من يهن يسهل الهوان عليه.. محمد بن زايد يهين الأردن ورئيس وزرائها ويثير موجة غضب واسعة بين الأردنيين بتصرفه.
من يهن يسهل الهوان عليه.. محمد بن زايد يهين الأردن ورئيس وزرائها ويثير موجة غضب واسعة بين الأردنيين بتصرفه.

أشعل الاستقبال غير اللائق من ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، لرئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة غضباً أردنياً، وذلك على إثر التجاهل المتعمد من ابن زايد للخصاونة مع وصوله للإمارات والتي جاءت بالتزامن مع زيارة ولي عهد البحرين سلمان بن حمد.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لوصول رئيس الوزراء الأردني لأبوظبي، تظهر تجاهل ابن زايد للخصاونة وترحيبه بولي عهد البحرين.

وحسب الصورة، فإن ابن زايد استقبل الخصاونة بشكل غير لائق حيث كان يسير رئيس الوزراء الأردني في الجانب الأيسر منزوياً عن السجادة الحمراء التي سار عليها وليي عهد البحرين وأبوظبي، الأمر الذي يعتبر إهانة دبلوماسية.

الاردنيون عبروا عن غضبهم من التصرف الذي أقدم عليه ولي عهد أبوظبي، مشددين على ضرورة الرد الأردني على مثل هذه الإهانة التي طالت الملك عبد الله الثاني شخصياً.

وقال مغرد أردني: “لما “صحابك” يحكولك تيجي عالطلعة بس ما يعبروك لما تيجي ويضلوا يحكوا عن ناس ما بتعرفهم ويتصوروا لحالهم”.

في حين قال معتز: “هو كل الزلم زلم ؟؟؟، كل من يقوم بتمثيلنا رغما عنا لا يمثلنا، الأردنيين مش هيك بعمرنا ما كنا تُبّع، إذا ما كان الاردني حصان والا بلاش”.

أميرة فيصل قالت: “عديم احساس وعديم شخصيه ما فيه احلى من هل الاستحقار والذل والاهانه راح هيبته نصيحه اول ما ترجع الاردن قدم استقالتك”.

في حين قال آخر: “أعتقد أنها اساءة لمكانة الأردن وليس لشخص بشر الخصاونة فقط”.

وقال قصي فريحات: “لما يكون رئيس الحكومه ضعيف شخصيه ما عنده فكر بالبرتوكولات الدولية، وبنفس اللحظه يرفض هيك استقبال غير لائق بدولتك وثم بشخصيتك”.

وأمس الاثنين، استقبل ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة الذي نقل له رسالة شفوية من الملك الأردني عبد الله الثاني بن الحسين.

وتضمنت الرسالة، وفق وسائل إعلام إماراتية موالية، استعراضاً لسبل تعزيز وتمتين العلاقات الأخوية والاستراتيجية التي تجمع البلدين الشقيقين في مختلف المجالات الثنائية وتبادل الرأي ازاء مختلف القضايا الإقليمية.

وعرض رئيس الوزراء للجهود التي تبذلها الأردن في اطار الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف، بالتصدي لكل الاعتداءات والاجراءات الاسرائيلية التي تنتهك القانون الدولي والقانون الانساني الدولي.

وجرى نقاش تلك الجرائم التي تستهدف تغيير الوضع القانوني التاريخي القائم، وتلك التي تسعى لتغيير الطابع الديمغرافي في المدينة المقدسة، وآخرها جريمة اقتحام قوات الاحتلال لباحات المسجد الأقصى المبارك واستهداف حي الشيخ جراح وأهله.

الإمارات والسعودية

في وقت سابق من شهر نيسان/أبريل الجاري، فجرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية مفاجأة من العيار الثقيل بزعمها تورط السعودية وولي العهد محمد بن سلمان تحديدا، في محاولة الانقلاب الفاشلة بالأردن ونسبت ذلك لمصادر وصفتها بـ”المصادر الكبيرة جداً في الأردن”.

وفي تقريرها ذكرت الصحيفة العبرية أن شخصيات عربية تقف خلف محاولة الانقلاب في الأردن. وأنّ السعودية وإحدى إمارات الخليج كانتا متورطتين في الأمر من وراء الكواليس.

شريكان في محاولة الانقلاب التي فشلت وهذه كلمة السر

“يديعوت” نقلت عن المصادر الأردنية، أن ولي العهد السعودي وأحد قادة إحدى إمارات الخليج، على ما يبدو إمارة أبو ظبي. كانا شريكان سر في محاولة الانقلاب التي فشلت.

وأوضحت المصادر أنّ باسم عوض الله، الذي كان وزير المالية ومعروف بقربه من الملك عبد الله، تحوّل إلى حلقة الوصل بين. العائلة المالكة السعوديّة وبين الأمراء في الأردن.

إلى ذلك أشارت الصحيفة العبرية إلى أن ما لا يقل عن 25 من مقربي الأمير حمزة اعتُقلوا في الأيام الأخيرة.

وذلك بشبهة أنهم كانوا شركاء سر وحلقات وصل مع السعوديّة، في تخطيط محاولة الانقلاب في القصر الملكي.

نتنياهو كان على علم بمحاولة الانقلاب في الأردن

وذكرت “يديعوت أحرونوت” بأن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، كان على علم بالأحداث الجارية من وراء الكواليس. في الأردن، في الأيام الماضية.

ووفقا لمحللة الشؤون العربية في “يديعوت أحرونوت”، سمدار بيري، فإنه “يتضح الآن بما لا يقبل الشك أن نتنياهو، وليس هو فقط. كان على اطلاع واسع على ما يُشغل الملك عبد الله في الأسابيع الأخيرة.

عين على الخليج

المصدر: متابعات

الثلاثاء 11 أيار , 2021 05:39
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
الفضائح تتوالى على رأس ابن سلمان.. صحيفة امريكية: الأمير حمزة أراد استخدام علاقات عوض الله الدولية لتأمين الدعم السعودي للاستيلاء على السلطة في الأردن.
منظمة إنقاذ الطفولة الدولية "Save the Children": التحالف الذي تقوده السعودية يدمر حياة آلاف الأطفال في اليمن.. مرة أخرى يجب إضافة هذا التحالف في قائمة العار.
مهمتها الدفاع عن معاقل القاعدة وداعش في مأرب.. الدفاعات الجوية اليمنية تُسقط ثاني طائرة تجسسية امريكية في أقل من 48 ساعة.
مستشفيات مأرب تطلب تعزيزها بكوادر صحية بسبب العدد الهائل لجرحى مرتزقة هادي.
مصدر عسكري سوري: الصين تزود الجيش السوري بمعدات حديثه لاجتثاث إرهابيي الإيغور
نضربهم اقتصادياً قبل أن يضربونا عسكرياً.. دعوة يمنية لمقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية
بحضور ممثلي المقاومة.. صعدة بكل همّها وفقرها تسلّم الدفعة الثانية من التبرعات لفلسطين.
وزير الصحة في حكومة صنعاء: الوفيات من الأطفال بالمئات بسبب تنصل الأمم المتحدة عن القيام بدورها
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي