موقع الأزمات الفرنسي: استمرار بايدن في دعم العدوان العسكري على اليمن يؤكد سيره على نهج أوباما وترامب
موقع الأزمات الفرنسي: استمرار بايدن في دعم العدوان العسكري على اليمن يؤكد سيره على نهج أوباما وترامب

تطرق موقع “les crises” الفرنسي إلى دعم أمريكا الحرب على اليمن من خلال استمرار التعاون مع السعودية التي تشن حرباً على اليمن منذ 2015م، إلى جانب الإمارات وعدد من الدول.

ونشر الموقع  الفرنسي التقرير نقلاً عن صحيفة "ريسبونسيبل ستيتكرافت" تحت عنوان “أمريكا بايدن تشارك في الحرب على اليمن “للكاتبين ميدع بنيامين وأرييل جولد” قائلاً أن الرئيس الأمريكي جو بايدن وافق على الاحتفاظ بإمدادات كبيرة من الأسلحة الأمريكية الصنع في منطقة الشرق الأوسط.

وأضـاف: “هذا أحد الانتقادات العديدة التي وجهت لهذا العقد المبرم مع دولة الإمارات العربية المتحدة والبالغ قيمته 23 مليار دولار”.

وأشار إلى أن “إعلان إدارة الرئيس بايدن مؤخرا عن إبرام عقد بيع ضخم للأسلحة والذي بلغت قيمته 23 مليار دولار إلى دولة الإمارات يسلط الضوء على مدى سخريتها من التزامها بوضع حقوق الإنسان في صدارة سياستها الخارجية”.

ونوه إلى أن الدور الكارثي الذي تلعبه الإمارات في كل من اليمن وليبيا، فضلا عن سجلها المؤسف في مجال حقوق الإنسان في بلدها، ينبغي أن يجردها من أهليتها للحصول على أسلحة متقدمة ومتطورة.

وأشار الموقع الفرنسي إلى أن التطبيع الإماراتي الصهيوني لم يكن سوى خطوة لفتح آفاق تعزز الأعمال العدائية في المنطقة ضد الأطراف المناهضة للسياسة الأمريكية، مضيفا “لم تكن أبو ظبي وتل أبيب في حالة حرب قط، حيث كانت تربطهما علاقات غير رسمية لعدة سنوات، ولكن “اتفاقية السلام” هذه سمحت لإدارة ترامب بتجاوز السياسة التي تتطلب من الولايات المتحدة ضمان التفوق العسكري لإسرائيل في المنطقة”.

 ضغوط الصقور

وقال: “رأت جماعات حقوق الإنسان أن استعراض بايدن يمكن أن يؤدي إلى إلغاء الصفقات، ولكن يبدو أن الضغوط الجيوسياسية والصقور الإدارية والضغط من تسليح اللوبي الأمريكي قد سادت”، في إشارة إلى أن بايدن عازم وبقوة على مواصلة ما بدأه أوباما وترامب في دعم تحالف العدوان.

ونوه الموقع إلى أنه “من المتوقع أن تحقق شركة لوكهيد مارتن وشركة رايثيون وشركة جنرال أتوميكس وشركة نورثروب غرومان أرباحا كبيرة من هذه المبيعات، حيث سوف تحصل شركة لوكهيد مارتن على 10.4 مليار دولار من خلال بيع 50 مقاتلة من طراز F-35”.

ووفقا لصحيفة نيويورك تايمز، فـإن شركة رايثيون، أكبر مورد للقنابل، مارست ضغوطات على إدارة ترامب للحصول على هذه الصفقة، فيما كان وزير دفاع ترامب، مارك إيسبر، مؤيدا لريثيون، في حين أن وزير دفاع بايدن، لويد أوستن، هو عضو سابق في مجلس إدارة رايثيون”.

ويرى الموقع الفرنسي أن ما ارتكبته الإمارات في اليمن كاف لإلغاء كـل الصفقات مع واشنطن وتل أبيب، متبعا في هذا السياق “على مدى ست سنوات، يشن تحالف تدعمه الولايات المتحدة بقيادة المملكة السعودية ودولة الإمارات حربا وحشية في اليمن”.

وتعقيبا على ذلك يقول ديفيد بيسلي، المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي: إن هذا الجزء من العالم والذي مزقته الحرب بمثابة “جحيم على الأرض”، حيث يموت طفل يمني كـل 75 ثانية.

صحافة أجنبية

المصدر: les crises

الأربعاء 09 حزيران , 2021 08:15
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الفضائح تتوالى على رأس ابن سلمان.. صحيفة امريكية: الأمير حمزة أراد استخدام علاقات عوض الله الدولية لتأمين الدعم السعودي للاستيلاء على السلطة في الأردن.
منظمة إنقاذ الطفولة الدولية "Save the Children": التحالف الذي تقوده السعودية يدمر حياة آلاف الأطفال في اليمن.. مرة أخرى يجب إضافة هذا التحالف في قائمة العار.
صفقة نفطية بين السعودية وباكستان لمواجهة إيران.. “فايننشال تايمز” تكشف التفاصيل
ودول أخرى لم تطبّع بعد.. “جيروزاليم بوست”: الجيش الإسرائيلي يسعى إلى زيادة التعاون العسكري مع دول الخليج في ظل القيادة المركزية الأمريكية
هل تتدرب الولايات المتحدة والمغرب على محاربة الجزائر؟ تدريبات رئيسية تحاكي الهجوم على الدفاعات الجوية لشمال إفريقيا.
كتب بسام أبو شريف: غوتيريش الامين العام للامم المتحدة باع المبادئ والميثاق لتجديد ولايته
“نيويورك تايمز”: شركات النفط ومنها السعودية تزيد إنتاجها النفطي لسد عجزها متجاهلة تحذيرات البيئة
انقلب السحر على الساحر.. “World Politics Review”: السعودية تدفع ثمناً باهظاً لفشلها عندما وافقت ترامب في سياسة الضغط على ايران وتقييد قوتها.
خطة فرنسية من 3 مراحل لإخراج القوات الأجنبية من ليبيا.. هل يقبلها أردوغان
محكمة جنوب إفريقيا العليا تأمر اللجنة الوطنية لمراقبة الأسلحة التقليدية بتقديم قائمة شركات رخصت لها بتصدير الأسلحة للسعودية والإمارات.
الأحدث
الفضائح تتوالى على رأس ابن سلمان.. صحيفة امريكية: الأمير حمزة أراد استخدام علاقات عوض الله الدولية لتأمين الدعم السعودي للاستيلاء على السلطة في الأردن.
منظمة إنقاذ الطفولة الدولية "Save the Children": التحالف الذي تقوده السعودية يدمر حياة آلاف الأطفال في اليمن.. مرة أخرى يجب إضافة هذا التحالف في قائمة العار.
مهمتها الدفاع عن معاقل القاعدة وداعش في مأرب.. الدفاعات الجوية اليمنية تُسقط ثاني طائرة تجسسية امريكية في أقل من 48 ساعة.
مستشفيات مأرب تطلب تعزيزها بكوادر صحية بسبب العدد الهائل لجرحى مرتزقة هادي.
مصدر عسكري سوري: الصين تزود الجيش السوري بمعدات حديثه لاجتثاث إرهابيي الإيغور
نضربهم اقتصادياً قبل أن يضربونا عسكرياً.. دعوة يمنية لمقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية
بحضور ممثلي المقاومة.. صعدة بكل همّها وفقرها تسلّم الدفعة الثانية من التبرعات لفلسطين.
وزير الصحة في حكومة صنعاء: الوفيات من الأطفال بالمئات بسبب تنصل الأمم المتحدة عن القيام بدورها
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي