنس ال سعود اول تحركاتكم ان كنتم مسلمون؟

ونشر د. الدوسري فيديو يوضح تعليمات توجيهية لمن سيخرجون في حراك يوم غد الإثنين: #هام_ويعمم لجميع الاحرار في يوم عرفة شاهد وشارك المقطع ليصل لأكبر عدد داخل الوطن المشاركين في #احتجاج_يوم_عرفة التعليمات والارشادات العامة واتباع الموضح بمقطع الفديو لنجاح ثورتنا وإسقاط النظام.

 بدوره اعلن حساب "ابراهيم شاكر" وهو من رجال الأمن في الحرمين الشريفين مؤازرته للحراك.

 المواطنون المعارضون للنظام السعودي، تحدثوا عن الأسباب التي دفعتهم لإطلاق المبادرة، ومنها أن آل سعود لم يتركوا منذ احتلوا الأرض حُرمة من الحُرُمات لم يعتدوا عليها، وأذاقوا الشعب صنوف القهر والظلم والإهانة والعدوان، متهمين “آل سعود بأنهم تلاعبوا بالدين واعتدوا على مقدسات الإسلام وشعائره واعتقلوا النساء من غرف نومهن واعتقلوا العلماء والمُخلصين   أذاقوهم العذاب في المُعتقلات، وأفقروا الشعب وأذلوه ونهبوا ثرواته واغتصبوا ما هو حق للشعب واستأثروا به، كما قتلوا الرجال و النساء والأطفال وهدموا القرى والبيوت فوق رؤوس أهلها، وخذلوا الجنود وقتلوهم ولم يعيروا اهتماماً لمصيرهم وتجاهلوا مصير الأسرى”، ونتيجة لهذا الواقع المزري فإن تمكين الشعب من حقوقه لن يتم إلا بخلع النظام السعودي من الحكم.

وانطلاقاً من التأثير الفاعل للدعوة لاحتجاج يوم عرفة، فقد كشفت معلومات عن استنفار أمني وعسكري في وزارة الداخلية حيث جرى منع الاجازات للضباط والأفراد، فيما توزعت عناصر أجهزة المباحث والمخابرات في الأسواق والاستراحات والديوانيات والمقاهي، حيث يتم تفتيش الاشخاص والسيارات في الطرقات العامة والأحياء الداخلية بشكل متشدد وتنتشر العناصر بشكل كثيف، تحسبا للاحتجاج الساعي للتنديد بانتهاكات السلطة بحق المواطنين بمختلف فئاتهم، والمطالبة بإسقاط نظام آل سعود.

أخبار المملكة

المصدر: الواقع السعودي

الأحد 18 تموز , 2021 05:18
تابعنا على
أخبار ذات صلة
السعودية تلوّح بتصعيد عسكري سوداني في اليمن والإمارات تحذرها من سلاح أنصار الله الفتّاك
السعودية في صدارة الدول العربية باحتياطات الذهب.. هذا ما تمتلكه
لجمع أكبر قدر من الأموال رغم تفشي سلالات كورونا.. السعودية تفتح باب العمرة دون سقف محدد لأعداد المعتمرين
على خطى سعود القحطاني.. حسين الغاوي أداة النظام السعودي الإجرامية في واشنطن
ابن سلمان يواصل بيع اصول البلاد.. أرامكو السعودية تدرس بيع جزء من أصول المنبع والمصب بما في ذلك خطوط أنابيب الغاز وحصص في المصافي ومحطات الطاقة.
فشل التعامل مع جائحة كورونا والخوف من المجهول سبب كوارث نفسية.. دراسة سعودية تكشف ارتفاع معدل الاكتئاب والتوتر في المجتمع السعودي
سند الحقوقية: النظام السعودي يتعمد منع زيارات عائلات المعتقلين لإخفاء جرائمه.
قضية المعتقل السعودي في أمريكا خالد الدوسري إلى الواجهة مجدداً بعد كشف محاميه عن مفاجأة
وسط ضعف نمو الإنتاج والطلبات الجديدة والتوظيف.. اقتصاد السعودية غير النفطي يتراجع لأدنى مستوى في 4 أشهر
قرار سعودي مفاجئ بشأن المعتقلين الأردنيين والفلسطينيين
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي