مشاورات عمان تفشل مجدداً والولايات المتحدة تلوّح بقرار أممي يخص مأرب
مشاورات عمان تفشل مجدداً  والولايات المتحدة تلوّح بقرار أممي يخص مأرب

أفادت مصادر إعلامية بانتهاء المشاورات بين وفد صنعاء والمبعوثين الأمريكي والأممي في مسقط نتيجة تقديم الأخيرين رؤية تجزيئية لإنهاء الحرب.

وبحسب المصادر فإن المبعوثين الأممي والأمريكي طرحا موضوع وقف فوري للهجوم على مأرب كأساس للإنطلاق في أي مواضيع أخرى، وهو ما رفضته صنعاء باعتباره تجزئة للحل.

وقال رئيس وفد صنعاء محمد عبدالسلام في تغريدة على حسابه بتويتر إن الحديث المطروح هو عن معركة جزئية ويتجاهل اليمن المحاصر.

وأضاف: هذا اختزال للصراع لا يعالج مشكلة بل يفاقمها، ولا يفيد في تحقيق سلام بل يطيل أمد الحرب، وأي نشاط مستجد لمجلس الأمن فلن يكون قابلا للتحقق إلا ما يلبي مصلحة اليمن أولا، وشعبنا اليمني ليس معنيا بمراعاة من لا يراعي حقه في الأمن والسلم والسيادة

ووفقا للمصادر فإن صنعاء اشترطت فتح مطارها وميناء الحديدة، لكن العرض المقدم لم يختلف عن العروض السابقة وهو تسيير رحلات إنسانية ورحلات محدودة في مطار صنعاء والشيء نفسه في ميناء الحديدة .

وفقا للمصادر تم التلويح بجلسة سيعقدها مجلس الأمن في منتصف شهر مايو لإصدرار قرار يقضي بوقف الحرب في مأرب لكن صنعاء أكدت وفق تصريح عبدالسلام أن أي نشاط مستجد لمجلس الأمن فلن يكون قابلا للتحقق إلا ما يلبي مصلحة اليمن أولا، وأن الشعب اليمني ليس معنيا بمراعاة من لا يراعي حقه في الأمن والسلم والسيادة.

عربي وإقليمي

المصدر: متابعات

الثلاثاء 04 أيار , 2021 03:31
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الرجال مع الرجال والخونة مع الصهاينة والانبطاح.. وزيرا خارجية الجزائر وإيران يبحثان هاتفياً ملفات الشرق الأوسط ومستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين.. وهجوم عنيف من المغاربة.
شيخ الأزهر يندد بالصمت العالمي أمام الإرهاب الصهيوني
وزراء خارجية وسفراء البحرين والإمارات والمغرب ومصر والأردن يدوسون على جراح الفلسطينيين ويحضرون مأدبة إفطار أقامها وزير الخارجية الصهيوني
يتهرب من المسؤلية عن انهيار الوضع الإقتصادي.. حاكم مصرف لبنان رياض سلامة يحتال على المودعين لرفع الدعم وهذه آخر أكاذيبه.
صديق مقرب من الأمير حمزة: الأمير وعائلته لن يروا ضوء النهار و”صنداي تيليغراف” تكشف التفاصيل
الاحتلال يقمع المعتصمين في حي الشيخ جراح وأبواب المسجد الأقصى ويهدد بحرق غزة
ما قصّة الطيّار الفرنسي الذي رُبِط في ميدان رماية وأطلقت الطائرات فوقه الذخيرة الحيّة وكانت حياته في خطر؟
اردوغان صاحب درع “افضل صديق لإسرائيل” يهاجمها بشدة ويصفها بـ”دولة إرهاب ظالمة” ويطالب العالم بوقف وحشيتها على الفلسطينيين والمقدسات.. لماذا لا يبدأ بنفسه ويقطع العلاقات مع الكيان الغاصب؟؟
عربات النار.. مصادر تكشف: حزب الله عند أعلى درجة جهوزية لأول مرة منذ 2006 بالتزامن مع انطلاق أكبر مناورات عسكرية منذ 3 عقود.
مستشار الرئاسة السورية: الاستخبارات الغربية وتركيا وراء تدمير سورية
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي