كتب محمد العمر: الصفع يليق بهم
كتب محمد العمر: الصفع يليق بهم

 بقلم: محمد العمر

تعلمت من الأكراد أن ثوار العرب و مجاهديهم ليسوا وحدهم أتفه الخلق و ليسوا وحدهم أولى بالسخط و أن الاشمئزاز ليس له حد و أنه قد يجاوز عنان السماء حين يعلو صوت الانفصاليين الأكراد ليعبروا عمّا جال طويلا في رؤوسهم الكبيرة المقززة .. الأكراد الذين غدروا بالدولة السورية في زمن ظنوا فيه أنهم قادرون عليها و أنهم انتقموا أخيرا لإرثهم المثقل بالذل و انفكوا من أسر عهود التشرد و الضياع كدأب اللئيم ينكر بلحظة كرم من أحسن عمراً إليه..

الأكراد انتظروا دائما فرصة ليتنمروا و يظهروا ما عاث في دمائهم من فساد .. الأكراد الأبطال لا يحتملون العيش دون سيد يأتمرون بأمره و يسعون بين قدميه.. و بينما يتنقلون بظهورهم من قوي لآخر يشعرون بأهميتهم و أنهم باتوا محط أنظار العالم و الجميع يتوقون للعمل معهم كم أشعر بأمض القرف حين ألمح مظاهر الغباء في عيون لبوءاتهم و شوارب أشاوسهم و حين أسمع لغتهم تلوث أماكن آوتهم يوما فصارت بحكم قذارتهم و بلاهتهم ملكا لهم.

معلومات عالمية مختصرة عنهم حجبت بنية صادقة لأجل وحدة الصف ..

عمر الأكراد في سورية 95 سنة كانوا قبلها يشكلون ما نسبته “2%” من تعداد سكانها حتى قامت ثورة سعيد بيران النقشبندية سنة 1925 احتجاجا على سياسة التتريك التي انتهجتها حكومات أتاتورك جنوب شرق تركيا و تسبب قمع الثورة بنزوح 300 ألف منهم و صاروا بمرور الزمن الأخوة الأكراد المكون الهام من مكونات الطيف الجميل و صاروا كأخوتهم المجاهدين كالافاعي في البيت.

أقلام حرة

المصدر: محمد العمر

الأربعاء 05 أيار , 2021 02:36
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
كتب بسام أبو شريف: نتنياهو ارتكب خطأ العمر.. معركة القدس لن تتوقف الا بنهاية الصهيونية العنصرية
كتب بسام ابو شريف: نتنياهو مهيأ لارتكاب أخطاء قد تكون مصيرية.. والمناورات هي غطاء لخطواته الجنونية.. انه انقلاب عسكري من العنصريين لصالحه
بعد أن صادرت السلطات البحرينية حريتهم واعتقلتهم لسنوات فيروس كوفيد -19 يصادر حياة معتقلي الرأي في البحرين في ظل صمت دولي.
كتب حسين ابراهيم: حُكم ابن سلمان لا يستقرّ: المنافسون يتربصون ويشككون بشرعية حكمه بعد أبيه.
كتب الشيخ عبد المنان السنبلي: الأقصى وعواصف الحزم.. هل (شرعية) هادي أهم وأولى من مشروعية وحق الشعب الفلسطيني في استعادة دولته وأرضه؟
كتب علي الدرواني: لماذا عاد المبعوث الأمريكي والوفود التي تقاطرت إلى مسقط بخفي حنين؟!
يقطع الفرات.. كتب يامن أحمد: فاتح الكنيست لايمكن أن يكون فاتح القدس.
كتب ابراهيم شير: العودة السعودية الى سورية.. نحن من سوف يعوضنا؟
كتب إسماعيل النجار: محمد زهير الصِدِّيق شاهد الزور المعروف.. الجمرَة التي ستحرق سعد الحريري.
كتب حميد عبدالقادر عنتر: لاحياء يوم القدس العالمي.. دول محور المقاومة تنظم مسيرات مليونية يوم غدٍ الجمعة.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي