ودول أخرى لم تطبّع بعد.. “جيروزاليم بوست”: الجيش الإسرائيلي يسعى إلى زيادة التعاون العسكري مع دول الخليج في ظل القيادة المركزية الأمريكية
ودول أخرى لم تطبّع بعد.. “جيروزاليم بوست”: الجيش الإسرائيلي يسعى إلى زيادة التعاون العسكري مع دول الخليج في ظل القيادة المركزية الأمريكية

قالت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية إنه يمكن اعتبار الإمارات والبحرين و”دول أخرى لم توقع على اتفاق التطبيع بعد”؛ حلفاء عسكريين للكيان الإسرائيلي.

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية إن وزير الحرب الإسرائيلي بيني غانتس يؤمن أن الدول السنية المعتدلة كالإمارات والبحرين و”دولاً أخرى لم تطبع بعد في المنطقة” يمكن أن تكون ضمن ترتيبات الأمن الإقليمي للمنطقة.

ونُقل عن قائد مشاة البحرية في القيادة المركزية الأمريكية الجنرال “كينيث ماكنزي” لمجلة “ديفنس نيوز” العسكرية أن “اتفاق التطبيع سيفتح المجال واسعًا للانفتاح العسكري الواسع بين إسرائيل والدول العربية في المنطقة”.

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس هيئة الأركان في جيش الاحتلال أفيف كوخافي الذي يزور واشنطن سيبحث توسيع وزيادة التنسيق العسكري مع قوات القيادة المركزية الامريكية المسؤولة عن دول في الشرق الأوسط من حيث تبادل المعلومات الاستخباراتية والأنشطة العملياتية الدفاعية.

وأضاف المسؤول الأمريكي للمجلة: “لا أريد المبالغة في تقدير السرعة التي سيحدث بها هذا، ولكنه يجعل الأمر أسهل قليلاً، حيث نود أن نرى نهجًا جماعيًا للأمن والعمل سويًا هنا في المنطقة”.

وجاءت زيارة كوخافي في الوقت الذي وافق فيه وزير الجيش بيني غانتس ورئيس الوزراء نفتالي بينيت على تمديد ولاية كوخافي كضابط عسكري كبير في جيش العدو الإسرائيلي لمدة عام آخر، حيث قال بينيت: “رئيس الأركان كوخافي قائد محترم ومهني يؤدي واجباته بجرأة ومسؤولية، وأرحب بموافقة الحكومة على تمديد ولايته لسنة رابعة".

وأضاف: “يمكن لشعب إسرائيل أن ينام بهدوء في ضوء حقيقة أن رئيس الأركان كوخافي سيواصل قيادة الجيش في مواجهة التحديات العملياتية التي تواجه الدولة”.

وسيواصل رئيس جيش العدو الإسرائيلي، الذي وصل إلى واشنطن الأحد لمدة أسبوع من الاجتماعات مع كبار مسؤولي الدفاع الأمريكيين.

وعندما تولى القيادة من غادي آيزنكوت في عام 2019، تعهد كوخافي بجعل الجيش الإسرائيلي “مميتًا وفعالًا”.

ويزعم كوخافي أن مفتاح تحسين الفعالية القتالية للجيش هو زيادة قدرات الجيش الإسرائيلي في تحديد وتدمير العدو بضربات متعددة الأبعاد الهجومية والدفاعية والمناورة، بالإضافة إلى قدرة قوات الجيش على المناورة بأعداد كبيرة.

كما يعتقد كوخافي أيضاً أنه من الأهمية بمكان بناء الجيش للتهديدات التي سيواجهها لنحو 30 عامًا في المستقبل وبنى الخطة الجديدة متعددة السنوات وفقًا لذلك، مع مفاهيم وأساليب حرب جديدة تم تكييفها مع تحديات الحرب.

صحافة أجنبية

المصدر: جيروزاليم بوست

الإثنين 21 حزيران , 2021 01:58
تابعنا على
أخبار ذات صلة
المونيتور : “إسرائيل” وخيارات التعامل مع صواريخ حزب الله الدقيقة.. الحرب الشاملة ستعيدها عقدين إلى الوراء
بما يعادل الناتج المحلي الإجمالي لكندا.. موقع “Palestine Chronicle”: الكنديون يتبرعون لجيش الإحتلال الإسرائيلي دون علمهم !!
صحيفة بريطانية: البنتاغون يختبر برنامجاً ذكياً يتوقع حركات العدو قبل تنفيذها..
صحيفة روسية: إنهاء مهمة القوات الأمريكية في العراق قد تكون خدعة
إغتيال خاشقجي وتورط واشنطن.. محققة أممية ترجح علم الـ”سي آي إيه” بالتهديد الذي أحاط به
حقوق الإنسان لا مكان لها في صفقات السلاح.. صحيفة كندية تفضح حكومة بلادها: منحت أذوناً لصفقة متفجرات للسعودية استعملت في اليمن لقتل مدنيين.
فايننشال تايمز تكشف تفاصيل مثيرة عن “عميل” السعودية والإمارات بالبيت الأبيض
الأموال من هذه البلدان تجلب المتاعب.. قرار مقاضاة توماس باراك بسبب التمويل الإماراتي والسعودي تحذير لمؤسسات العلاقات العامة في واشنطن.
أوراسيا ريفيو: قضية توم باراك ضربت ثمار حملات الإمارات بمقتل
مركز دراسات أمريكي: الخلاف السعودي الإماراتي وصل تأثيره لواشنطن.. اثبت قوة رصيد الإمارات لدى أمريكا في مواجهة السعودية الحليف المزعج.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي