تراجع أسعار النفط وسط مخاوف استئناف إمدادات الخام الإيراني
تراجع أسعار النفط وسط مخاوف استئناف إمدادات الخام الإيراني

تراجعت أسعار النفط الخام في التعاملات المبكرة، الثلاثاء، للجلسة الثانية على التوالي، وسط مخاوف من عودة إمدادات قوية للخام الإيراني إلى السوق العالمية.

وتبدأ خلال وقت لاحق من الأسبوع الجاري، سادس جولات المفاوضات المعقدة بين إيران والقوى العظمى في العاصمة النمساوية فيينا، بحسب وصف وكالة الطاقة الذرية، فيما يتوقع عودة واشنطن للاتفاق مجددا.

ويعني انضمام واشنطن ورفع الحظر عن طهران، عودة إمدادات النفط الخام الايراني للأسواق العالمية، بمتوسط صادرات يومي 2.3 مليون برميل من إجمالي إنتاج 3.86 ملايين برميل.

وعند الساعة (05:30 ت.غ)، تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم أغسطس/آب، بنسبة 0.81 بالمئة أو 58 سنتا إلى 70.91 دولارا للبرميل.

كذلك، تراجعت أسعار العقود الآجلة للخام الأميركي غرب تكساس الوسيط، تسليم يوليو/تموز بنسبة 0.76 بالمئة أو 53 سنتا إلى 68.70 دولارا للبرميل.

وتراجعت صادرات النفط الإيراني للسوق العالمية اعتبارا من نوفمبر/ تشرين ثاني 2018، بعد فرض واشنطن "عقوبات" نفطية على الإنتاج والإمدادات.

يأتي تراجع الأسعار اليوم، رغم إعلان أمين عام "أوبك" محمد باركيندو، الإثنين، أن مخزونات الدول المتقدمة من النفط انخفضت بمقدار 6.9 ملايين برميل في أبريل/نيسان، على أساس شهري.

وقال باركيندو في تصريحات صحفية، إن مخزونات النفط في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، التي تضم أقوى 37 اقتصادا في العالم، في أبريل، أقل بنحو 160 مليون برميل عنها قبل عام.

دولي

المصدر: متابعات

الثلاثاء 08 حزيران , 2021 08:33
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
الفضائح تتوالى على رأس ابن سلمان.. صحيفة امريكية: الأمير حمزة أراد استخدام علاقات عوض الله الدولية لتأمين الدعم السعودي للاستيلاء على السلطة في الأردن.
منظمة إنقاذ الطفولة الدولية "Save the Children": التحالف الذي تقوده السعودية يدمر حياة آلاف الأطفال في اليمن.. مرة أخرى يجب إضافة هذا التحالف في قائمة العار.
مهمتها الدفاع عن معاقل القاعدة وداعش في مأرب.. الدفاعات الجوية اليمنية تُسقط ثاني طائرة تجسسية امريكية في أقل من 48 ساعة.
مستشفيات مأرب تطلب تعزيزها بكوادر صحية بسبب العدد الهائل لجرحى مرتزقة هادي.
مصدر عسكري سوري: الصين تزود الجيش السوري بمعدات حديثه لاجتثاث إرهابيي الإيغور
نضربهم اقتصادياً قبل أن يضربونا عسكرياً.. دعوة يمنية لمقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية
بحضور ممثلي المقاومة.. صعدة بكل همّها وفقرها تسلّم الدفعة الثانية من التبرعات لفلسطين.
وزير الصحة في حكومة صنعاء: الوفيات من الأطفال بالمئات بسبب تنصل الأمم المتحدة عن القيام بدورها
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي