ظريف يقدم للرئيس المنتخب شرحا حول المفاوضات النووية في فيينا
ظريف يقدم للرئيس المنتخب شرحا حول المفاوضات النووية في فيينا

التقى وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، الرئيس المنتخب آية الله ابراهيم رئيسي وقدم له شرحا حول المفاوضات النووية الجارية في فيينا.

وقال المتحدث باسم الخارجية الايرانية سعيد خطيب زادة في مؤتمره الاسبوعي اليوم الاثنين: انه بدعوة من السيد رئيسي التقاه السيد ظريف وجرت محادثات جيدة حول قضايا الاتفاق النووي والسياسة الخارجية.

واضاف: ان وزارة الخارجية كمؤسسة سيادية تقوم بمسؤولياتها وتنفيذ السياسات المتخذة في مستويات عليا.

 وردا على سؤال حول الاجواء المثارة في وسائل الاعلام الغربية حول السياسة الخارجية الايرانية بعد تولي السيد رئيسي رئاسة الجمهورية قال خطيب زادة: ان منهج وسائل الاعلام الصهيونية مكشوف ولم يكن همها في كل المراحل سوى تشويه صورة منتخبي الشعب ولا فرق لديها من يكون الاسم الذي يخرج من صناديق الاقتراع.  

واضاف: ان السيد رئيسي يتولى مختلف المسؤوليات في الدولة منذ اعوام طويلة وكان حاضرا في جانب من قرارات الدولة في المجلس الاعلى للامن القومي وهو صوت الدولة في جانب منها وسيرى الجميع مسار سياسات ايران مثل التعاون المبدئي والتعاطي مع الدول الاخرى.

واشار خطيب زادة الى العقبات التي واجهتها عملية الاقتراع للانتخابات الايرانية في اميركا وبعض الدول الاوروبية التي تدعي الدفاع عن حقوق الانسان والديمقراطية وقال بشان الاعتداء على سيدة ايرانية مشاركة في الانتخابات عند صندوق الاقتراع في مدينة بيرمنغهام البريطانية: لقد قدمنا مذكرة احتجاج رسمية واجرينا متابعات في طهران كما تم استدعاء السفير البريطاني وسنواصل متابعاتنا القانونية لغاية الوصول الى النتيجة اللازمة.

واعتبر الذين يقومون بمثل هذه الممارسات بانهم عناصر مفلسة وماجورة وتابعة للزمر المناوئة والمنافقين الذين يسعون من خلال التهديد والتخويف والاعتداءات اسكات الرعايا الايرانيين وحرمانهم من المشاركة في تقرير مصيرهم، الا ان هذه العناصر عاجزة عن تحقيق ذلك على الدوام وقال: ان هذا الامر لا يعفي مسؤوليات الدول المضيفة في توفير الامن لصناديق الاقتراع.

 

عين على الخليج

المصدر: متابعات

الإثنين 21 حزيران , 2021 11:22
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي