من أمام قسم الشرطة بأكسفورد.. المعارض الإماراتي أحمد النعيمي ينفي وجود أي شبهة جنائية بوفاة الاء الصديق.
من أمام قسم الشرطة بأكسفورد.. المعارض الإماراتي أحمد النعيمي ينفي وجود أي شبهة جنائية بوفاة الاء الصديق.

نفى المعارض الإماراتي المقيم بلندن أحمد الشيبة النعيمي، ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل بشأن وجود شبهة جنائية في حادث وفاة المعارضة الإماراتية الاء الصديق، اليوم الأحد، بحادث سير في لندن.

وخرج النعيمي في مقطع فيديو بثه عبر صفحته الرسمية بتويتر، تحدث فيه من أمام قسم الشرطة المختص بالتحقيق في حادث وفاة الاء الصديق بأكسفورد.

وقال المعارض الإماراتي من أمام قسم الشرطة:”أنا الآن في مدينة أكسفورد بجانب قسم الشرطة المختص بالتحقيق في هذا القضية ـ وذكر تاريخ اليوم 20 يونيو 2021 ـ الحادث أليم علينا جميعا عزائنا لأهلها ولوالدها المعتقل وأمها أم عمر وكل محبيها بكل مكان.”

وتابع أحمد النعيمي موضحا:”وحقيقة أريد أن أنبه أن ما يتضح حتى الآن من مجريات التحقيق أن الحادث عرضي وليس فيه أي مكيدة أو شبهة جنائية.”

وأضاف مطالبا النشطاء بعدم تداول قصص مختلقة بشأن الحادث:”فنرجوا من أحبابها وكل من يتكلم عن هذا الموضوع بأن لا يسردوا قصصا ليس لها واقع وأن تكون المسألة دقيقة أكثر من هذا.”

مشددا على أنه لا يوجد “شيء مما يتداول في السوشيال ميديا الان بقضية أن هناك مؤامرة أو شيء من هذا.”

واختتم المعارض الإماراتي:”الأمر الآخر بالنسبة لأولئك الذين يرقصون على جثة بنتنا وأختنا آلاء الصديق ويستغلون مثل هذا الأمر للإساءة لها ولأسرتها والإساءة لمن هم حولها.. من المعيب والمشين التصرف بهذه الأساليب الرخيصة.. رحمة الله عليها عاشت اخر حياتها في وضع المهاجرة سحبت جنسيتها والدها معتقل وأهلها وضعهم صعب”.

وتوفيت آلاء الصديق الناشطة الحقوقية الإماراتية، مديرة منظمة القسط لحقوق الإنسان، في لندن ببريطانيا إثر حادث سير رجّح ناشطون ان يكون متعمداً .

والناشطة آلاء الصديق هي ابنة أستاذ الشريعة ومعتقل الرأي في سجون أبوظبي محمد عبد الرزاق الصديق، ولم تستطع التواصل معه منذ عام 2013

وقال نشطاء إن آلاء الصديق توفيت في الحادث، وكانت برفقة زميلات لها أصبن معها في الحادث وأدخلن المشفى، وقد تم عزلهن في المشفى والتحفظ عليهن ومنع التواصل معهن.

عين على الخليج

المصدر: متابعات

الأحد 20 حزيران , 2021 09:18
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي