طهران وصنعاء روّادها في المنطقة وواشنطن تعتبرها الأخطر منذ صناعة العبوات الناسفة.. قلق أمريكي -اسرائيلي من سلاج الجو المسيّر.
طهران وصنعاء روّادها في المنطقة وواشنطن تعتبرها الأخطر منذ صناعة العبوات الناسفة.. قلق أمريكي -اسرائيلي من سلاج الجو المسيّر.

بات سلاح الجو اليمني المسيّر مصدراّ  باعثاً للقلق في كيان الاحتلال الاسرائيلي والولايات المتحدة الأمريكية، حيث حقق استخدامه اختراقا واضحا للمنظومات الدفاعية، ووضع واشنطن وتل أبيب في مأزق البحث عن تطوير أنظمة دفاعية ضده.

وبحسب تحليل نشرته صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية، ليس من قبيل المصادفة أن يحذِّر قائد القيادة المركزية الأمريكية من التهديدات التي تُشكِّلها الطائرات من دون طيَّار، وأن تعمل الولايات المتحدة و"إسرائيل" بصورة متزايدة في إطار الجهود الرامية إلى التصدي لهذا النوع من الطائرات.

ووفقا للصحيفة فإن  الاجتماع الثنائي الذي جمع بين جيك سوليفان، مستشار الأمن القومي الأمريكي، ومئير بن شبات، مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، في 27 أبريل (نيسان) كشف أن الولايات المتحدة و"إسرائيل" اتفقتا على إنشاء مجموعة عمل مشتركة بين الوكالات لتوجيه تركيز خاص على التهديد المتزايد الذي تُشكِّله الطائرات من دون طيَّار والصواريخ ذات التوجيه الدقيق التي تنطلق من صنعاء وإيران.

وتلفت الصحيفة إلى أن هذه الطائرات تشكل خطرا معقدا، منوهة إلى تصريح للسيناتور الأمريكي توم كوتون يشير إلى  أنه بينما أنفقت الولايات المتحدة مليارات»على تكنولوجيا مواجهة الطائرات من دون طيَّار، إلا أن التهديد الذي تُشكِّله هذه الطائرات لا يزال قائمًا.

ويلفت كوتون إلى تحذير كتابي من قائد القيادة المركزية الامريكية كينيث ماكنزي قال فيه إن الطائرات من دون طيَّار تُمثِّل أكثر التطورات التكتيكية إثارة للقلق في منطقة عمليات القيادة المركزية منذ ظهور العبوات الناسفة اليدوية الصُنع.

ووفقا للصحيفة فإن ماكنزي شدد على هذه التهديدات مرة أخرى في شهادته أمام مجلس النواب في أبريل. وأشار التحليل أن ماكنزي قال أمام لجنة القوات المسلحة التابعة لمجلس النواب الأمريكي في 20 أبريل:"يُمثِّل انتشار هذه الطائرات من دون طيَّار ذات الحجم الصغير والمتوسط في جميع أنحاء (منطقة العمليات) تهديدًا جديدًا ومُعقَّدًا لقواتنا وقوات شركائنا وحلفائنا". وأضاف: "نحن نعمل من دون تفوق جوي كامل لأول مرة منذ اندلاع الحرب الكورية".

وينوه التحليل الاسرائيلي إلى أن “إيران تمتلك على ما يبدو عدداً لا حصر له من الطائرات من دون طيَّار في الوقت الحالي كما يشير إلى أن قوات صنعاء باتت تمثل أحد قادة الدرونز في المنطقة، ولديها طائرات قادرة على الوصول إلى الأراضي المحتلة في فسلطين".

دولي

المصدر: جيروزالم بوست

الأحد 02 أيار , 2021 06:16
تابعنا على
أخبار ذات صلة
عندما يتحدث ابليس.. بلينكن: الهجمات الصاروخية على إسرائيل لا بد أن تتوقف على الفور.. وعلى الجانبين اتخاذ خطوات لخفض التصعيد في البلاد
واشنطن: نواب ديمقراطيون يطالبون بحماية الفلسطينيين من كيان الاحتلال الإسرائيلي
لماذا تتصاعد ظاهرة هروب الطيارين التايوانيين بطائراتهم الحربية واللجوء إلى الصين؟
شاهد.. المطرب البريطاني روجر ووترز لـ”بايدن”: ماذا لو جاء مستوطن أحمق ليأخذ منزلك؟
تابع تحليق الصاروخ الصيني قبيل سقوطه.. لحظة بلحظة في بث مباشر
هجوم الكتروني يشل أكبر شركة لتشغيل خطوط أنابيب النفط في الولايات المتحدة الأميركية
نزوح جماعي للهنود للنجاة بحياتهم من الوباء الى نيبال ودبي.. هل تغلق عُمان منافذها مع الإمارات!؟
خطيب زاده لشبكة NBC: على واشنطن أن تختار بين الإرث الفاشل لترامب والاتفاق النووي
الأمم المتحدة: إجراءات “إسرائيل” في القدس قد ترقى إلى جرائم الحرب
أمريكا: الإتفاق مع طهران ممكن خلال أسابيع.. وكبير المفاوضين الإيرانيين: أمامنا طريق طويل قبل العودة للاتفاق النووي.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي