“نيويورك تايمز”: شركات النفط ومنها السعودية تزيد إنتاجها النفطي لسد عجزها متجاهلة تحذيرات البيئة
“نيويورك تايمز”: شركات النفط ومنها السعودية تزيد إنتاجها النفطي لسد عجزها متجاهلة تحذيرات البيئة

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية إن شركات النفط المملوكة للسعودية وروسيا وشركات الأسهم الخاصة التي يمكنها شراء الأصول من الشركات العامة، لا تستجيب لضغوط دعاة حماية البيئة ويمكنها بسهولة تعويض النقص في العرض. 

وكشفت الصحيفة واسعة الانتشار على أنها تعمل على زيادة إنتاجها النفطي لسد عجزها الاقتصادي، مؤكدة أن السعودية تتجاهل تقارير وكالة الطاقة الدولية في تقليل أضرار البيئة.

وقالت الصحيفة الأمريكية أنه طالما أن الطلب يفوق العرض ، فمن المرجح أن ترتفع الأسعار ، مما يحفز المزيد من الزيادات في العرض ، حتى يتم الوصول إلى توازن جديد.

ولهذا السبب تقول "نيويورك تايمز"، يوصي معظم الاقتصاديين بشكل ما من أشكال ضريبة الكربون أو نظام مقايضة الانبعاثات ، والذي من شأنه أن يخفض الطلب ويقلل من انبعاثات الكربون عن طريق رفع أسعار المستهلكين، دون توفير أرباح غير متوقعة للمضاربين على الطاقة. لكن ما يعوق هذا الحل هو أنه على المستوى الوطني في الولايات المتحدة، لم تكتسب هذه الأفكار زخماً، فلا يزال سعر البنزين رخيصاً للغاية لتحفيز التحول الجماعي الطوعي إلى السيارات الكهربائية. فبدون ضريبة، أو أي شكل آخر أكثر تدخلاً من التدخل الحكومي، من المرجح أن تستمر دورة أسعار الطاقة، على الرغم من تغير المناخ.

في الوقت الحالي على الأقل ، يجني المستثمرون أرباحاً كبيرة بينما ترتفع درجة حرارة كوكب الأرض.

صحافة أجنبية

المصدر: نيويورك تايمز

السبت 19 حزيران , 2021 11:06
تابعنا على
أخبار ذات صلة
المونيتور : “إسرائيل” وخيارات التعامل مع صواريخ حزب الله الدقيقة.. الحرب الشاملة ستعيدها عقدين إلى الوراء
بما يعادل الناتج المحلي الإجمالي لكندا.. موقع “Palestine Chronicle”: الكنديون يتبرعون لجيش الإحتلال الإسرائيلي دون علمهم !!
صحيفة بريطانية: البنتاغون يختبر برنامجاً ذكياً يتوقع حركات العدو قبل تنفيذها..
صحيفة روسية: إنهاء مهمة القوات الأمريكية في العراق قد تكون خدعة
إغتيال خاشقجي وتورط واشنطن.. محققة أممية ترجح علم الـ”سي آي إيه” بالتهديد الذي أحاط به
حقوق الإنسان لا مكان لها في صفقات السلاح.. صحيفة كندية تفضح حكومة بلادها: منحت أذوناً لصفقة متفجرات للسعودية استعملت في اليمن لقتل مدنيين.
فايننشال تايمز تكشف تفاصيل مثيرة عن “عميل” السعودية والإمارات بالبيت الأبيض
الأموال من هذه البلدان تجلب المتاعب.. قرار مقاضاة توماس باراك بسبب التمويل الإماراتي والسعودي تحذير لمؤسسات العلاقات العامة في واشنطن.
أوراسيا ريفيو: قضية توم باراك ضربت ثمار حملات الإمارات بمقتل
مركز دراسات أمريكي: الخلاف السعودي الإماراتي وصل تأثيره لواشنطن.. اثبت قوة رصيد الإمارات لدى أمريكا في مواجهة السعودية الحليف المزعج.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي