وزراء ابن سلمان على شاكلته لا يتورعون عن الكذب.. وزير السياحة السعودي: البطالة في العلا "Zero" وشباب المحافظة يفضحون ادعاءاته.
وزراء ابن سلمان على شاكلته لا يتورعون عن الكذب.. وزير السياحة السعودي: البطالة في العلا "Zero" وشباب المحافظة يفضحون ادعاءاته.

يبدو ان الحياء لفظ أنفاسه الاخيرة مع تولي ابن سلمان زمام الأمور في المملكة اذ اصبح الكذب والتضليل سمة ملاصقة له ولوزرائه وكان اخرها زعم وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب، إن محافظة العلا المطلة على البحر الأحمر في شمال غربي البلاد سجلت نسبة "صفر" بطالة بعد أن التحق كل الباحثين عن عمل فيها بوظائف حسب قوله.

حديث الوزير الخطيب عن البطالة في العلا جاء خلال ندوة حكومية بمناسبة مرور خمسة أعوام على إطلاق "رؤية 2030"، عندما أشار للوظائف التي وفرها قطاع السياحة الحديث النشأة للعاطلين عن العمل حسب ادعائه.

وذكر الخطيب أن جميع الشبان والشابات السعوديين الباحثين عن عمل في العلا وجدوا وظائف، حيث تشهد المحافظة نشاطاً لافتاً بفعل المشاريع السياحية والترفيهية التي تبنيها المملكة هناك، وبينها "نيوم" و"البحر الأحمر" حسب زعمه.

وقال الخطيب إن من بين 100 ألف وظيفة أعلن عنها هذا العام في قطاع السياحة تم شغل 15 ألف وظيفة في الربع الأول، في حين أقيمت آلاف الدورات التدريبية للراغبين في العمل بالقطاع واستشهد بتقارير رسمية صدرت مؤخراً كشفت عن انخفاض في نسبة البطالة بالمملكة.

حديث الوزير الكذاب كما وصفه رواد مواقع التواصل الإجتماعي من شباب و بنات محافظة العلا, لم يمر مرور الكرام و دشن العاطلون عن العمل في محافظة العلا من الخريجين والخريجات وسم #وزير_السياحه_والبطاله_بالعلا بآلاف التغريدات رصد "الواقع السعودي" جانباً منها تضمن ردوداً قاسية جلدت ظهر الوزير الكذاب ومديره شيخ الكذّابين محمد بن سلمان.

وفي نشرتها التي صدرت في مارس الماضي، حول سوق العمل للربع الرابع من عام 2020، زعمت الهيئة العامة السعودية للإحصاء إن معدل بطالة إجمالي السكان السعوديين وغير السعوديين انخفض من واقع تقديرات مسح القوى العاملة إلى 7.4% في الربع الرابع من 2020، مقارنةً بـ 8.5% خلال الربع الثالث من نفس العام وهي ارقام ينفيها العاطلون عن العمل في المملكة ويعتبرونها تضيلاً تمارسة الدولة على فئة الشباب لإحباطهم.

وبحسب مزاعم الهيئة فإن إحصاءات سوق العمل للربع الرابع عكست تحسناً ملحوظاً في مؤشرات القوى العاملة لسوق العمل بشكل عام، شملت انخفاض معدلات البطالة وارتفاع معدل المشاركة الاقتصادية للسعوديين وغير السعوديين شاملةً الذكور والإناث حسب زعمها.

أخبار المملكة

المصدر: الواقع السعودي

الإثنين 03 أيار , 2021 03:23
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
نائب وزير الدفاع السعودي يصل إلى بغداد في زيارة رسمية
السعودية ستورد كامل إمدادات الخام لـ4 مشترين آسيويين على الأقل في يونيو
الناشط السعودي فهد سال يثير ضجة واسعة بعد قوله “سأنصر الإسرائيلي المظلوم”
انسايد أرابيا: السعودية تتطلع لعرش الهيدروجين الأخضر بعد أفول زمن النفط
بوادر انفراجة دبلوماسية بين تركيا والسعودية بوساطة قطرية.. هل فعلها الأمير تميم
وزير الخارجية التركي يصل إلى السعودية لبحث إنهاء فتور العلاقات
لنضرب الصهاينة والمتصهينين في كل مكان.. سلاح الجو اليمني المسير يدك هدفاً حساساً في مطار أبها الدولي.
مافيا الدبلوماسية السعودية.. بعثات المملكة الدبلوماسية تحولت إلى عصابات لملاحقة وخطف وتصفية معارضيها.
منظمة "DAWN": منذ اغتيال جمال خاشقجي جمعت حوالي عشرين شركة أمريكية أكثر من 73 مليون دولار كرسوم لتبييض جرائم السعودية.
دماء خاشقجي كانت للإستهلاك الإعلامي فقط.. وزير الخارجية التركي يزور الرياض لبحث إنهاء فتور العلاقات
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي