ترقب إعلان السعودية الاستسلام رسميا في اليمن مع استلامها رسالة عمانية من صنعاء
ترقب إعلان السعودية الاستسلام رسميا في اليمن مع استلامها رسالة عمانية من صنعاء

تتجه الأنظار صوب العاصمة السعودية، الرياض، مع وصول وزير الخارجية العماني بدر البوسعيدي في إطار مساعي السلطنة للتقريب بين الرياض وصنعاء وسط مؤشرات عن إعلان مرتقب لرفع الحصار كخطوة أولية تمهد لمفاوضات الملفين العسكري والسياسي.

وأفادت مصادر إعلامية عمانية بأن الزيارة التي بدأها البوسعيدي في وقت متأخر من مساء الأربعاء تهدف لمناقشة الملف اليمني، موضحة بأن البوسعيدي سينقل رسالة من سلطان عمان إلى الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز.

وجاءت زيارة البوسعيدي للرياض عقب أسبوع من زيارة الوفد العماني الرفيع لصنعاء التقى خلالها قائد حركة انصار الله عبدالملك الحوثي وكبار قادة الدولة في صنعاء على راسهم رئيس المجلس السياسي مهدي المشاط، وسط انباء عن توصل الوفد إلى اتفاق مبدئي يتضمن اعلان السعودية وحكومة هادي رسميا رفع الحصار عن مطار صنعاء وميناء الحديدة  كخطوة أولية في إطار فصل الجانب الإنساني عن الملفات الأخرى وبما يمهد لمفاوضات سياسية لإنهاء الحرب.

ويتوقع أن تعلن السعودية رفع الحصار بعد  أكثر من 5 سنوات على فرضه مما تسبب بأكبر كارثة إنسانية على مستوى العالم.

في المقابل، احتفل عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي على طريقته بالانتصار الذي حققته صنعاء بعد اكثر من عقد من الحرب والحصار.

وكتب الحوثي عبارة على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي من عدة حروف “ن.ص.ر” في إشارة إلى تحقيق الحركة للانتصار رسميا وهو ما أثار ردود أفعال غاضبة لدى ناشطي السعودية والفصائل الموالية للتحالف.

أخبار المملكة

المصدر: متابعات

الخميس 10 حزيران , 2021 08:58
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
الفضائح تتوالى على رأس ابن سلمان.. صحيفة امريكية: الأمير حمزة أراد استخدام علاقات عوض الله الدولية لتأمين الدعم السعودي للاستيلاء على السلطة في الأردن.
منظمة إنقاذ الطفولة الدولية "Save the Children": التحالف الذي تقوده السعودية يدمر حياة آلاف الأطفال في اليمن.. مرة أخرى يجب إضافة هذا التحالف في قائمة العار.
مهمتها الدفاع عن معاقل القاعدة وداعش في مأرب.. الدفاعات الجوية اليمنية تُسقط ثاني طائرة تجسسية امريكية في أقل من 48 ساعة.
مستشفيات مأرب تطلب تعزيزها بكوادر صحية بسبب العدد الهائل لجرحى مرتزقة هادي.
مصدر عسكري سوري: الصين تزود الجيش السوري بمعدات حديثه لاجتثاث إرهابيي الإيغور
نضربهم اقتصادياً قبل أن يضربونا عسكرياً.. دعوة يمنية لمقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية
بحضور ممثلي المقاومة.. صعدة بكل همّها وفقرها تسلّم الدفعة الثانية من التبرعات لفلسطين.
وزير الصحة في حكومة صنعاء: الوفيات من الأطفال بالمئات بسبب تنصل الأمم المتحدة عن القيام بدورها
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي